التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نبيلة Nabila

اجمل اسماء الاناث 2019 و اسم نبيلة واحد من اجمل اسماء الاناث علي الاطلاق واجددها ف كل ام واب يحتارون كثيرا عند قدوم مولود جديد يضاف للعائلة ف كل الاباء والامهات يريدون اسم جديد وجميل وممير وجذاب لمولودهم سواء كان ذكر ام انثي واليوم نقدم لكم اسم من اروع الاسماء التي نقدمها لكم علي موقع لحظات ” نبيلة ” وهو من اجمل اسماء الاناث ” نبيلة ” فهو من اجمل واكثر الاسماء قليلة الانتشار وفي موقع ” لحظات ” نقدم لكم اجدد واجمل الاسماء ومعانيها وصفات حاملها و حكم التسمية شرعا بهذا الاسم ” نبيلة  ” ف اسم نبيلة من اروع الاسماء علي الاطلاق تابعونا في هذا المقال لمعرفة المزيد عن اسم نبيلة , وصفات حامل اسم نبيلة , وحكم التسمية شرعا ب اسم نبيلة , و معني اسم نبيلة , واجمل الصور ب اسم نبيلة .

ما معنى اسم نبيلة

معنى .. ”نبيلة“: ( نَبِيْلَة ) : الكثير النجابة والفضل والذكاء ، الرفيق ، العاقل ، الحاذق ، البدين ، الشريف . ونَبِيْلَة : مؤنث نَبِيْل ، الفضيلة ، الحَسَنة ، الميتة ، والجثة . و شريفة، ذات خلق ومكانةو نجيبة وشريفةو معنى الاسم نبيلة : عظيمة، و- شريفة، و- جيدة القيام بالشيء، و- امرأة نبيلة الحسن: تامته.

صفات حاملة اسم نبيلة

صفات حامل إسم .. ”نبيلة“: عظيمه نبيله الحسن جيده القيام بالشئ إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

صور اسم نبيلة

معنى اسم نبيلة Nabila  معنى اسم نبيلة Nabila معنى اسم نبيلة Nabila

حكم التسمية شرعا ب اسم نبيلة

حكم تسمية المولود .. ”نبيلة“ في الإسلام: . آداب تسمية المولود في الإسلام: فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:

1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.

2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..

3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..

4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..

5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

معنى اسم نبيلة في اللغة

أوضحت معاجم اللغة المتغايرة معنى الاسم على نحو تفصيلي عما ورد في معجم معاني الأسماء لهذا نجد أن معنى اسم نبيلة في اللغة العربية هو الشرفة والعظيمة وصاحبة الأخلاق الحسنة والتي تنتمي إلى أسرة ونسب هائل وقد كانت النبيلة واحد منأعضاء العائلة الملكة في مرة سابقة أو التي تنتمي إلى طبقة الأشراق وأصحاب المكانات العالية في المجتمع وجمع اسم نبيلة نبيلات ونبلاء جمع المذكر السالم.

مذكر اسم نبيلة

من التفاصيل المهمة التي يلزم ذكرها عن اسم نبيلة هو المذكر المخصص بها، وليس المتميز بأن اسم نبيلة له مذكر لأنه طبيعي في اللغة العربية أن لمعظم الأسماء المؤنثة أسماء مذكرة خاصة بها والضد لكن الفريد والمتواجد في اسم نبيلة المستعمل كاسممعرفة مؤنث أن المذكر المخصص بها يستعمل هو الأخر كاسم معرفة ولكن للذكور، وهو اسم ذائع الإستعمال ومعلوم ومذكر اسم نبيلة هو “نبيل”

صفات اسم نبيلة

اسم نبيلة لم يعد شائع في الوقت الجاري سوى أنه كان من اهم الأسماء العلم المستخدمة في العالم العربي سبق لهذا لن نجد أزمة في التعرف على صفات اسم نبيلة التي أشترك فيها أغلب من حملوا ذلك الاسم وتلك الصفات هي :
تتمتع بذكاء عظيم لهذا يحب الجميع أن يأخذ برأيها.
تعمل على تثقيف ذاتها في الحياة بواسطة القراءة في الكتب المتغايرة الميادين.
تحاول باستمرارً إلى ترقية حياتها وتحقيق كيان منفصل بذاتها.
مرتبة جدا لهذا نجدها لا تقبل على أي خطوة في حياتها قبل دراستها جيداً والتفكير فيها بإتقان.
تكون عادة ربة بيت ناجحة بصرف النظر عن أنها تميل للحياة العملية أكثر من الحياة المنزلية.

دلع اسم نبيلة

بلبل.
فوضى.
نيبو.
لولو.
نيبو.
نيلو.
نيلي.
بيبو.

اسم نبيلة انجليزي

اسم نبيلة في اللغة الإنجليزية لا يكتب سوى بأسلوب واحدة لاغير وهي أسلوب معروفة للجميع سوى أننا قد حرصنا على تقديمها لكم بواسطة موقعنا حتى تكون البيانات المقدم من موقعنا كاملة عن اسم نبيلة، واسم نبيلة بالإنجليزي يكتب “Nabila”.

للمزيد زوروا الموقع الرسمي ” لحظات ” اكبر موقع ترفيهي في الشرق الاوسط والعالم كله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *