التخطي إلى المحتوى
كيف أحصن نفسي

كيف أحصن نفسي من علي موقع لحظات سوف نقدم لكم طريقة تحصن نفسك بها من العين والحسد والمس والجن واتمني ان تقراوه جيدا وان تعملو به من علي هذا الموقع المتمير سوف نتحدث عن كيف أحصن نفسي من علي اكبر موقع في الشرق الاوسط وسوف راستمر في نشر كل ما هو جديد لكم من علي هذا الموقع وكل المعلومات الذين تبحثون عنها وتريدون ان تعرفوها سوف تجدونها من علي هذا الموقع

كيف أحصن نفسي

– المحافظة على صلاة الفجر في وقتها، لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- أخبرنا أنه (من صلَّى الفجر فهو في ذمَّة الله) ومعنى في ذمَّة الله: أي في عناية الله ورعايته، ولن يناله أحد بمكروه أو أذىً بإذنِ الله تعالى.

– التهليلات العشر بعد صلاة الصبح: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير) فإن هذه قال عنها النبي -صلى الله عليه وسلم-: (وكانتْ حفظًا له من كل سوء، وكانت حرزًا له من الشيطان الرجيم يومه ذلك حتى يُمسي).

إذًا المحافظة على التهليلات العشر، ولو جعلتها التهليلات المائة لكان أفضل وأعظم، لأنه ممَّا لا شك فيه ستكون قوتها أكبر.

– المحافظة على قول: (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٍ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات صباحًا ومثلها مساءً.

– المحافظة على قول: (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) ثلاث مرات صباحًا ومثلها مساءً، مع بقية أذكار الصباح، فهذه مهمَّةٌ جدًّا.

– المحافظة على أذكار النوم، وعدم النوم إلا على طهارة، والاستمرار في قراءة الأذكار حتى تغيبي الوعي تمامًا.

– جعل ورد من القرآن الكريم يوميًا تقرئينه، خاصة إن كان عندك وقت، ويا حبذا لو قرأت سورة البقرة كاملة كل يومٍ.

– الاستماع إلى الرقية الشرعية، وأنصح برقية الشيخ محمد جبريل -هذا المقرئ المصري – فإنها سوف -بإذن الله تعالى- تُذهب عنك كيد شياطين الإنس والجن، وسوف تُعمِّق لديك قضية الإيمان بالله تبارك وتعالى.

من الممكن أن تقرئي عن بعض كتب الإيمان التي تتحدث عن عظمة الله وقدرة الله، حتى تقوى عندك المعرفة بالله تبارك وتعالى، هذه المعرفة ستؤدي إلى مزيدٍ من حُبِّ الله تعالى، وإلى مزيد من الخوف من الله، وهذا الخوف هو الذي -بإذن الله تعالى- سيُبدِّد آثار هذه المعاصي والمنكرات، وسيجعلك في حرزٍ من هذه الأشياء -بإذن الله تعالى- .

اعلمي -بارك الله فيك- مع كل هذا الذي ذكرتُه أن ما قدَّره الله تبارك وتعالى فهو كائن لا محالة، بمعنى أن الإنسان قد يكون متحصِّنًا بعشرات النصوص، ولكن يُصيبه شيء من قدر الله تعالى، وهذا وارد، فإن النبي -صلى الله عليه وسلم- رغم أنه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أكمل الناس إيمانًا وأوفر الناس عقلاً وأزكى الناس نفسًا وأكثرهم تُقىً لله تعالى وخشيةً له، إلا أنه أُصيب بالسحر، وهذا جعل الله تبارك وتعالى فيه فائدة لنا، حتى لا نيأس ولا نحزن، ولا يقول الإنسان: كيف أنا أصلي ويحدث لي هذا؟ نقول: هل أنت تُصلي أكثر من رسول الله -صلى الله عليه وسلم-؟!

هذا قدر الله تعالى، فما قدَّر الله فهو كائن، ولكن نحن أمرنا بالدعاء والإلحاح على الله، والنبي -صلى الله عليه وسلم- بشَّرنا بقوله: (لا يرد القضاء إلا الدعاء)، وبقوله -صلى الله عليه وسلم-: (إن الدعاء ينفع ممَّا نزل ومما لم ينزل، فعليكم عباد الله بالدعاء، فإنه لا يهلك مع الدعاء أحد) فنحن نجتهد في الدعاء والإلحاح على الله تعالى، والإكثار من الصلاة على النبي المصطفى محمد -صلى الله عليه وسلم- وهذه الأدعية التي أشرتُ عليك والاستعاذات، خاصة أذكار الصباح والمساء، والنوم على طهارة مع الأذكار، وأبشري بفرجٍ من الله قريب.

اهمية التحصين وكيف احصن نفسي

وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ.

إن بعض الشر يأتي أحيانا من مصدر مادي معلوم كانسان عدو، واحيانا اخرى من مصدر غيبي غير مرئي، من الجن، والشياطين، والحسد، والسحر وغير ذلك من الأمور، وبما أن الشياطين ليس لهم سلطة على الإنسان، وإنما شغلهم الوسوسة فقط، وبما أن الشيطان يوسوس دائما فإن على الإنسان اللجوء إلى الله تعالى دائماً والاستعاذة المستمرة للتصدي لهذا العدو، فإن التخلص من ذلك سهل ما دامت القضية وسوسة، والمؤمن هو أعقل العقلاء فيلتفت إلى منافذ قلبه ويصلح سريرته فينجو من هذا الشر بفضل الله تعالى والالتجاء اليه، ويحصن نفسه بالمعوذات الشرعية، وكذلك الانسان المعادي فان الشيطان سول له ذلك اذا كان شره بغير حق فالمؤمن ينظر الى ذلك بعين العدل ان كان مخطئ فيصلح خطأه وان كان مظلوماً فيلتجئ الى الله تعالى اولاً وثانياً يتصدى لعدوه، وهناك مجموعة كبيره من المعوذات من القرآن الكريم والسنة النبويه الشريفة، ومنها آية الكرسي:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ..

وحرز الإمام الرضا ع، هو من أقوى المعوذات والحجج، تعابير واضحة، وليس فيها غموض، ولا أسرار.

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله إني أعوذ بالرحمان منك إن كنت تقياً، أو غير تقي، أخذت بالله السميع البصير على سمعك وبصرك، لا سلطان لك علي ولا على سمعي، ولا على بصري، ولا على شعري، ولا على بشري، ولا على لحمي، ولا على دمي، ولا على مخي، ولا على عصبي، ولا على عظامي، ولا على مالي، ولا على ما رزقني ربي.. سترت بيني وبينك بستر النبوة، الذي استتر أنبياء الله به من سطوات الجبابرة والفراعنة.. جبرائيل عن يميني، وميكائيل عن يساري، وإسرافيل عن ورائي، ومحمد صلى الله عليه وآله أمامي، والله مطلع عليّ، يمنعك مني ويمنع الشيطان مني. اللهم لا يغلب جهله أناتك أن يستفزني، ويستخفني. اللهم إليك التجأت. اللهم. إليك التجأت. اللهم. إليك التجأت.

والدعاء هو تحقَّيق العبادة لله عز وجل، لأنَّه يتضمَّن تعلّقَ القلب بالله والإخلاصَ له، ويتضمَّن الدعاء اليقينَ بأنّ الله قدير لا يُعجزه شيء، ولا يُحَدُّ كرمه، ولا تنفد خزائنه ابدا، ولأجلِ تاكيد الصفات العظيمة من العبد لله عز وجل يُدعى ويسأل فيؤكد لهم الله صدق وعده بالاستجابه، والدعاء شرعه الله لحصول الخير للانسان ودفع الشر والاعداء والمكروهات وغفران الذنوب، والفوز العظيم بالخير والبركه، وجعل الله سبحانه الدعاء يغير القضا ويبرم القدر، فالدعاء هو عدو البلاء يدفع ويمنع وهو أقوى الأسباب في حصول المطلوب، وثمرة الدعاء مضمونه، فإذا أتى الداعي بشروط الدعاء فإنه سيحصل على الخير وينال ما طلب فكم سمعنا عمن أُغلقت في وجهه الأبواب، وضاقت عليه الأرض بما رحبت، ثم طَـرَقَ باب مسبب الأسباب، وألحّ في الدعـاء، فَفُتِحَتْ له الأبواب، وانفرج ما به من شِدّة وضيق، ويبقى المؤمن بخير ابدا ما تعلق قلبه بربه ودعى مولاه، قال تبارك وتعالى: ٱدْعُونِى أَسْتَجِبْ لَكُمْ.. وقال النبي ص: ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، فإن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه.

ان الله تبارك وتعالى لم يشطرت في الدعاء بشروط، سوى التوجه اليه تعالى بالدعاء والتضرع، ولم يجعل له مكان محدد او وقت معين، وأداب الدعاء يسيره وسهله وهي؛ أن يلازم الطلب ولا ييأس من الإجابة، وتحديد ما تريد، وذكر العموم يغني عن التفاصيل، والبدأ بالحمد والثناء على الله تعالى، والصلاة على النبي واله. والجزم في الدعاء والعزم في المسألة، قال رسول الله ص: إذا دعا أحدكم فلا يقل، اللهم اغفر لي إن شئت، اللهم ارحمني إن شئت، ولكن ليعزم المسألة، وليعظم الرغبة، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه.

وقال النبي ص: ما من رجل يدعو بدعاء إلا استجيب له، فإما أن يعجل له في الدنيا، وإما أن يدخر له في الآخرة، وإما أن يكفر عنه من ذنوبه بقدر ما دعاه ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، أو يستعجل يقول: دعوت ربي فما استجاب لي.

حدث بعض الإخوة قال كلما كان لي دعوة دعوت جاداً ملحاً فيها، إلا واستجيبت لي، ثم قال وليس ذلك من زيادة قرب من الله، ولا من كثرة عبادة ولا زهد، بل ولا أظن ذلك علامة صلاح في نفسي، فأني أعلم أني لست من الصالحين، ليس ذلك من باب التواضع، ثم يتابع فيقول: ولكني ألهمت أن الدعاء سبب لحصول أي شيء أريده منذ صغري، فأصبح لدي يقين دائم، ليس في وقت الدعاء، بل في كل وقت، أن الدعاء يحقق لي ما أريد، فكنت كلما أردت شيئاً دعوت الله، حتى أني أدعو الله في أمر أريده فبعد سنة أو سنتين يتحقق لي ما أريد، ولست أتحدث بذلك افتخاراً، ولا ليظن بي أحد شيئاً، ولكني أريد التذكير بأن من اعتقد في الدعاء هذا الاعتقاد، ولازم الدعاء، وجعله سجية لحصول مطلوبه، فإن الله يستجيب له، وإن طال الزمن.

كيف احصن نفسي من كل شر ومكروه

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
الله سبحانه وتعالى جعل لنا بحكمته تحاصين تحصننا من شياطين الجن والانس ، وكذلك فإن التحاصين تقي من هموم وأوجاع وأمراض وحوادث الدنيا

فمثلآ من قال حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم 7 مرات – كفاه الله ما أهمه..

ولذلك أحببت أن نتحدث عن فوائد التحصين :

1- تقي الانسان من شرور الجن والانس.

2- تقوي روح المريض وبالتالي يقوى على الجن والأمراض العضوية.

3- تقوي مناعة الانسان كما ذكر ذلك أهل العلم والمعرفة.

4- تضعف العارض وتؤذيه وقد تكون سبباً في الشفاء.

5- يمنع من تجدد الأسحار .

6- يمنع من دخول اكثر من جن في جسم المريض

7- تشرح قلب المريض وتزيل همومه.

8- تحفظ الانسان بإذن الله من السحر والمس والعين.

9- تمنع عنه حوادث وآفات الدنيا بكل أشكالها واصنافها.

والأذكار هي عبارة عن ( آيات ) ( وأذكار من السنة النبوية )

1- (بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين . إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين))

2- (ألم ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون)

3- ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع عليم الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات إلي النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلي الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون)

4-(لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولاتحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين )

5- ( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) ( ثلاث مرات)

6- (قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد) (ثلاث مرات)

7- (قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس) (قرأ ثلاث مرات

الاذكار من السنة النبوية :

1- بسم الله أصبحنا (أو أمسينا) (*) بالله الذى ليس منه شىء ممتنع وبعزة الله التي لاترام ولاتضام وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسة ومن شر شياطين الأنس والجن ومن شر كل معلن أو مسر ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابه ربنا آخذ بناصيتها إن ربي علي صراط مستقيم أعوذ بالله بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وفي من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغي في الأرض ومن شر جبار عنيد ومن شر كل شيطان مريد

2- · لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير (مائة مرة يوميا صباحاً ومساءً )

3- أصبحنا علي فطرة الإسلام و على كلمة الإخلاص وعلي دين نبينا محمد صلي الله علية وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين (ثلاث مرات في الصباح ومثلها في المساء )

4- اللهم ما أصبح بى من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر (ثلاث مرات في الصباح ومثلها في المساء)

5- اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك (أربع مرات في الصباح ومثلها في المساء)

6- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولافي السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات في الصباح ومثلها في المساء )

7- رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلي الله علية وسلم نبيا ورسولا (ثلاث مرات في الصباح ومثلها في المساء )

8- حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات صباحاً ومساءً)

9- أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة (ثلاث مرات)

10- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( ثلاثة مرات صباحاً ومساءً )

11- تحصنت بالله الذي لاإله إلا هو إلهي وإله كل شئ واعتصمت بربي ورب كل شيء وتوكلت علي الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولاقوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الله هو حسبي الله الذي بيده ملكوت كل شئ هو يجير ولإيجار عليه حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

12 – الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم 10 مرات..

ايها الاخوة والاخوات علينا جميعآ أن ندرك اهمية هذا الموضوع ولنكن القدوة الحسنة ممن يعيشون معنا في بيوتنا او من الاصدقاء .. والاهم تعليم صغارنا لانهم ورقة ناصعة تتقبل وتحفظ بسهولة واذا ما تحصنا بذلك حتمآ سوف لا يمسنا اي شر الا ما هو مقدر ومكتوب..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *