التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الأحد 19, يناير 2020

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد القرع واهميته على الانسان ولقرع والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد القرع اهميه القرع وما هو القرع طريقه تحضيرالقرع كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

طريقه تحضير القرع

المقادير لـ 6 أشخاص
1/2 كوب مكسرات
3/1 كوب زبيب
4/3 حبة قرع عسلى
2 ملعقة كبيرة زبد
3 كوب سكر
3 ملعقة كبيرة دقيق
4 كوب لبن

طريقة التحضير:
نقشر القرع مثل البطيخ، ونقطعه إلى أجزاء كبيرة، ثم نضعه فى إناء عميق ونضيف إليه السكر، بعدها نضعه على نار هادئة حتى ينضح (حوالى ساعتين).

نرفع قطع القرع من الإناء ونترك السكر والسائل فيه، بعدها نهرس قطع القرع جيدًا ونضعه فى صينية فرن، ونزينه بالزبيب والمكسرات.

لإعداد البشاميل نذيب الزبد فى إناء على نار متوسطة، ويضاف إليه الدقيق ويقلب جيدًا حتى يتجانس، ثم نضيف اللبن مع الخفق المستمر حتى لا يتكتل.

  ما هى فوائد الخس للرجيم

نضيف خليط من السكر المتروك من سلق القرع ونغليه لمدة تتراوح بين 3 و 4 دقائق، يرفع عن النار ثم يسكب فوق القرع فى الصينية ونسكب البشاميل فوقه.

يسخن الفرن إلى درجة 200 مئوية، ونضع القرع داخله لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة حتى يصبح سطح الصينية ذهبى اللون، وتقدم ساخنة.

فوائد القرع

فوائد الكبد و الكلي : يمكن لأولئك الذين يعانوا من حصي الكلي و مشاكل في المرارة ، عند تناول القرع ثلاث مرات يومياً لمدة عشرة أيام يساعد في حل هذه المشكلة .

يمنع تصلب الشرايين : يعمل القرع كمطهر قوي و يساعد في التخلص من تراكم الرواسب في الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين .

يعالج عسر الهضم و علاج الإمساك : القرع مفيد جداً لعلاج الإمساك و يعمل كملين قوي .

يساعد في تحسين سير عمل الكلي و الجهاز البولي : القرع فعال جداً في علاج القرحة و الحموضة و بالتالي تحسين أداء الجهاز البولي .

  فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

مهدئ نفسي جيد : له خصائص مهدئة للغاية و فعال جداً في علاج الأرق . و ينصح مرضي الأرق و التوتر بتناول كوب من عصير القرع مع العسل يومياً .

يقلل من مخاطر إرتفاع ضغط الدم و نسبة الكوليسترول الضار في الدم : يقلل القرع من مخاطر إرتفاع ضغط الدم حيث أنه يحتوي علي البكتين و الذي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار .

يشفي من إلتهاب الكبد الفيروسي A النشط : يمكن لأولئك الذين يعانوا من إلتهاب الكبد الفيروسي A النشط أن يستفيدوا من القرع كجزء أساسي من نظام غذائهم حيث انه يحتوي علي مواد فعالة في تنشيط وظائف الكبد .

يقوي المناعة : يوجد في القرع فيتامين ج و هو فعال في تحسين صحة الجسم و الحماية من الأمراض المختلفة .

يحافظ علي نضارة و جمال البشرة : فهو مصدر جيد لفيتامين ج و هـ و البيتا كاروتين و هي عناصر تساعد في الحفاظ علي صحة البشرة .

فعال في شفاء الجروح و الإلتهابات : يقدم إغاثة فورية لعلاج الجروح و الدمامل و لدغات الحشرات و ذلك لأنه يحتوي علي كمية عالية من مضادات الأكسدة لذلك فهو وسيلة ممتازة .

  فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

مقاومة التجاعيد و العمل كمرطب للبشرة : يحتوي القرع علي عناصر غذائية فعالة لذلك يتم إستخدامه في العديد من الوصفات لعلاج التجاعيد مع العسل واللبن و عصير الليمون و ز يت فيتامين هـ لأنواع البشرة المختلفة

 

ماهو القرع

هو نبات ينتمي إلى فصيلة القرعيات، وهي صالحة للأكل عند نضوجها، وشائعة في الحدائق المنزلية والمتاجر، ويتمّ طهيها كالخضراوات، وتكون النبتة كثيفة الورق، وغير منتظمة، مسطحة الشكل ومفصصة، وبعض أنواعها من النباتات الزاحفة، تحتوي أوراقها وسيقانها على شعيراتٍ صغيرةٍ شائكة تسمى النباتات الشعرية، وزهورها كبيرة الحجم، تتكون من خمس بتلاتٍ صفراء وبرتقالية اللون، يتمّ تلقيحها من النحل والحشرات الأخرى، ويكون شكلها أسطوانية باللون الأخضر الغامق، أو مستديرة

للمزيد من الفواكهه والخضروات والاشعار والادعيه ودليل الادويه ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *