التخطي إلى المحتوى

شعر عتاب نزار قباني أجمل اشعار العتاب لنزار قباني جديدة 2018 مفيد شعر عتاب أجمل وزعل للصديق الوفي اشعار جديدة عن العتاب للجميع الفئات شعر عتاب للصديق شعر عتاب للعبيب شعر عتاب للاخ ونقدم لكم جميع اشعار العتاب لنزار قباني ولاشهر كتاب الشعر والخواطر تلقيت يوما رسالة من الشاعر الكبير نزار قباني. ووجدت في ظرف الرسالة ورقة جميلة مكتوبا بها: يا لك من أم قاسية تحرمي مولودك الجديد من أبيه”.. بهذه الكلمات روت المطربة المصرية الكبيرة نجاة الصغيرة قصة رسالة أرسلها لها الشاعر الكبير نزار قباني عام 1960.

 

عتاب نزار قباني

في بعض الأحيان نشعر أن هناك بعض التغيرات التي نجدها قد طرأت على بعض الأشخاص المقربين لنا في معاملتهم معنا أو قد يصدر منهم بعض التصرفات الغير متوقعة والتي يمكن أن تثير في قلوبنا بعض الحزن، في هذه الحالات علينا ألا نتجاهلهم خصوصاً أنهم أشخاص مقربين لنا بل علينا مواجهتهم وجهاً لوجه ومعرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث مثل هذه التغيرات وتوجيه العتاب لهم لأنه من الممكن أن يكون قد صدر منا أشياء دون قصد.

وقتها كانت المطربة الكبيرة تبلغ من العمر 22 عاما، وفي التفاصيل تقول إنها تلقت تلك الرسالة من نزار عتابا منه على خروج أغنية قصيدة “أيظن” دون أن يسمعها حيث كان يعمل دبلوماسيا لبلاده في الصين.

 

شعر عتاب نزار قباني

تروي نجاة قصة استقبالها لقصيدة قباني فتقول إنها فتحت باب شقتها لتستقبل ساعي البريد الذي قدم لها رسالة من نزار، وعندما فتحت الرسالة وجدت بها قصيدة اسمها “أيظن”. وتضيف، وفق ما ذكرت لصحيفة سورية عام 1966، “أحسست بعد قراءة هذا الشعر أن هناك كنزا بين كلمات هذه القصيدة، ولكن العثور عليه كان يتطلب صعوبة كبيرة”، معترفةً بأنها لم تستقبل القصيدة بارتياح، لأن مفرداتها صعبة ولم يسبق لها أن غنت بتلك اللغة، فقدمتها للموسيقار كمال الطويل تسأله عنها وعن إمكانية تلحينها، فأجاب مُستغرباً: “إيه ده!”، ومثله فعل الملحن محمد الموجي، رافضين تلحينها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *