التخطي إلى المحتوى
ادعية النجاح والتفوق

مع اقتراب فترت الامتحان يعيش الكثير من لوليا الامور والطلاب بحالة مز ريه من القلق والتوتر والخوف من صعوبة الامتحان مما يوادي الي تاثر نفسيتهم الي شكل سلبي مما يمكن ان يسبب ذالك في الكثيير من النسيان بسبب التوتر الذي يعيشه الطالب في وقت المتحان وهناك العديد من الطرق التي يمكن ان يعتمد عليها الطالب لتسهيل حفظ والمذاكره وتلافي مشكله النسيان التي تعد من اكثر المور شيوعا االذي يشتكي منها بعض الطلاب

ادعية النجاح والتفوق

 

ادعية النجاح باذن الله تعالي

  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وأنصرني ولا تنصر عَليّ، وأمكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وأنصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً لك ذكّاراً لك رهّاباً لك مطواعاً لك مخبتا إليك أواهّا منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني وأسلل سخيمة صدري.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً وفي شعرى نوراً وفى عظامي نوراً وفى دمي نوراً ونوراً من خلفي و
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين،والملائكه المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامره بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء، اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء .
  • اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام، اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد و اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير. اللهم قوي ايماننا و بايماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللّهم قنا شرّ الإنس والجان، واخلــع علينا خلعة الرضوان،وهب لنا حقيقـة الإيمان، اللّهــــم إنا نسألك فـــرجا قريبا، وصبرا جميـــلا، وصفحا جميــــلا.
  • اللّهــــم نسـألك التوفيق والهدايـة، والرشد والإعانـة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة اللّهــــم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمـل.
  • الدعاء في يـوم الإمـتحان اللهم إني توكلت عليك، و سلمت أمري إليك،لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك.
  • رب أدخلني مدخل صدق، و أخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

بعد ان يتم الطالب المذاكرة عليه أن يستعين بالله سبحانه وتعالي ويطلب منه التوفيق وتيسير أموره وتذكيره بالاجابات والمعلومات التي راجعها، فالدعاء وحده بالطبع غير كافي، فالله سبحانه وتعالي يحثنا علي العمل والاجتهاد وبعد ذلك صدق التوكل عليه سبحانه وتعالي، وليس التكاسل وعدم الدراسة او المذاكرة والدعاء، لأن هذا يعتبر تواكل وليس توكل

اجمل صور للادعية الدينية

ادعية النجاح والتفوق ادعية النجاح والتفوق ادعية النجاح والتفوق ادعية النجاح والتفوق ادعية النجاح والتفوق

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد الصادق الوعد الامين اللهم أعطنا ولاتحرمنا واكرمنا ولاتهنا آثرنا ولاتؤثر علينا أرضنا وارض عنا وصلي الله علي سيدنا محمد النيي وعلي آله وصحبه وسلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *