التخطي إلى المحتوى

معنى اسم إبتسام ,, اسم إبتسام ,, صور لاسم إبتسام ,, صفات اسم إبتسام ,, دلع اسم إبتسام ,, نقدم لكم اليوم كل ما يخص الاسماء ومعانيها وصور لها ودلع كل اسم وصفاتها وأتمنى ان ينال اعجابكم فموقعنا يقدم الجديد دوما من الاسماء الجديده موقع لحظات المتميز يقدم الجديد من اسماء البنات ومعانيها وصفاتها وأتمنى ان ينال اعجابكم وأن تزورو وقعنا للجديد من المعانى والاسماء الجديده معنى اسم ابتسام , دلع اسم ابتسام , صفات اسم ابتسام , اسم ابتسام , اسم ابتسام مزخرف , حكم تسمية اسم ابتسام , اصل التسمية اسم ابتسام☺♥☺♥☺♥☺

معني اسم إبتسام

هذا، وإن محاولة معرفة وفهم السمات الشخصية للأخرين تساعدنا في التعامل معهم بشكل جيد ومعرفة صفاتهم الشخصية وكيفية التعامل معها، يجدر الإشارة إيضاً إلى أن الإنسان يعرف باسمه يكبر ويحلم ويعيش لأن الاسماء تدل على اصحابها وعلى شخصيتهم، ويوجد العديد والكثير من الأسماء التي تطلق على البنات والتي دائما ما تدل على ان هذه الفتاة مخلوق رقيق وجميل ولطيف منذ أن خلقها الله عز وجل ووصفها بالرقة والضعف والهدوء، واسم ابتسام هو اسم تسمى وتوصف به الأنثى وهو يعني التبسم بدون صوت واضح وهو أفضل من الضحك.

صفات حامل اسم إبتسام

تعني أن هذه الشخصية تسعى بشكل دائم إلى تحقيق المثالية في حياتها في مختلف تعاملاتها، كما أن صاحبة هذا الاسم من أهم ما يميز شخصيتها انها شخصية نشيطة ومتحركة وذات طابع متواضع في معاملاتها مع من حولها من البشر، ومؤهلة لتحمل المسؤولية بشكل جيد وواضح، ومن تتمتع بحمل هذا الاسم تتميز بالذكاء الشديد وعمق تفكيرها، كما أنها تملك القدرة على كسب وتجميع المال لكن بمنتهى الأمانة والشرف.

حكم التسمية اسم إبتسام

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:
1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.
2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..
3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..
4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..
5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة.
وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً.
والله أعلم.

صور اسم ابتسام

 

دلع اسم ابتسام

  • بوسي
  • بسبوسه
  • سوسو
  • بسبس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *