التخطي إلى المحتوى
افضل منطقه للسكن في لندن

من ارق واحسن الدول في لندن واحسنها ,وتعتبر من الاماكن المتكظه بالسكان وتتوفر العديد من الفنادق والشقق مما يجعلها مكانا مناسبا

أفضل منطقة للسكن في لندن

لندن

تعرف لندن بكونها واحدة من المدن العالمية والتي تمكنت من المحافظة على عراقتها، وأصالتها، وطابعها التاريخي على الرغم من التطور المعماري والحياتي الذي شهدته خلال العقود الأخيرة، مما ساعد على احتوائها على عدد متنوع من أماكن السكن والتي تجذب إليها المقيمين والسياح بحسب اهتماماتهم ورغباتهم من حيث الأجواء السكنية التي يبحثون عنها، وفيما يلي توضيح لبعض أفضل الأماكن السكنيّة في لندن والتي تخدم جميع الأذواق.
شارع أكسفورد

يعتبر شارع أكسفورد من أهمّ شوارع مدينة لندن وأكثرها اكتظاظاً بالناس، ويعتبر مكاناً مناسباً للسكن في لندن نظراً لقربه واتصاله المباشر مع باقي الشوارع المهمّة في المدينة، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من الفنادق المختلفة الطراز والدرجات، والمطاعم والمحلات التجارية المنتشرة على طول الشارع وفي زقاقه المختلفة والتي تبقى مفتوحة طوال الليل، مما يجعله مكاناً مناسباً للسكن لمحبي الحياة في الليل.
شارع العرب

يعتبر من الأماكن المكتظة بالسكان في لندن، وذلك لتوفّر العديد من الفنادق والشقق السكنية بتكلفة زهيدة ورخيصة عما هي في غيرها من مناطق لندن، ويفضّل السكن في هذه المنطقة الباحثين عن الحياة البسيطة والتكلفة القليلة في إيجارات السكن من طلاب الجامعات والمغتربين للدراسة والعمل وغيرهم من العزاب، كما يحتوي الشاعر على فندق راقٍ ومناسب لسكن العائلات، بالإضافة إلى انتشار المطاعم ذات الطابع العربي والشرقي بأعداد كبيرة على طول امتداده.

منطقة نايتس بريدج

تعتبر هذه المنطقة مكاناً مناسباً للسكن لمحبي التسوق ضمن المراكز التجارية الراقية، حيث تحتوي على أضخم مركز للتسوق في لندن المعروف باسم هاردوز، كما توفّر سكناً مناسباً للعرب نظراً إلى ارتفاع أعداد المطاعم العربيّة والخليجيّة الموجودة فيها، بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الفنادق والشقق بأسعار مناسبة وقربها من مراكز المواصلات الرئيسيّة.
منطقة كنزنقتون

تصنّف منطقة كنزنقتون كواحدة من أهدأ المناطق السكنية في لندن، والتي تستقطب أعداداً كبيرة من الباحثين عن الهدوء والراحة بعيداً عن إزعاج وضوضاء المدينة المزدحمة، مع توفّر عدد من الفنادق والغرف السكنية الرخيصة جداً مقارنةً مع غيرها الموجودة في مناطق لندن الأخرى، بالإضافة إلى سهولة الانتقال منها وإليها نحو شوارع لندن الأخرى.
منطقة فيكتوريا وستمنستر

قد تشاهد:  أين تقع طهران فى دولة ايران

تطلّ هذه المنطقة على ساعة بك بن والدولاب الضخم، وتعتبر سكناً مثالياً للعرسان الجدد والباحثين عن الجو الرومانسي والعريق في لندن بعيداً عن الازدحام والإزعاج.

أفضل منطقة للسكن في لندن

تعد لندن من أشهر الوجهات السياحية والثقافية والتعليمية والاقتصادية في العالم، حيث يتوافد إليها العديد من السياح للاستمتاع بالمعالم السياحية المتنوعة بين الطبيعة الساحرة، والتاريخ العريق، كما انها تعد مقصد تعليمي هام للعديد من الباحثين عن العلم من مختلف أنحاء العالم، وبالطبع تعد لندن من أهم الوجهات الاقتصادية للعديد من رجال الأعمال، الذين يتوافدون إليها لاقامة مشاريعهم وأعمالهم هناك، ولذلك تضم لندن العديد من أماكن السكن المتنوعة بين الفنادق، والشاليهات، والمنازل الصغيرة، وسوف نعرض الأن أفضل مناطق مؤهلة للسكن في لندن، وتتميز بجميع الخدمات المتكاملة.

شارع أكسفورد :

يعد شارع أكسفورد من أهم شوارع لندن التي تتميز بجميع الخدمات المتكاملة للسكان، ولذلك هو من أكثر الشوارع المكتظة بالسكان في لندن، ويضم شارع أكسفورد العديد من الفنادق مختلفة الدرجات، بالاضافة إلي المطاعم المتنوعة ومراكز التسوق والمحلات التجارية المختلفة، مما يجعله مكان مناسب للسكن.

شارع العرب :

يضم شارع العرب العديد من الفنادق والشقق السكنية، التي تتميز برخص ثمنها، ولذلك هو وجهه هامة للعديد من طلاب الجامعات والمغتربين للدراسة أو العمل، حيث يناسب ميزانيته الصغيرة، كما أنه يضم العديد من المطاعم ذات الطابع العربي والشرقي، لذلك يعد شارع العرب من المقاصد السياحية للعديد من العرب المتوجهين الى لندن.

منطقة فيكتوريا :

تتميز منطقة فيكتوريا باطلالة رائعة علي ساعة بيج بن الشهيرة، وتعد من الوجهات السكنية الشهيرة للعرسان والأزواج الجدد، الباحثين عن الرومانسية والهدوء.

منطقة كنسينغتون :

تعد هذه المنطقة وجهه مثالية لمحبي الهدوء والاسترخاء، فهي تعد من أهدأ المناطق السكنية في لندن البعيدة عن الضوضاء والازدحام، كما أنها تضم العديد من المرافق السكنية رخيصة التكلفة، بالاضافة إلي سهولة التنقل بينها وبين باقي المناطق في لندن.

أفضل منطقة للسكن في لندن –

يعتبر شارع أكسفورد من أهم شوارع مدينة لندن و أكثرها اكتظاظاً بالناس و يعتبر مكانا مناسبا للسكن في لندن نظرا لقربه و اتصاله المباشر مع باقي الشوارع المهمة في المدينة بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من الفنادق المختلفة الطراز و الدرجات و المطاعم و المحلات التجارية المنتشرة على طول الشارع وفي زقاقه المختلفة و التي تبقى مفتوحة طوال الليل مما يجعله مكانا مناسبا للسكن لمحبي الحياة في الليل.
شارع العربArabstreet

يعتبر من الأماكن المكتظة بالسكان في لندن وذلك لتوفر العديد من الفنادق و الشقق السكنية بتكلفة زهيدة و رخيصة عما هي في غيرها من مناطق لندن و يفضل السكن في هذه المنطقة الباحثين عن الحياة البسيطة و التكلفة القليلة في إيجارات السكن من طلاب الجامعات و المغتربين للدراسة و العمل و غيرهم من العزاب كما يحتوي الشاعر على فندق راق و مناسب لسكن العائلات بالإضافة إلى انتشار المطاعم ذات الطابع العربي و الشرقي بأعداد كبيرة على طول امتداده.

قد تشاهد:  أين تقع طهران فى دولة ايران

منطقة ماي فير و بيكاديللي و بارك لينParklin

. تعتبر من أرقى و أفخم المناطق السكنية في لندن بسبب احتوائها على عدد كبير من السفارات و الفنادق الفخمة و الراقية و التي يغلب عليها تصنيف الخمس نجوم بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الحياة فيها بالمقارنة مع المناطق المجاورة لها من حيث أجرة الفنادق و الشقق السكنية و المطاعم و الأسواق التجاري.
نايتس بريدجNitsbridge

. تعتبر هذه المنطقة مكاناً مناسباً للسكن لمحبي التسوق ضمن المراكز التجارية الراقية حيث تحتوي على أضخم مركز للتسوق في لندن المعروف باسم هاردوز كما توفر سكنا مناسبا للعرب نظرا إلى ارتفاع أعداد المطاعم العربية و الخليجية الموجودة فيها بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الفنادق و الشقق بأسعار مناسبة و قربها من مراكز المواصلات الرئيسية.

كينساينغتونKensington

تصنف منطقة كينساينغتون كواحدة من أهدأ المناطق السكنية في لندن والتي تستقطب أعداداً كبيرة من الباحثين عن الهدوء و الراحة بعيداً عن إزعاج وضوضاء المدينة المزدحمة مع توفر عدد من الفنادق و الغرف السكنية الرخيصة جدا مقارنة مع غيرها الموجودة في مناطق لندن الأخرى بالإضافة إلى سهولة الانتقال منها و إليها نحو شوارع لندن الأخرى.
فيكتوريا و ستمنسترwestminster

.

تطل هذه المنطقة على ساعة بك بن و الدولاب الضخم و تعتبر سكنا مثاليا للعرسان الجدد و الباحثين عن الجو الرومانسي و العريق في لندن بعيداً عن الازدحام و الإزعاج.

كيف تختار أفضل منطقة سكن في مركز لندن؟

في مدينة ضخمة مثل لندن يجب أن تسأل نفسك وبجدية قبل السفر: أي منطقة أفضل لحجز فندق في لندن؟ لأن مكان إقامتك في لندن يترتب عليه الكثير من النتائج التي قد تكون سلبية بالنسبة لك، فالمعالم والمزارات الشهيرة ممتدة على عدة مناطق متباعدة، وركوب التاكسي في لندن أشبه بالمراهنة على “حصان خاسر”، فتكلفة التنقل بسيارة الأجرة باهظة الثمن، وقد تكفيك إن جمعتها لقضاء ليلة أو ليلتين في فندق من فئة 5 نجوم.

والجدير بالذكر بأن معظم فنادق لندن لا توفر خدمة نقل من وإلى المطار، ولذلك عليك أن تختار الفندق القريب من محطات المترو المتوزعة في أحياء لندن المختلفة، ويتوفر في العاصمة البريطانية عدة مطارات أهمها مطار هيثرو في غرب المدينة ومطار جاتويك في الجنوب، وهذا يتطلب أيضا دراسة مسبقة لموقع الفندق عن المطار.

قد تشاهد:  أين تقع طهران فى دولة ايران

ومع ذلك يمكن القول أنه لا توجد منطقة مركزية في لندن، بل يمتاز كل حيّ بمزارات ومعالم وأسواق مهمة، ولكن تتركز معظم حجوزات الفنادق في منطقة وسط لندن أو “سنترال لندن”، حيث تُعد هذه المنطقة مركز الجذب الرئيسي للسائح العربي الذي يرغب بزيارة هايد بارك أو متاجر هارودز أو شارع العرب أو الأبنية الأثرية الشهيرة في لندن، وقد جمعنا لكم في هذا المقال أشهر الأحياء في مركز لندن والتي تستقطب الزائرين وتدفعهم لحجز فندق في هذه المنطقة الجميلة والعملية.

من ايجابيات المناطق في لندن

متاحف ثقافية وأدبية وفنية متنوعة
سهولة التنقل بشبكة المترو
مطاعم وفنادق متنوعة وفخمة

سلبيات دوله لندن

تكلفة باهظة وأسعار مرتفعة

هل ترغب بالسكن في منطقة بلومزبري؟ إبحث عن فندق مناسب في فنادق بلومزبري.

هل عليك حجز الفندق في منطقة مايفير، وكيف تتخذ القرار؟

يطلّ حيّ مايفير على “هايد بارك”، ويوصف بأنه أرقى وأفخم أحياء لندن، حيث تنتشر فيه الأسواق والمتاجر الفاخرة، مثل شارع التسوق الشهير “بوند ستريت”، ويمتاز بالحياة الليلية المثيرة، وسهولة التنقل بالمترو وصولا إلى مطار هيثرو، ويقع فيه مقرّ الأكاديمية الملكية للفنون، وطبعا للفنادق هنا نصيب كبير من الفخامة والرقيّ، ويغلب عليها الطابع الملكي والتكلفة المرتفعة، مع وجود بعض الخيارات المحدودة للتكلفة المتوسطة، كما يضم تشكيلة واسعة من المطاعم والمقاهي العالمية، وعدد من المطاعم العربية والشرقية، مثل مطعم “نورا” اللبناني الشهير، ومطعم “سفرة” التركي، و”مومو” التركي.

أي فئة من السياح تلائم منطقة مايفير؟

ماريليبون | هادئ وقريب من شارع العرب
هل عليك حجز الفندق في منطقة ماريليبون، وكيف تتخذ القرار؟
صورة لقوس الرخام الذي يعلن بداية شارع إدجار رود

صورة لقوس الرخام الذي يعلن بداية شارع إدجار رود

يمتاز حيّ ماريليبون بالطابع الريفي الهادئ المختلف عن غيره في لندن، وهو مثالي وخاصة للعائلات، حيث يمكن التنقل بين المتاحف والمزارات مشيا على الأقدام أو بإستخدام المترو القريب، وهو قريب أيضا من “هايد بارك” والمركز الثقافي الإسلامي، وعلى بُعد دقائق عن شارع إدجار رود أو ما يُسمى بشارع العرب حيث عشرات المطاعم والمقاهي والمحلات العربية، ويفصله شارع أوكسفورد عن حيّ مايفير وحيّ سوهو، ومن أشهر معالمه متحف “مجموعة والاس” ومتحف “شيرلوك هولمز”، وتمتاز الفنادق بالفخامة مع تكلفة أقل نسبيا من الأحياء الراقية الأخرى في لندن، ويضم تنوعا كبيرا في المطاعم، وسيشعر السائح العربي بالسعادة وهو يتناول المأكولات اللبنانية الشهية في مطعم “مروش” المميز.وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *