التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية القطط في المنام علي موقع لحظات اكبر موقع تفسير الاحلام في الشرق الاوسط ومدي تأثير هذه الاحلام علي حياتنا العام هو الخاصه علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط رؤية القطط في المنام لها العديد من التفسيرات والأقاويل في مختلف كتب التفسير، ونحن اليوم نقدم لكم هذا المقال من خلال موقع”لحظات عن كل المدلولات التي تشير إليها ظهور قطط في الحلم، والقط حيوان أليف وجميل لكن معظم التفاسير استندت على مقولة خاطئة بأن ” القط غدار “ لكننا بحثنا في التفاسير العلمية الصحيحة لنأتي لكم بالتفسير السليم، والله تعالى أعلى وأعلم القط الذكر في المنام لص و شخص مخادع ، وهو رمز للخيانة و الجفاء ، و القطط في المنام رمز للمكر و الدهاء و الحظ السيئ ، أما القطة الأنثى فهي علامة الحظ الحسن وهي في المنام مبشرة بالخير أما القطة الجائعة فعلامة سيئة و تدل على الاحتياج أو الفقر. و القطط الصغيرة في المنام علامة حسنة و هي تبشر بالأخبار السعيدة و المتصلة بالنجاح أو الزواج أو الحمل القط في المنام خادم غير أمين لأنه في اليقظة قد يسرق طعام صاحبه أو رزقه. وقيل في التأويل: القط لص من أهل البيت أو خدمه أو حراسه. وقيل: القطة (الهرة)امرأة مخادعة ماكرة. ومَن عضه القط أو خدشه فإنه يتوعك لفترة وجيزة، وإن كان القط وحشياً فهو أشدّ.

ومن رأى أنه باع قطه فإنه ينفق ماله أو يفنيه أو يهدره. ومن أكل لحم القط تعلم الشعوذة والبدع والهرطقة. ومَن رأى أنه تحول إلى قط فإنه يعيش من التلصص والتجسس أو التحيل والخديعة والقط كذلك رجل محتال أو منتحل. ومَن رأى أن قطا غريبا يدخل منزله فإنه قد يخشى على بيته من اللصوص. والقط في المنام يدل على الكتاب لقوله تعالى: (وقالوا: ربّنا عجل لنا قطّنا قبل يوم الحساب). وربما دلّ القط على جفاء الأحبة والألاف والأبناء، وربما دل على الخصام والسرقة أو الحيلة والدهاء، والسوء أو عدم الأمانة، واستراق السمع والغمز والهمز والصخب والعتو، وربما دلّ على الولد العاق، ويدل الهر أو السنور على الإنسان المحبب إلى قلوب الناس بالنط والرقص واللعب أو اللهو. فإن اتفق القط مع الفأر، أو الذئب مع الغنم كان الحلم دالا على النفاق والتملق والرياء، أو على العدل في الرعية إذا كان بينهما مودة وصفاء. وربما دلّت الهرة على المرأة الحريصة على تربية الأبناء وتأديبهم. فإن خدش القط شخصا في منامه دلّ على الحلم على خصم حرون أو غريم يمشي بين الناس بالنميمة. وقط البيت الأليف رؤيته في المنام تدل على رجل فيه مروءة الأخيار وأخلاق الأبرار وهو في الرؤيا محمود إن كان الرائي سيده أو صاحبه.

تفسير ابن سيرين لحلم القطط في المنام

  1. يقول ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام أن ظهور قط ذكر في الحلم يشير إلى وجود شخص يخدع صاحب المنام، وهذا الشخص من الأصدقاء، وهو أيضاً رمز للجفاء والدهاء والمكر، أما إذا ظهرت قطة أنثى في المنام فهي علامة من العلامات التي تشير إلى حسن الحظ والخير الكبير.
  2. ولو ظهرت قطط جائعة في الحلم فتدل على أن صاحب المنام يحتاج إلى مال ولا يجده، أما إن كانت قطط صغيرة فهي من العلامات الحسنة المبشرة بأخبار سارة لها صلة بالزواج أو النجاح أو الحمل، والقطة البيضاء الصغيرة هي رمز لصحبة طيبة وتدل أيضاً على الأمان والبراءة، أما القطة السوداء فتشير إلى أن هناك شخص نواياه سيئة يتربص بصاحب الحلم وينتظر أخبار عنه ليضره.

 

تفسير حلم القطط في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

  • القطط في حلم المتزوجة والعزباء والحامل أياً كان نوعها ولونها وحجمها فتشير إلى أن هناك شخص خائن يتربص بصاحب الحلم، وللحامل بالتحديد فهى رمز يدل على أنها حامل في مولود ذكر، والقطط أيضاً تمثل في المنام للعزباء رمزاً لأنوثتها وعقلها المستقل الذي لا يؤثر عليه أحد.
  • أمها ظهور قط يخدش صاحب المنام في الحلم سواء كان متزوج أو أعزب أو مرأة حامل فهذا يدل على أن هناك بعض المتاعب في حياتهم، وملاطفة قطة صغيرة في حلم دلالة على بشرة لقاء شخص كان غائب وسوف يعود، وإذا رأى أحداً منكم أنه يقتل قطط في حلمه فهذا يعني على أنه ظلم أحد الناس، وإذا رأى أحدكم أن هناك قط يهاجم شخص في الحلم فهذا يدل على أن هذا الشخص يمر بمتاعب في حياته.

 

دلالات أخرى لظهور القطط في المنام للنابلسي

  1. يقول العلامة النابلسي في تفسيره للأحلام أن القطط البيضاء معناها في الحلم أن صاحب الرؤية أمواله آمنه، وإن ظهرت قطط سوداء فهذا يدل على أن صاحب الحلم لديه عدو يتربص به، أما إن كان القط رمادي اللون فهناك توتر في العلاقات العائلية، وظهور مواء الهرة في الحلم دلالة على أن صاحب الحلم سوف يمر بمغامرة ويحالفه النجاح فيها.
  2. وظهور قط فارسي في المنام يعني أن صاحب المنام ينفق ماله في أوجه الخير، وعندما يرى أحد أن هناك قط يهاجمه في حلمه فهذا يدل على أنه سوف يتشاجر مع أحد، وإن كانت القطة في الحلم تصدر مواء فهذا يعني أن هناك صديق يدَّعي الحب لصاحب الرؤية ويستخدم كلمات من وراء ظهره تجرح صاحب الحلم وتؤلمه.
  3. ووجود قطة في المنزل الذي يقيم فيه صاحب الحلم فهذا يعني أن هذا البيت يتميز بالصفاء والراحة، والقطط في الأحلام بصفة عامة تشير إلى وجود حظ وراحة وطريقاً إلى الجنة أما وجود قطة سوداء في الحلم لها عين حمراء فهذا يشير إلى أن هناك عداوة مع شخص ما وهذا الشخص يفعل مكائد لصاحب الحلم.

 

نتمني ان يكون الموضوع اناال اعجابكم وان يكون موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط عن حسن ظنكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *