التخطي إلى المحتوى
معنى اسم هاجر

صور خلفيات اسم هاجر معني اسم هاجر  سوف نقدم لكم اجمل الاسامي الروعه عن البنات , وسوف نقدم لكم اسم هاجر ومعاني اسم هاجر ,  وصور عن اسم هاجر , وخلفيات عن اسم هاجر ,صور خلفيات اسم هاجر معني اسم هاجر , ومعني اسم هاجر  , ومشاهير اسم هاجر ,صور خلفيات اسم هاجر معني اسم هاجر , ودلع اسم هاجر , وصفات اسم هاجر علي موقعنا لحظات ,صور خلفيات اسم هاجر معني اسم هاجر

معني اسم هاجر

هاجر هو اسم علم مؤنث ، وهو فى الاصل ليس من فعل الهجرة ، بل هو اسم هيروغليفى معناه زهرة اللوتس ، وإذا استخدم كفعل فهو من الهجرة وهى الخروج من البلد والترحال .

صفات اسم هاجر

  • هى طفلة نشيطة جدا .
  • لاتهتم كثيرا لالفاظها ولذلك ينزعج الكثيرين منها .
  • جميلة وتحب الاعتناء بمظهرها .
  • كثيرات ممن يتسمون بهاجر غير متفوقات دراسيا .
  • غير مرتبة وتعيش فى بعض الفوضى.

حكم تسمية حامل اسم هاجر

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي: 1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول. 2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم.. 3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن.. 4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة.. 5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

صور خلفيات اسم هاجر

صور خلفيات اسم هاجر سوف نقدم لكم اجمل الصور الروعه عن اسم هاجر ,صور خلفيات اسم هاجر

 

معنى اسم هاجر معنى اسم هاجر معنى اسم هاجر معنى اسم هاجر

دلع اسم هاجر

دلع اسم هاجر ،يعتبر أسم هاجر من الاعلام المؤنثة الغير عربية ولا يعتبر اسم هاجر مستوحي من فعل هاجركما يعتقد البعض ولكن جاء هذا الاسم من اطلاق هذا الاسم علي ارض مكة قبل هجرة الرسول،ويرجع أسم هاجر الي أسم السيدة هاجر الزوجة التي اهدتها السيدة سارة لزوجها سيدنا ابراهيم بعد أن اتمت السبعون عاما دون ان تنجب لة طفلا وجاء هذا الاسم منها.

 

وللمزيد من المقلات زورو موقعنا لحظات ونتمني ان نعجبكم  ونتمني ان تشجعونا لكي نقدم لكم اجمل المقلات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *