أين تقع دالاس اصل التسمية بهذا الاسم التاريخ الموقع الجغرافيه اقتصاد الدولة اللغة والدين السائد بين الدولة مناخ الدوله مساحة الدولة وعدد سكانها علي موقع لحظات دالاس Dallas city هي مدينة رئيسية في ولاية تكساس وهي رابع أكبر المراكز الحضارية في العاصمة ومن أكثر المراكز اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة . نشأت أهمية مدينة دالاس لأهميتها التاريخية كمركز لصناعات النفط والقطن ، ولموقعها الذي يمتد على طول العديد من خطوط السكك الحديدية.

والتي تمتد على الجزء الأكبر من المدينة في مقاطعة دالاس من مقر المقاطعة . ومع ذلك ، توجد أجزاء من المدينة في كولن ، دينتون ، كوفمان ، ومقاطعات روكوول . وفقا لتعداد الولايات المتحدة لعام 2010 ، بلغ عدد سكان المدينة نحو 1197816 . كما زاد تقدير الولايات المتحدة في التعداد بالنسبة لسكان المدينة إلى 1281047 ، اعتبارا من عام 2014 .

مدينة دالاس الامريكية

دالاس هي المدينة التاسعة وأكبر جزء من منطقة العاصمة ، والتي تغطي حوالي 343 ميلا مربعا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1241162 .

تجذب مدينة دالاس الحديثة والمتطورة جدا في جذب المسافرين من جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها الواجهة الأولى للسياحة في ولاية تكساس .

تتميز دالاس بموقعها المركزي ، حيث يمكن الوصول إلى الأوجه المختلفة خلال رحلة مدتها أربع ساعات من معظم وجهات أمريكا الشمالية .

بالإضافة إلى ذلك ، مطار دالاس لاف فيلد يقع على بعد 10 دقائق من وسط المدينة . مدينة دالاس هي واحدة من أسرع المناطق نموا في أنظمة السكك الحديدية الخفيفة.

بالإضافة إلى تميز دالاس بالمطاعم والحانات والفنادق البوتيكة والمحلات التجارية .

في جميع أنحاء المدينة ، يستمتع الزائر بأفضل أماكن التسوق في الجنوب الغربي مع فنادق الخمس نجوم والمطاعم .

بإعتبارها أكبر حي للفنون الحضرية في البلاد ، و14 من المناطق الترفيهة وأكثر من ذلك بكثير . دالاس هو أيضا المدينة الرائدة في مجال الأعمال التجارية .

دالاس

هي إحدى مدن ولاية تكساس الأمريكيّة، وتسمى في اللغة الإنجليزية:

Dallas، وتقع هذه المدينة بالنسبة إلى ولاية تكساس في الجهة الشرقية، وتقع بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الجهة الجنوبيّة.

وتقع بالنسبة إلى قارة أمريكا الشمالية في القسم الجنوبي من القارة.

ولكنّها قريبة من وسط القارة. وتقع مدينة دالاس في مركز مقاطعة دالاس، ومدينة دالاس هي عاصمة مقاطعة دالاس، ومركزها الإداري، وفيها يتركّز نصف عدد سكان المقاطعة؛

حيث تبلغ نسبة عدد سكّان مدينة دالاس: 50.5% تقريبًا من المجموع الكلّي لسكان المقاطعة، والذي يبلغ: 2,368,139 نسمة، وذلك حسب إحصاءات عام 2010م.

أين تقع دالاس

تتبع مدينة دالاس إداريًّا إلى مقاطعة دالاس، وهذه المقاطعة هي إحدى المقاطعات التي تتكوّن منها ولاية تكساس حسب تقسيمها الإداري.

فمن المعروف أنّ تكساس تقسم إداريًّا إلى 254 مقاطعة، تبعد مدينة دالاس من الجهة الشمالية لمدينة أوستن قرابة: 292 كيلو مترًا.

ومدينة أوستن هي عاصمة ولاية تكساس، وتبعد مدينة دالاس من الجهة الشمالية لمدينة سان أنطونيو قرابة:

405 كيلو مترات، ومدينة سان أنطونيو هي من أكبر المدن في ولاية تكساس، وتبعد مدينة دالاس من الجهة الشمالية لمدينة هيوستن قرابة: 360 كيلو مترًا.

مساحة دالاس

تمتدّ مدينة دالاس على مساحة تقدّر بنحو 999.3 كيلو مترًا مربعًا، أو 385.8 ميلًا مربعًا، وتشكل المياه نسبة 11.7% تقريبًا من هذه المساحة؛

حيث تبلغ مساحة المياه في مدينة دالاس: 117.4 كيلو مترًا مربعًا، أو 45.3 ميلًا مربعًا. ويبلغ متوسّط ارتفاع مدينة دالاس عن مستوى سطح البحر 430 مترًا، أو 131 قدمًا.

عسكان دالاس

ومدينة دالاس هي من أكبر المدن في ولاية تكساس من حيث عدد السكّان؛

حيث تحتلّ المرتبة الثالثة في قائمة أكبر المدن في ولاية تكساس من حيث عدد السكان، بعد مدينة هيوستن، ومدينة سان أنطونيو.

وتحتلّ المرتبة التاسعة في قائمة أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد السكان.

فعدد سكّان مدينة دالاس يكاد يصل إلى مليوني نسمة، فقد بلغ عدد سكّانها حسب الإحصاءات الرسمية التي جرت في ولاية تكساس في عام 2010م: 1,197,816 نسمة.

ويشكّل هذا العدد نسبة: 4.76% تقريبًا من المجموع الكلّي لعدد سكّان ولاية تكساس، والّذي يبلغ: 25,145,561 حسب إحصاءات عام 2010م.

وفيما يتعلّق بالكثافة السكانية في مدينة دالاس، فإنّها تبلغ: 1198 نسمة تقريبًا في كلّ كيلو متر مربع.

أو 3105 نسمة تقريبًا في كلّ ميل مربع؛ فمدينة دالاس هي من أكبر المدن اكتظاظًا بالسكّان في ولاية تكساس.