التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اسر Asser

معنى اسم اسر صور أسم أسر 2019 , معني اسم أسر صور مكتوب عليها اسم أسر جديدة وحلوة أجمل الصور عليها اسم أسر رومانسية صور مكتوب عليها اسم أسر حمراء صور رمزيات وخلفيات لكل البنات بأسم أسر وصور مكتوب عليها عبارات رومانسية وغرامية للبنوتات بأسم اكبر البوم صور رمزية لموقع التواصل الاجتماعي ورمزيات للانستقرام والفيس والواتس بأسم أسر اجعلي رمزياتك.

صور اسم أسر 2019 معني اسم اسر صفات الاسم و الحكم التسمية ب أسر

أجمل الصور اسم أسر , احلى الصور اسم أسر جديدة , اجمل واحلى معاني اسم أسر , حكم تسمية اسم أسر فى الشرع , صور اسم أسر , جديد اسم أسر , اسامي الفنانن ومشاهير باسم أسر

معنى اسم اسر Asser
صور اسم اسر

 

اسر تعيش حالة شعر

زوج لا يقرا أشعار زوجته وابنتهما تحب قصائد والدها لا غير
الصهر يطلب ابوة شعرية مشروطة من حماه

قد نصادف أسراً يمتلك افرادها مواهب ابداعية , لكن نادرا ما تتوحد اسرة في جنس ابداعي واحد , الا وهو الشعر كما هو الحال عند هاتين الاسرتين التي تجمع اكثر من شاعر
فكيف يعيشون حالة الشعر , هل بشكل عرضي ام هناك خلوة شعرية يلوذون بها وفق طقس معين ؟ هل يقرؤون لبعضهم الأشعار خاصة الجديدة منها للاستئناس بالآراء الأخرى؟ وهل يحضر عنصر الرقيب ؟كيف تتعايش الأمزجة خاصة في ظل احتياجات شعرية وإبداعية متناقضة ؟ ماذا عن تجربة ابداعية مشتركة ؟
يجيب الشاعر حسن نجمي ويقول
طبعا هناك خلوة شعرية لأن العمل الإبداعي الاحترافي يحتاج إلى عزلة، من الممكن لي طبعا أن اكتب في مكان صاخب كالمقهى على سبيل المثال ولا يزعجني ذلك لكن يبقى الأمر فقط لتدوين الأفكار، في حين لا يمكن كتابة قصيدة بكاملها في المقهى.

اما فيما يخص كيف ندبر حالات الشعر بيننا, فيتم ذلك بإدراك واحترام أن لكل ذات شاعرة مزاجها وخصوصياتها , فمن الممكن أن نتبادل الأفكار عن الشعر لكني لا اقرأ لزوجتي ولا هي تقرأ لي. نترك لبعضنا مساحات من الحرية. لكني أقرأ لريم كما لشامة ابنتي الصغرى التي تبلغ من العمر إحدى عشر سنة التي تكتب قصائد بالاسبانية , وأيضا لابنتي لينا 16 سنة التي بدأت تكتب الشعر على سبيل اللعب فجرفها التيار, فيما لا اعتقد أن تجمعنا تجربة إبداعية واحدة في المستقبل لاختلاف الحساسيات الشعرية

زوجي لا يقرأ شعري

فيما ترى زوجته الشاعرة عائشة البصري أنه من البداية أقنعت نفسها أن لحياة المبدع جانبا من الظل يكتب منه وفيه وتوضح قائلة :
هذا الجانب لا يضر بالشريك إن هو استوعب هذا الاختلاف الدقيق بين الإنسان العادي والمبدع. على الطرف الآخر أن يحترم هذا الركن الظليل وأن لا يحاول اقتحامه حفاظا على مشاعر وحرية الآخر في الكتابة والشراكة التي تجمعهما كزوجين. مساحة الحرية ضرورية جدا للكاتب.
شخصيا ليست لي طقوس معينة للكتابة لكنني نادرا ما أكتب بحضور الآخر، قصيدتي خجولة ومتكتمة جدا وتعشق وحدتها. لكنني في غالب الأحيان أدخل مكتبتي في التاسعة صباحا حين تخرج البنات إلى الدراسة ولا أغادرها حتى الساعة الواحدة وقت عودتهن.
وعن ما اذا كان كل فرد يقرأ للاخر شعره تقول
لا أرى أنه من اللازم أن نقرأ لبعضنا. الشعر حيوات أخرى مفترضة لا علاقة لها بالالتزامات العائلية. ما لا يعرفه الكثيرون- أو يعتقدون عكسه- أن زوجي لا يقرأ شعري. ولا أظن أن له فكرة عما أكتب . أصدرت ديواني الأول ولم يكن له خبر بالموضوع حتى نشر. وكذلك الإصدارات الأخرى التي جاءت من بعد. وهذا عنصر إيجابي جدا. ليس بيننا تواصل شعري إذا استثنيت بعض الاستشارات لعناوين الكتب.
لهذا فلا رقيب على كتاباتي . قد أكون محظوظة فأغلب الكاتبات المتزوجات تخضع كتاباتهن لتفتيش الزوج أو الرفيق.
إسقاطات الزوج
تكشف عائشة عن سر وتقول
قبل أن أنشر كنت أقرأ كثيرا لحسن والآن أكتفي بقراءة أولية خوفا من إسقاطات شعرية وحرصا على تفرد تجربتي . حسن نجمي شاعر وازن ولغته مغرية . حين اشترينا شقتنا الحالية التي تطل على نهر أبي رقراق وسكة القطار وغابة وصومعة تزورها اللقالق-هو مشهد مغر كخلفية للكتابة- قلت لحسن مازحة : لك أن تستعمل في شعرك النهر والغابة لكن اللقالق وسكة القطار فهما لي .
لكن في السنوات الأخيرة أصبحت لي قارئة أولى وهي ريم أستأنس ببعض ملاحظاتها. قد تكون كتاباتها أقرب إلى تجربتي ربما لتشابه العوالم الشعرية والمشاعر الأنثوية رغم أنها معجبة كثيرا بتجربة الأب..

وبخصوص تجربة شعرية مشتركة تقول
نحن الثلاثة ؟ لا أظن، لحد الآن لم نقف يوما أنا وزوجي على منصة واحدة . ربما مع ريم مستقبلا . أنا الآن بصدد تهيئ مجموعة شعرية للأطفال بمشاركة ابنتي الصغيرة شامة . فهي تكتب قصائد باللغة الإسبانية.

ابوة شعرية

تجد الشاعرة ريم ابنة ابنة حسن نجمي وعائشة البصري أن لكل منهم طقسه الشعري الخاص وتقول
.أنا كائن ليلي بامتياز، أكتب دائما بالليل وعلى الكومبيوتر مباشرة، فأنا ليست لي علاقة حميمة مع الورقة والقلم أثناء الكتابة الشعرية.أعتقد أن أمي تحب الكتابة الصباحية. تجلس في المكتبة وسط الكتب والدفاتر، ربما لأنها كأم تستغل وقت غياب البنات في المدرسة لتنعم بالهدوء والسكون الذي يستحيل بوجود البنات الثلاثة. رغم أن لوالدي مكتبة خاصة إلا أنه يحب بالليل أن يجلس في غرفة الضيوف” الصالون” ليشتغل على نصوصه الشعرية.
أقرأ أشعار والدايَ، وهما كذلك يقرءان ما أكتب.أحيانا كثيرة يقرأ علي والدي قصائده و أحب أن أسمع أبي وهو يقرأ، أستمتع بذلك كثيرا. كما أني أحب أن أعرف رأي والدايَ فيما أكتب ويسعدني أن تروقهما قصائدي لأني أثق في رأيهما الشعري.
لكن ابدا لم تمارس علي أية رقابة، لي مطلق الحرية فيما أكتب وفيما أقول سواء أكانت كتابة شعرية أو كتابة صحفية. ربما لأن والدايَ أكثر حداثة مني. أحيانا يبدي والدي ملاحظات معينة من الناحية الشعرية ومن ناحية بناء القصيدة، لكن تبقى لي حرية الأخذ بتلك الملاحظات أو عدم قبولها. أحيانا أقتنع وأحيانا أخرى أتمسك برأيي.
وعن اقرب الاشعار لقلبها ترد مازحة
هل تودين أن تخاصمنينني مع أحدهما بهذا السؤال؟ واجابت
. بعض الأصدقاء يرون أني أكتب قصائد مشابهة لقصائد أمي. ولا أستطيع أن أحكم على هذه المسألة، لكني أجدني مبهورة أكثر بما يكتبه الشاعر حسن نجمي، أحب شعره كثيرا لغته الشعرية جميلة وحرصه على بناء القصيدة من بدايتها إلى خاتمتها، ولحظة الدهشة التي تخلقها قصائده. ديوانه” على انفراد” من أجمل الدواوين الشعرية التي قرأت .
وتفصح ريم عن رغبة خاصة وتقول
ارغب ان اجري مقابلة صحفية طويلة في كتاب مع حسن نجمي الشاعر والأب، أعتقد أني كصحفية وكشاعرة وكإبنة أستطيع أن منح هذا الحوار طابعا استثنائيا،ربما لأني أعرف حسن نجمي الذي لا يعرفه الآخرون.

مصاهرة شعرية

لو لم تكن شاعرا هل ستوافق على تزويج ابنتك لشاعر سؤال طرحته سيدتي للشاعر عبد السلام مصباح الذي يرد قائلا
لم يكن لي دخل في اختيار غادة لشريك حياتها-سمحت لابنتي بالتحرك في حرية داخل مساحة أنا حددتها تسمح لي بتوجيهها دون التدخل المباشر ولا حتى فرض سلطة الأبوة هي اختارت أكيد كنت سأوافق حتى ولو لم يكن شاعرا, فالرجل ذو خلق ما كنت لأتمنى لها أحسن منه.
لكن لا انكر انني أمارس أبوتي الشعرية مع غادة لكنها ترفضها بدبلوماسية ومداراة. وأتفهم وأدرك احتياجات صهري رضوان الشعرية حتى دون أن أحاوره لذا فأنا دائما إلى جانبه. ونقرأ لبعضنا البعض الأشعار أكانت لنا أم لغيرنا، مع احترام طقوس كل منا الخاصة، فانا شخصيا أستطيع أن أقرأ وأكتب وأنا في الطريق أو راكبا في الحافلة. وسط الناس بالمقهى أو بالبيت بين أفراد أسرتي فأنا عندما أطالع أو أكتب أنسلخ عن المحيط تماما، حين تداهمني القصيدة لا يهم أين أكون. لكن لا أظن أنه قد تجمعنا تجربة شعرية مشتركة نظرتنا للواقع تختلف وكذا أدواتنا, لكن من يدري قد نفعل ذلك ..

فيما تقول ابنته الشاعرة غادة مصباح التي تهتم بما يترجم وما يكتب والدها :
نادرا ما نعيش حالة الشعر إلا على شكل أخبار تتعلق بالشعر نتبادلها فيما بيننا، أو تبادل كتب… لأنه من الصعب أن يمارس الأب شاعريته بمنأى عن ممارسة الشاعر لأبوته. وبالتالي فسلطة الأب تظل حاضرة حتى ولو تظاهر بممارسة رقابته كشاعر..
اما بخصوص علاقتي الشعرية مع زوجي أقرأ كل ما يكتبه زوجي من كتابات سواء كانت شعرية أم قصص قصيرة أم مقالة أم ترجمة…

قرينتي رقينتي

فيما زوجها الشاعر رضوان السائحي يقول:

يمكن أن نصف حالة الشعر بين عدد من الأفراد الشعراء في الأسرة الواحدة بمحاولة وضع الآخر تحت مجهر التجربة في الحياة عبر ربط ما هو تجريدي يتعلق بالشعر، وبين ما هو واقعي يرتبط بالمعيش اليومي. ومن ثم تبرز عدة أسئلة من قبيل، هل الآخر يمارس تجربته كشاعر، وفي نفس الوقت يحافظ على الضوابط التي تفرضها الروابط الأسرية؟ بالنسبة لي لا أعيش حالة الشعر بما تعنيه هذه الكلمة في بعديها التجريدي والواقعي. ذلك أن زوجتي تفضل طقوس الكتابة في الخفاء، وترفض أي كان أن يطلع على ما تكتب. وأنا من جهتي لا ألح على معرفة ما تكتب ما دامت تجد لذتها في مثل هذا الفعل الإبداعي. إلا أنني أطلعها على ما أكتب بحكم أنها هي التي تعمل على رقن أغلب النصوص.
وعن علاقته بحماه الشاعر يقول
نقرأ لبعضنا البعض بعد النشر في جريدة أو مجلة. لكننا نناقش الجديد في الأدب بصفة عامة بشكل مستمر.
قد يمارس الشاعر عبد السلام مصباح أبوته الشعرية. إذا ما طلبت رأيه، لكنني أرفض هذه الرقابة إذا كانت لا تخدم الموضوع الذي كتب من أجله النص.

معني اسم أسر

معنى .. ”آسر“: ( آسِرَة ) : القوي الشَّديد في الخَلق والخُلق ، الحابس ، والشريف .

صفات اسم أسر

صفات حامل إسم .. ”آسر“:

يعطي المحبة لغيرة ويعطف عليهم . إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

حكم التسمية أسر

حكم تسمية المولود .. ”آسر“ في الإسلام:

. آداب تسمية المولود في الإسلام: فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية..

كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين..

وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:

1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.

2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..

3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..

4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..

5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

صور اسم أسر

 

معنى اسم اسر Asser معنى اسم اسر Asser معنى اسم اسر Asser

معنى اسم اسر Asser

صور اسم اسر

معنى اسم اسر Asser معنى اسم اسر Asser معنى اسم اسر Asser

أجمل الصور على موقع لحظات جديد من صور ومعاني الاسماءء الجديدة والقديمة على موقع لحظات كل جديد وحصري

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *