التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم السيارة في المنام علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تفسير الاحلام ومدي تأثيرها علي حياتنا العامه والخاصه وكل هذا علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط السيارة في المنام في علم تفسير الأحلام يختلف تأويلها في حلم العزباء عن المتزوجة والحامل، وتُعد السيارة من الرموز متكررة الظهور في الأحلام على مختلف أشكالها، فمنها التي يجرها حصان أو السيارة الحديثة، وفي هذا المقال ومن خلال موقع لحظات سوف نقوم بشرح تفصيلي لدلالة السيارة في المنام أستناداً إلى أقوال كبار مفسري الأحلام،وهى دلالة تؤخذ من إستخدام السيارة لغرض الإنتقال من مكان إلى مكان لتدل بذلك على الإنتقال من حال إلى حال آخر بحسب المكان الذى إنتقلت إليه أو بحسب لون السيارة أحياناً.

ثالثاً: دلالة رمز السيارة على سير الإنسان وسيرته وهذه الدلالة إستلهمتها من إشتقاق كلمة “سيارة” لتدل بذلك على سير أو سيرة صاحبها من حسن السير أو سوء السيرة، بحسب حالتها إن كانت جيدة أو متهالكة، وكذلك بحسب لونها وماركتها أحياناً رابعاً: دلالة رمز السيارة على الدنيا وهذه الدلالة أخذتها من قول البعض فى تشبيه الدنيا بقولهم: إن عجلة الحياة تسير … فإستوحيت من هذا الكلام وجود شبه كبير بين الدنيا والسيارة، فكلاهما تسير، وقد يكون السير سيراً بطيئاً أو سيراً سريعاً ليدل على إيقاع أحداث معينة تجرى فى وقت السير.

خامساُ: دلالة رمز السيارة على الزوجة أولاً: دلالة رمز السيارة على السفر والمسافرين وهذه الدلالة أخذتها من دليلين، أولها القرآن الكريم الذى يقول ربنا تبارك وتعالى فيه “أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم وللسيارة وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرماً …” المائدة: 96 والسيارة فى هذه الآية الكريمة يقصد بها المسافرين. أما الدليل الثانى فإستخرجته من الغرض الذى جعلت له السيارة من إستخدامها فى السفر والتنقل بين الأماكن المختلفة.

ثانياً: دلالة رمز السيارة على الإنتقال: بمعنى أن نسقط حال السيارة على حال صاحبها الذى يركبها، فيكون حال السيارة فيه دلالة على حال صاحبها، فمثلاً لو كانت السيارة مغطاة بالتراب ربما دلت على غفلة صاحبها، لأن قلبه هو وسيلة سير الإنسان إلى الله وتقربه إليه. سابعاً: دلالة رمز السيارة على تيسير أمر معين.

 

تفسير حلم السيارة في المنام لكبار المفسرين

  • أتفق كبار مفسري الأحلام على أن هناك عدة أشياء يجب أخذها في الاعتبار عند القيام بتفسير دلالة ظهور سيارة في أي حلم، فشكل السيارة ولونها وقوة المحرك الخاص بها وحجمها، وهل هي بها ما يكفي من وقود أم أنها فارغة وسوف تتوقف ؟ بالإضافة إلى السائق الذي يقود، هل هو صاحب الحلم ؟ وهل هو ماهر في القيادة ؟ وما مدى السرعة التي يسير بها ؟.
  • كل هذه الأسئلة يجب وضعها في الاعتبار عند تفسير ظهور سيارة في أي حلم، لكن رمز السيارة بصفة عامة يدل على سكن متنقل، وتدل أيضاً على مستقبل صاحب الحلم، وإمكانياته الحقيقية، فالسيارة رمز إلى ذات صاحب الحلم، فهي تعبر عن شكله الخارجي وجوهر نفسه وما يتمتع به من صفات.

 

تفسير حلم السيارة في المنام وركوبها وقيادتها

إذا حلم أحد بأنه يقوم بركوب سيارة أو يقودها هو ويعرف كيف يقودها بدون أي صعوبة، وأنه ماهر في قيادتها، فهذا معناه أنه يتمتع باستقلالية ذاتية ويعرف كيف يُدبر أموره ويدير ما يحتاج إليه، وأنه على أول طريقه لتحقيق هدفه الذي اختاره.

أما إن كانت السيارة هي سيارة خاصة بصاحب الحلم، ورأها جميلة وفاخرة وعلى أحدث طراز فهذه دلالة على أنه يتمتع بشخصية قوية ومتمكنة، والعكس صحيح.

 

حلم السيارة في المنام وسرعتها ومحركها

  1. إذا رأى أحد في منامه أنه يركب سيارة تسير على سرعة كبيرة جداً، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يملك طاقة ليس لها حدود، وخاصةً في المجال العملي والإبداع، فهو متمكن من أدواته ويعرف كيف يصل إلى نجاحه وبلوغ هدفه.
  2. لكن إن كانت السيارة متعثرة تسير ببطء، فهذا يدل على أن صاحب الحلم لديه طاقة سلبية ولا يعرف كيف يتخلص منها لكي يبلغ هدفه، وأن نشاطه يقوم بإهداره فيما لا نفع له.
  3. ولمحرك السيارة دور هام جداً في تأويل وجود السيارة في الحلم، فمحرك السيارة هو رمز لعقل وقلب صاحب الحلم، فكلما كانت حالته جيدة كلما كان صاحب الحلم يتمتع بتوازن عاطفي، وخاصةً على محيط الأسرة والعمل.
  4. أما إذا قام محرك السيارة بإصدار صوت أو أنبعث منه دخان، فهذا يدل على حالة من عدم الاستقرار المادي والعاطفي والمعنوي، وأن صاحب الحلم لا يعرف كيف يتجاوز صعابه أو ما يواجهه من محَن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *