التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف أثبت وزني بعد الرجيم ” نقدم لكم في اكبر موقع في الشرق الأوسط موقع ” لحظات ” في تقديم الطرق الصحيحة لأثبات وزنك بعد الرجيم نتمني أن تستفادو منها بـ شكل كبير بعض المنتديات او المواقع الأخري يقدمون بعض المعلومات عن أثبات الوزن والوصفات وكيفية أثبات الوزن لاكن كل ده ليس له فائدة نهائيآ وفي موقعنا ” لحظات ” بنقدم طرق ووصفات تاكدنا منها أمام الأطباء والذي نصحو بـ تجربتها وقالو ان هذه الطرق التي سنقدمها الأن لكم طرق صحية ومؤكدة 100 % ”

 

 

اثبات الوزن

يقولون أن الأصعب من النجاح هو الاستمرار عليه وأن الوصول للقمة أيسر من البقاء عليها دائمًا.

كثيرٌ من الراغبين في الرشاقة من الرجال أو النساء يجتهدن في معركة إنقاص الوزن والكثير منهم ينجحون في تحقيق الحلم لكن سرعان ما يعود الوزن الزائد إلى الظهور بسبب صعوية الحفاظ على أوزانهم الجديدة فما العمل؟

نصائح عامة

1. لا تعودي لعاداتك الغذائية السيئة مثل الأكل أمام التلفاز أو عدم الإفطار أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو تكرار تناول الحلويات والأطعمة الدسمة يوميًا وهكذا.

2. استمري في العادات الصحية مثل تناول السلاطات والفاكهة والزبادي وعدم إضافة الدهون الكثيرة للطعام ولا السكريات الكثيرة للمشروبات وهكذا

3. استمري في تناول الماء بكثرة يوميًا

4. استمري في ممارسة أي نوع من الرياضة مشي أو رياضة منزلية أو جيم أو صعود السلالم وخلافه

5. احرصى على قياس وزنك مرة واحدة أسبوعيًا حتى تستطيعي التحكم في وزنك، فإن زاد استطعت تخفيضه سريعًا قبل أن تتراكم الكيلوجرامات.

6. لا تتركي وجبة واحدة دون تناولها وقسمي وجباتك إلى 5 وجبات 2 رئيسية و3 خفيفة إفطار متوازن ثم وجبة خفيفة ثم غداء ثم وجبة خفيفة ثم عشاء خفيف.

7. عوضي اليوم الذي تناولت فيه طعام غير صحي بسبب نزهة أو خروجة مع الأصدقاء أو فرح أو مناسبة بيوم أو اثنين تلتزمين فيهما بغذاء متوازن

8. الصوم فكرة جميلة لو كررتيها مرتين أسبوعيًا و3 شهريًا وهي سنة عن النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه

كيف اثبت وزنى بعد وصولى للوزن المطلوب

يمكنك اتباع طريقتان للتثبيت

الطريقة الاولى

التثبيت هو أن تحصل على سعرات توازي المجهود المبذول يومياً، وأن تراقب ما تأكله بعد التوقّف عن الريجيم، مع مراقبة الوزن كل فترة. والمفترض خلال فترة الريجيم أن تتعلّم طريقة الأكل الصحيحة، وأن تعتاد عليها، وأن يصبح أسلوب حياة.

وفيه أكتر مِن شكل للتثبيت إما بتقليل كميات الأكل؛ يعني تاكل كل حاجة لكن بكميات أقل؛ يعني تقريبا نصف كمية مع ممارسة التمارين الرياضة اليومية المتاحة حسب إمكانياتك والمتاح أمامك؛ زي المشي، أو طلوع السلم، أو العجلة، أو الجيم، أو السباحة.

 

الطريقة التانية

أن توازن بين الوجبات؛ يعني لو يوم خرجت أو عندك مناسبة وهتاخد راحتك في الأكل، فاليوم اللي بعده لازم تمشي على الريجيم، ولو لَخْبَطت في الأكل يومين، اليومين اللي بعدهم تمشي على الريجيم.

وهكذا.. المهم أن توزن نفسك على الأقل مرة كل أسبوع علشان لو لقيت نفسك وزنك زايد، تبدأ تقلل في الوجبات الحرة خلال الأسبوع؛ يعني لو محدد ثلاث وجبات في الأسبوع تقللهم لوجبة واحدة أو اثنين، ولو بدأت تاكل قطعتين شيكولاتة في اليوم، خلّيهم قطعة واحدة كل يومين وهكذا.

نصائح:

ولو لقيت نفسك نازل على الميزان ممكن تزوّد شوية الحاجات اللي بحبها ولكن بحدود، ومهم جداً مراقبة الوزن باستمرار علشان ممكن الكيلو يجر كيلو، ومن غير ما تشعر هترجع اللي نقصته بسرعة.

لا بد أن نأخذ في الاعتبار أن التثبيت بيختلف من شخص لآخر حسب طبيعة النشاط، وكمان حسب الحالة المزاجية، فيه ناس بتحب تاكل لما تشبع، وفي هذه الحالة عند التثبيت تحاول تكتّر من الأكل اللي بيخليك تشعري بالامتلاء؛ زي: السلطة والفاكهة أكتر من الأنواع الأخرى.

 

وغالبا يمكنك الحفاظ على الوزن في معظم الحالات، وإن كان لا يمكن التعميم لو أخذت وجبة فاكهة في اليوم، ويفضّل أن تكون في العشاء ومع المشي ألف خطوة في اليوم؛ أي: ساعة ونص تقريبا يومياً (مش لازم مستمرة يمكن أن تكون متقطّعة خلال اليوم).

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية أثبات وزنك بعد الرجيم ” نتمني ان تستفادو من هذه الطرق والأستمرار عليها وللمزيد من المعلومات والطرق والوصفات عن الرجيم زورو موقعنا ” لحظات ”

 

تثبيت الوزن بسهولة بعد نهاية الحمية الغذائية

1- شرب الماء بكثرة.

تحدثنا كثيراً عن أهمية الماء للجسم وحتى تم تصميم رجيم يحمل اسم رجيم الماء، وفضلاً عن التطرق إلي ذكر فوائد الماء كتطهير الجسم من السموم، فالماء هامة للغاية لكل من يبحث عن الرشاقة وتناول حوالي 8 أكواب من الماء بشكل يومي يساعد علي تقليل الشعور بالجوع وتحفيز الجسم علي عدم تخزين الماء ما يزيد وزنك بشكل وهمي.

2- تناول الطعام المتوازن.

بعد الانتهاء من إتباع أي حمية غذائية أن رجيم يجب أن تحرصي علي عدم إتباع العادات الغذائية الخاطئة التي كنت تتبعينها من قبل، وتبدئي في تناول الأغذية والأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية والفقيرة بالدهون والشحوم والسعرات الحرارية، ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تحرصي علي تناولها بشكل يومي الخضروات والفواكه الطازجة وذلك لما لها من فوائد كثيرة بالإضافة إلي أنها تضفي إحساساً بالشبع. كما يجب الحرص علي تناول الحليب ومنتجاته المختلفة خالية الدسم والتي تساعد بشكل كبير علي الحفاظ علي رشاقة الجسم.

3- تقسيم الوجبات اليومية.

بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة، ينصح بتناول أربعة إلي خمسة وجبات يومية علي أن تكون وجبات خفيفة، فهذا الأمر يساعد علي إضفاء إحساس دائم بالشبع ويقلل شعورك بالجوع.

4- تناول الأطعمة النيئة.

المقصود هنا بتناول الأطعمة النيئة هو الابتعاد عند تناول الأطعمة والأغذية المطهية بالزيوت والدهون والسمن، لذا يجب الحرص علي تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والمطبوخة بالزيوت الغير مشبعة.

5- تجنب خلط الطعام.

بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أو الحمية الغذائية يجب أن تنظمي وجباتك وأن تتجنبي الخلط فيما بينها، بمعني أن يتم تقسيم العناصر الغذائية بتناول النشويات في وجبة وحدها والبروتينات في وجبة أخري بدلاً من الخلط.

6- تجنب السكريات.

خلال فترة إتباع الحمية الغذائية لابد وانك تعودتي علي تناول العصائر والمشروبات بدون إضافة سكر، لذا يجب بعد الانتهاء من الرجيم أن تستمري في تناول المشروبات والعصائر دون تحلية أو بأقل كمية ممكنة من السكر فهذا الأمر هام للغاية.

7- متابعة ومراقبة الوزن باستمرار.

يجب علي كل من تهتم بأن يكون لها وزن مثال وجسم رشيق أن تتابع وزنها عن كثب، والمقصود هنا هو وزن الجسم مرة واحدة بالأسبوع وليس المقصود هو تسريب القلق خوفاً من زيادة الوزن، كل ما في الأمر هو متابعة الوزن باستمرار من دون مبالغة لمعرفة اتجاه وزن الجسم وهي خطوة مهمة للغاية.

8- ممارسة الرياضة بانتظام.

ينبغي عليك بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أو الحمية الغذائية أن تستمر في ممارسة الرياضة بانتظام، وهناك العديد من التمارين الرياضية المتواجدة بقسم “تمارين رياضية للتخسيس” مثل تمارين شد الجسم وتمارين السويدي التي تستطيع أن تساعد شد الترهلات وحرق الدهون والحفاظ علي جسم رشيق ومتناسق.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ”

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *