التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بشرى صور اسم بشرى بالتفاصيل نقدم لكم اليوم عبر موقع لحظات معني وصفات اسم بشرى اجمل اسماء البنات والاولاد وغالبا ما يقعون الاباء والامهات في حيرة حيال اختيار اسم لابنهم او بنتهم واليوم نقدم لكم اسم من اجمل اسماء البنات ” اسم بشرى ” اسمين هو اسم بنت ، وهو اسم جميل واصل الاسم فارسى وقيل ان الاسم وجد فى بعض البرديات الفرعونية القديمة ، وهو أيضا مذكور بالكردية والآرامية . والفرس يلفظونه : بشرى . وهو لفظ جمع واحده ياسمينة للمزيد تابعونا في هذا المقال لقراءة المزيد .

تابع ايضأ: اسم شهد | اسم رنيم | اسم مناف  | اسم جهاد

ما معنى اسم بشرى

اسم بشرى هو اسم مؤنث عربي الاصل وهو مختوم بألف مقصورة كعلامة للتأنيث، ومعناه في معاجم اللغة العربية هو الخبر المفرح والسار الذي يحمله البشير إلى الناس، ويعتبر اسم بشرى من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم ليس مرة واحدة او اثنين ولكن خمس عشرة مرة، كقوله تعالى : ﴿وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى﴾ (لأنفال: من الآية10).

ويعتبر اسم بشرى من الاسماء المميزة جدًا التي تحمل معنى مميز ليست كالاسماء الحديثة التي لا نعرف معناها بشكل واضح او التي تحمل معنى غير مميز ولكن هل يوجد اجمل من البشرى والخبر السار، كما ان الاسم منتشر بين المشاهير منهم الممثلة المشهورة بشرى.

اسم علم مؤنث .

اصله عربى .

والبشرى هى الخبر السار المفرح

صور خلفيات اسم بشرى

معنى اسم بشرى Bushra معنى اسم بشرى Bushra معنى اسم بشرى Bushra معنى اسم بشرى Bushra

صفات حامل اسم بشرى

رقيقة المشاعر .
يحبها كل من رآها من طيبتها .
قليلة الكلام .
تميل للالوان الداكنة فى لبسها .

حكم التسمية باسم بشرى

يجوز التسمية بهذا الاسم فهو غير مخالف للشرع على العكس فقد ذكر في القرآن الكريم .

دلع اسم بشرى

شوشو

بيبو

بوده

كتابة اسم بشرى في بالانجليزي

اسم بشرى من الاسماء المميزة في كتابتها وفي نطقها في اللغتين العربية والانجليزية، ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Bushra وهناك من يكتبه هكذا Bshra ولكن الطريقة الاولى هي الاصح والادق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *