التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الأحد 26, يناير 2020

من خلال هذه المقاله سنتعرف على اهم المعلومات عن الشمر وكل ما يخص الشمر , ما هو الشمر , الشمر له فوائد كثيره على صحه الانسان ومن خلال هذه المقاله سنتحدث عن الشمر وكل ما يخص الشمر , الشمر له استخدامات كثيره سنتعرف ايضا على هذه الاستخدامات من خلال هذه المقاله الشّمر هو نبتة عشبية يمكن زراعتها في أي مكان، ولكنها في الأصل تُزرع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وللشّمر بصلة شاحبة اللون، وسيقان خضراء، وتعد جميع أجزائها قابلة للأكل؛ بما فيها البصلة، والسيقان، والأوراق، والبذور، وطعمها مشابه لطعم عرق السوس، وله فوائد صحية جمة، حيث تم استخدامه منذ القِدم في خلطات العلاجات الطبيعية.

فوائد الشمر

الشمر له فوائد صحيه كبيره من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم فوائد الشمربالتفصيل.

الرضاعة الطبيعية: حيث أشارت دراسة أجريت عام 2008 إلى أنّ الشمر يحتوي على مركباتٍ شبيهةٍ بالإستروجين، وتعمل في الجسم بشكل مشابه له، إذ إنّها تعمل على تحفيز إنتاج الحليب لدى الأم، ويعود استخدام الأمهات للشمر لزيادة إدرار الحليب منذ عدة قرون، وما زالت الكثير من الأمهات في العصر الحاضر يستخدمنه لذلك.

  فوائد الكمون النفاس بالتفاصيل للجميع

الرضيع المصاب بالمغص (بالإنجليزية: Colicky infants): يعد المغص حالة تسبب بكاء حديثي الولادة لساعاتٍ طوال، ولا يُعرف السبب من ورائه، مما يضع عبئاً كبيراً على الوالدين، ولحسن الحظ وجدت دراسةٌ أجريت في روسيا أن زيت بذور الشمر قادرٌ على التخفيف من شدة ذلك المغص.

الجهاز التنفسي: حيث يمكن للغرغرة بزيت بذور الشمر أن تخفف أو ترخي مخاط الرئتين، وتخفف من السعال أو التهاب الحلق.

التخفيف من تشنجات الحيض عند النساء: إذ وجدت دراسةٌ حديثة أنّ مزيج خلاصة الشمر مع فيتامين هـ (بالإنجليزية: Vitamin E) يخفف من آلام التشنجات أثناء فترة الحيض، حتى إنّه كان فعالاً أكثر بالنسبة للمشاركين في الدراسة من مسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية.

الجروح واللدغات: استُخدم الشمر لعلاج الجروح، واللدغات السامة، والتخلص من السموم كتقليدٍ لدى بعض الثقافات.

صحة العظام: تساهم المعادن والفيتامينات الموجودة في الشمر كالحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والكالسيوم، وفيتامين ك في بناء العظام، والحفاظ على هيكلها، وقوتها.

  فوائد عشبة شقائق النعمان

ضغط الدم: تخفّض كلُّ من العناصر الموجودة في الشمر مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم من ضغط الدم المرتفع، كما تسهم النترات الموجودة فيه في توسيع الأوعية الدموية، الأمر الذي من شأنه أن يخفض من ضغط الدم المرتفع.

صحة القلب: يحتوي الشمر على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على التخفيض من مستويات الكولسترول، وبالتالي التقليل من مخاطر أمراض القلب، كما يعمل البوتاسيوم على تعزيز صحة القلب.

السرطان: لا يوجد السيلينيوم في الكثير من الخضروات والفواكه، إلا أنّه يوجد في الشمر، الذي يساهم في إزالة سمية بعض المركبات التي تسبب السرطان في الجسم، كما يقي من الالتهابات، ويخفض من معدل نمو الورم، كما يحتوي الشمر على الفوليت الذي يلعب دوراً في تكوين الحمض النووي، وإعادة بنائه، مما يساهم في الوقاية من السرطان.

الجهاز الهضمي: يساهم الشمر في الوقاية من الإمساك؛ ويعود ذلك إلى محتواه العالي من الألياف.

  فوائد عشبه الهليلج الاهميه الانسان

امتصاص الحديد: تساهم الأطعمة الغنية بفيتامين ج كالشمر في زيادة امتصاص الحديد.

البشرة: يساهم فيتامين ج الموجود في الشمر بكمية كبيرة في تصنيع بروتين الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen)، والذي يعمل كمضاد أكسدةٍ (بالإنجليزية: Antioxidant) حيث يقي من الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، والتلوث، والدخان، كما يعزز فيتامين ج من قدرة الكولاجين على إزالة التجاعيد.

الشّمر

ما هو الشمر من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الشمر وكل ما يخص الشمر.

الشّمر هو نبتة عشبية يمكن زراعتها في أي مكان، ولكنها في الأصل تُزرع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وللشّمر بصلة شاحبة اللون، وسيقان خضراء، وتعد جميع أجزائها قابلة للأكل؛ بما فيها البصلة، والسيقان، والأوراق، والبذور، وطعمها مشابه لطعم عرق السوس، وله فوائد صحية جمة، حيث تم استخدامه منذ القِدم في خلطات العلاجات الطبيعية.

للمزيد من الشعر والادب وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زوروا موقع لحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *