التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الأحد 26, يناير 2020
محتويات

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد البطاطس فى زياده الوزن واهميته على الانسان وللبطاطس والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد البطاطس لزياده الوزن كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

فوائد البطاطس

تساعد في الحد من الروماتيزم فالبطاطس مصدر كبير للكالسيوم والمغنسيوم.
الالتهاب ، ان البطاطس سهله في الهضم وخفيفة على المعدة لاحتوائها على العناصر الغذائية مثل فيتامين سي ،وفيتامين ب ، والبوتاسيوم لذلك فهي مفيدة للأشخاص المصابين بالالتهاب و تقرحات الفم .
البطاطس من الاشياء المفيدة جدا للبشرة ،وهناك العديد من الماسكات المفيدة تدخل فيها البطاطس مثل سلق البطاطس جيدا و هرسها واضافه العسل الابيض عليها، وفردها على البشرة وتركها لمده نصف ساعه ، فهي تعمل على تفتيح الجلد وازاله البقع الداكنة مع الاستمرار ، وذلك لوجود فيتامين ب ، وفيتامين سي ، والبوتاسيوم والماغنسيوم ، والفوسفور ، والزنك وكثير من العناصر المفيدة للبشرة، زمن الممكن وضعها كشرائح مثل الخيار على العين للتخلص من الهالات السوداء فهي منشطه للبشرة ، كما انها مفيدة ذوي البشرة الحساسة.
يمكن للأشخاص الراغبين في زياده وزنهم، استخدام فوائد البطاطس حيث ان استخدامها بكثره في وجباتهم الغذائية يعود بنتائج جيدة ، لأنها غنيه بالكربوهيدرات ،و البروتينات ، وفيتامين سي ، و فيتامين ب المركب كما وضحنا سابقا ، مما يجعلها وجبه مهمه جدا لهم.
لمن يعانون من مشكله الهضم ، حيث ان احدى فوائد البطاطس انها تسهل عمليه الهضم لهم للكبار والرضع ، فهي غنية بالكربوهيدرات ، لذلك اذا اعتمدوها في نظامهم الغذائي ستساعدهم كثيرا على الهضم.
يؤكد العلماء أهمية فوائد البطاطس لانها تحتوي على كثير جدا من العناصر المفيدة للدماغ ، فهي تحتوي على الزنك ،الفوسفور ، والدماغ تحتاج الى الجلوكوز ، والمغنسيوم ،وامدادات الاكسجين ، و فيتامين ب المركب ، والهرمونات كالأحماض الامينية والأحماض الدهنية مثل اوميجا 3 ، و كل هذه العناصر متواجدة داخل فوائد البطاطس .
يمكن للإناث استخدامها اثناء فتره الحيض كعصير للتخلص من الالام التي تصاحبها و فهو مفيد جدا لهن في هذه الفترة .
يقي من امراض القلب (كالأزمات القلبية) ، وامراض الضغط العالي، ويفضل استخدامها مسلوقة لأنها تمتص للسموم من الجسم
كما يمكن استخدامها ايضا لانقاص الوزن ، عن طريق سلقها في الماء وعدم اضافه أي شيء اليها ،وذلك لأنها تحتوي على مواد تمتص الدهون من الجسم بدون أي ضرر على الانسان.
تستخدم ايضا لعلاج حروق الشمس ،عن طريق عمل البطاطس كعصير ووضعه على الاماكن المصابة ، كما يستخدم لعلاج الحساسية الجلدية بنفس الطريقة.
تقلل الاصابات الانتانية وفرصه تفاعل الجسم مع المواد الغريبة ،وهذا لان نشا البطاطس تتحلل بسرعه في خلال ابع وعشرين ساعه.
مسحوق البطاطس يعم على توقف النزيف ويغلق الجروح المفتوحة ،لان المسحوق يعمل على امتصاص الدم عند وضعه على الجرح فيتوقف النزيف ،ولا يترك أي اثار جانبية.
كم ان الاطباء ينصحون مرضى الكلي بالبطاطس المسلوقة ، نظرا لاحتوائها على كميه املاح بوتاسيوم قليله عند سلقها فمن المعروف احتواء البطاطس على نسبه عالية من البوتاسيوم لكن عند سلقها تقل النسبة جدا وخصوصا عند تقطيعها الى مكعبات صغيرة وبذلك يستفاد منها مرضى الكلي بعد ان تم منعهم عنها، لذلك ينصح مرضي الكلى اعتمادهم البطاطس المسلوقة في وجباتهم الأساسية.
هناك العديد من الاطباء ممن ينصحون بتناول البطاطس بقشرها وذلك يوضح لنا أهمية فوائد البطاطس ، حيث ان قشر البطاطس يحتوي على معادن هامه لتقويه مناعة الجسم، وايضا قشرها يحتوي على الصوديوم ،والماغنيسيوم، والكالسيوم ،والفسفور، والبوتاسيوم والكروميوم ،كما تحتوي على مضادات الأكسدة بها على خفض نسبه الدهون في الجسم والجد من الاصابة بتصلب الشرايين ، كما انها من المواد المهدئة للأعصاب.
تعتبر البطاطس من المواد الغذائية غير المكلفة، فهي في متناول الجميع ويستطيع الفقراء شرائها ، فهي تحتوي على نسبه جلوكوز في الدم

  فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

للمزيد من الفواكهه والخضروات والاشعار والادعيه ودليل الادويه ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

  10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *