التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الثلاثاء 12, نوفمبر 2019
اين يقع برج التوام هو من احسن الابراج في العالم
محتويات
[toc]

من احسن الابراج في العالم السياحي هو برج التوام وهو يقع في بلاد كلامبور وكان هو جميل وجذاب في شكله

متي يوجد برج التوام

أهم ما يلفت الزائر الى ماليزيا هو برجى بتروناس التوأمين وهما أعلى برجين فى العالم الآن حيث أنهما أهم معلم من معالم كوالالمبور أيضا ، والبرجين مملوكين لشركة البترول الوطنية بتروناس ، ويبلغ ارتفاع البرجين 425 مترا ومكون من 88 طابق ، وتبلغ المساحة الكلية المقام عليها البرجين 341 ألف متر مريع ، بينما على ارتفاع 170 وبين البرجين يقع الجسر المعلق الذى يربط الجسرين وطوله 40 مترا قامت شركة سامسونج بـ كوريا الجنوبية باجراء التجارب عليه فى كوريا قبل تفكيكه مرة أخرى الى 493 قطعة بوزن اجمالى بلغ 640 ألف طن ليشحن الى ماليزيا حيث احتل مكانه بين البرجين ، كما أن الجسر مدعم من كلا الطرفين بذراعين مائلين يبلغ طول الواحد منها 60 مترا ويزن 60 طنا ، كما يحتوى كل برج منهما على 29 مصعدا سرعة المصعد 7 متر بالثانية للأدوار العلوية و4 متر بالثانية للأدوار القريبة ، كما يمكن للزوار الصعود للجسر فى الطابق الأربعين وغير مسموح بالدخول لأى طابق آخر ، ولمن يريد الصعود يجب أن يكون هناك قبل الثامنة والنصف صباحا ، والتذاكر مجانية ، كما أن البرج الأول مخصص بالكامل لشركة البترول الماليزية بتروناس ، والبرج الثانى مخصص لشركات تابعة لبتروناس وبعض الشركات الأخرى العاملة فى ماليزيا . كما يوجد تحت البرجين سوق ضخم توجد به جميع الماركات العالمية لكنه الأغلى فى ماليزيا ويعتبر مكانا جيد لمن يريد اقتناء آخر الصيحات والماركات كما أن السوق مزود بمصاعد كثيرة وسلالم كهربائية عديدة بين الطوابق نظرا لاتساع السوق ، كما توجد خارج السوق الحديقة المركزية وهى حديقة كوالالمبور التى يمكن ممارسة رياضة الجرى بها على ممرات مجهزة ، كما يوجد حمام سباحة للأطفال بالقرب من المسجد المجاور للحديقة ، والجدير بالذكر أن شركة بن لادن هى التى قامت بكافة أعمال الحفريات للأبراج كما قامت بعمل جميع الأنفاق تحت البرجين كما قامت شركة حسن علام المصرية بعمل التمديدات الكهربائية للأبرج .

ما ويقدم هذا الموقع المزيد

سوق البرجين التوأم بتروناس توين تاورز

معنى كلمة سوريا باللغة الماليزية هى الشمس ، وتلاحظ شعار كبير على البرجين يمثل رسم للشمس على البرجين عند المدخل ، يعتبر هذا السوق من أحدث الأسواق فى العاصمة فهو بحق فخر ماليزيا ، ويقع تحت البرجين التوأم لكنه غالى بعض الشئ وذلك بسبب ارتفاع الايجارات فيه ، ويتكون السوق من 6 طوابق تحتوى على أحدث الماركات العالمية ، كما يحتوى على مجموعة كبيرة جدا من المطاعم وتوجد به سوبر ماركت كبيرة فى الطابق الأرضى بها كل ما تتخيله من أطعمة وأجبان وغيره الكثير ، وان كنت من هواة الطهى فى الشقة أو المسكن فيجب ملاحظة علامة حلال ماليزيا على الثلاجة قبل الشروع فى الشراء، كما تحيط بالمركز حديقة جميلة جدا ونافورة تعمل مساء ، كما يطل على الحديقة الكثير من الكوفى شوب ، ويتوفر فى الحديقة مركز للأطفال وحمام سباحة خاص بالأطفال فقط ، وهو باتجاه المسجد المجاور للبرجين ،كل مل تريده ستجده تحت سقف هذا المركز التجارى الفخم . ويفتح السوق من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء ، وهناك توجه لتعديل مواعيد أغلاق كافة المراكز التجارية عند الثانية عشرة منتصف الليل ، لكنه لم يطبق بعد حتى الآن

يعانق برجا التوأم أو (برج بتروناس) سماء العاصمة الماليزية كوالالمبور لتزين سماءها بواحدة من أهم وابرز المعالم الحضارية في جنوب شرق آسيا.

وسجل برج التوأم في وقت سابق كأطول برج في العالم في الفترة من 1998 وحتى 2004 إذ يبلغ ارتفاعهما 452 مترا (1483 قدما) موزعة على 88 طابقا وخمسة طوابق تحت الأرض ويفصل البرجين جسر هوائي معلق.

وسمي البرج باسم شركة البترول الوطنية الماليزية (بتروناس) التي تتخذ من البرجين مقرا لها حيث يشكل التوام واحدة من اكبر وأعجب الإعمال الهندسية في العالم.

وقام المهندس الأمريكي سيزار بيلي بتصميم هذا المعلم واستمرت مدة تنفيذ المشروع ست سنوات مابين 1992 وحتى 1998 فيما بلغت التكلفة 1.6 مليار دولار امريكي.

من روائع الابراج هو برج التوام

وروعي في تنفيذ المشروع التميز في كل شيئ حيث يحتوي على مساحة كبيرة مخصصة

للمحال التجارية والأماكن الترفيهية فيما يحتوي المبنى على مسجد كبير يعتبر مزيجا

بين الطابع الديني والحداثة والرخاء. وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا المعلم 500.197 الف متر مربع وتعتبر مواد الخرسانة الكونكريت والفولاذ والستيل من المواد الاساسية في البناء اما مواد التلبيس فهي الالمنيوم والستانلس ستيل.

وروعي في التصميم أن يكون البرج مرنا إلى ابعد الحدود وذلك لمواجهة عامل الرياح التي تحرك البرجين إذ يجب إن يستوعب الجسر القليل من الحركة المرنة للبرجين وألا ظهرت الكثير من الحوادث والتلفيات للبرجين.

وبينما يهتز البرج التوأم تتحرك أرجل الجسر الداعمة بشكل محوري مرن يسمح لنقطة

المنتصف في الجسر بالهبوط لأسفل أو الصعود لأعلى حسب تباعد او تقارب التوأم.

أما عندما يتحرك التوأم في اتجاهين متعاكسين فان النقاط التي تنطلق منها الدعامات تتحرك بشكل دائري وبالتالي تنزلق أطراف الجسر في اتجاه معاكس ومتوازن محافظة بذلك على توازن البرجين.

ويحتوي البرج على 76 مصعدا كهربائيا بمعدل حمولة 26 راكبا للمصعد الواحد وتستغرق الرحلة من قاعدة المبنى إلى قمته 90 ثانية فقط داخل المصعد ويحتوي على 32 ألف نافذة.وتستغرق عملية التنظيف شهرا كاملا ويضم المبنى مجمعا تجاريا مكون من ستة طوابق بمساحة إجمالية تبلغ 93 الف متر مربع.وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

صور عن برج التوام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *