التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الأحد 19, يناير 2020

ما هو الفول السوداني ؟ الفول السودانى له فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه المقاله سنتعرف على الفول السودانى واهميه استخدام الفول السودانى , الفول السودانى واهم المعلومات عن الفول السودانى وكل ما يخص الفول السودانى ستجدوه بالتفصيل فى هذه المقاله المميزه ,الفول السوداني وهو فسدق العبيد أيظاً وهو من النباتات البقولية ويستخدم محصوله للزينة ، وتعتبر أمريكا الجنوبية هي موطنه الأصلي ، وتعتبر جمهورية سوريا من أكثر الدول العربية إنتاجاً للفول السوداني ،أوراق الفول السوداني تكون شبه الرش لها أربع ورقات عريضة

الفول السوداني

الفول السودانى اهم المعلومات عن الفول السودانى وكل ما يخص الفول السودانى ستجدوه بالتفصيل فى هذه الفقره المميزه .

الفول السوداني يُعتبر الفول السوداني من أكثر المحاصيل أهمية في العالم، ويعود موطنه الأصلي إلى أمريكا الجنوبية، كما تُعد الهند ثاني أكبر منتج للفول السوداني في العالم، ويُعرف الفول السوداني علمياً باسم Arachis hypogea، كما أنّ له عدة أسماء أخرى مثل المكسرات الأرضية (بالإنجليزية: Earth nuts)، وغوبرس (بالإنجليزية: Goobers)، وفي الواقع ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات مثل الفاصولياء، والصويا، والعدس، أكثر من انتمائه لعائلة المكسرات، وللفول السوداني العديد من الأشكال التجارية والمنتجات المختلفة، مثل الفول السوداني المحمص، وزبدة الفول السوداني، وصلصة الفول السوداني، ودقيق الفول السوداني، وزيت الفول السوداني، إضافةً إلى حليب الفول السوداني.

  فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

فوائد الفول السودانى

الفول السودانى له فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم فوائد الفول السودانى

صحة القلب: يُعد تناول الفول السوداني جيداً لصحة القلب؛ وذلك لمحتواه الغني من الدهون أحادية اللاإشباع؛ وخاصة حمض الأولييك (بالإنجليزية: Oleic acid)؛ حيث تعمل هذه الدهون على خفض مستويات الكولسترول الضار (بالإنجليزية: LDL) في الدم؛ الأمر الذي يؤدي بدوره إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

المشاكل المرتبطة بالعمر: يحتوي الفول السوداني على النياسين (بالإنجليزية: Niacin)؛ الذي يعمل على الوقاية من بعض المشاكل المرتبطة بالتقدم بالسن؛ مثل مرض ألزهايمر (بالإنجليزية: Alzheimer’s disease)، والمشاكل الإدراكية.

السرطان: يعتبر الفول السوداني من المواد الغنية بمضادات الأكسدة المختلفة، مثل الريسفيراترول (بالإنجليزية: Resveratrol)؛ الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطانات، والعدوى الفيروسية، والأمراض التنكسية (بالإنجليزية: Degenerative diseases)، إضافة إلى احتوائه على p-حمض الكوماريك (بالإنجليزية: p-coumaric acid)؛ وهو نوع من أنواع مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

حماية الجلد: إنّ تناول الفول السوداني يوفر كميات جيدة من فيتامين هـ (بالإنجليزية: Vitamin E)؛ وهو من أقوى مضادات الأكسدة؛ إذ يقوم بحماية الجلد من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة (بالإنجليزية: Free radical)، ويحافظ على صحة الأغشية الخلوية، إضافة إلى ذلك يحتوي الفول السوداني على كميات جيدة من فيتامين ج؛ الذي يساعد الجسم على تصنيع الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen)؛ الأمر الذي يؤدي إلى المحافظة على صحة الجلد.

  فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

وظائف العضلات: يحتوي الفول السوداني على كمية كبيرة من المغنيسيوم؛ الذي يحتاجه الجسم لأداء وظائف العضلات، وإنتاج الطاقة. صحة الجنين: يُعدّ الفول السوداني مصدراً للفولات (بالإنجليزية: Folate)؛ الذي تحتاجه المرأة الحامل لضمان نمو الخلايا والأعصاب بشكل جيد في الجنين.

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم دائما يحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *