ما هي أسباب الإجهاض على موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم العديد من الموضوعات المختلفة على موقعنا الرسمي لحظات في تقديم العديد من الموضوعات المختلفة في جميع المجالات أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل,ما هي أسباب الاجهاض,الاجهاض,علاج و دواء العقم,اعتبارات عامة في الاجهاض,ألم رأس معدة الحامل,نزيف واحتقان انف الحامل,ألم الضلوع الحامل,ما هي اسباب الولادة المبكرة,اسباب العقم,الغازات في الحامل,العقم والقطط,غثيان الصباح عند الحامل,تورم الحامل,الولادة القيصرية نتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم اليوم وان يكون موقعنا لحظات عند حسن ظنكم دائما نزيف متفاقم من المهبل، يرافقه آلام شديدة في البطن. لون الدم أحمر فاتح. يمكن محاولة وقف حدوث الإجهاض بواسطة الوخز بالإبر، العلاج المثلي وفي كل طرق الطاقة. من المهم جدا تهدئة المرأة وكل من حولها، وإلا فإن فرصة النجاح تكون ضئيلة.

صور سبب الاجهاض 2019

ما هو الإجهاض

الإجهاض بمفهومه الطبي.. هو الإجهاض العفوي، وهو عبارة عن فقدان الجنين قبل الأسبوع العشرين من الحمل، 50% من حالات الإجهاض تتم قبل أن تعرفى بحملك، 80% من حالات الإجهاض تحدث خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل، وبمرور العمر تصبح نسبة الإجهاض أعلى، حيث أنه تحت سن 35 تكون نسبته من 12% إلي 15%، وفوق سن 40 تكون نسبته 25%.

ما هي أعراض الإجهاض

  • من أعراض الإجهاض النزف البسيط «نقطة أو نقطتين»، ثم تزداد الكمية.
  • تقلصات حادة في منطقة الرحم. – ألم في البطن. – آلام بالظهر.
  • ضعف عام. وإذا – لا قدر الله – شعرتي بهذه الأعراض، فعليكِ الاتصال بطبيبك على الفور.

 

ما هي أسباب الإجهاض

أسباب الإجهاض غالباً ما تكون غير مفهومة جيداً، لكن بالنسبة للإجهاض الذى يحدث خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل، فغالباً ما يكون نتيجة شذوذ فى «كروموسومات» الجنين، وهذه «الكروموسومات» هى التى تحمل الصفات الوراثية للجنين، وهذا الشذوذ يمكن أن يحدث بالصدفة دون وجود مشاكل صحية للأم أو للأب.

ويمكن أيضا أن يحدث الإجهاض نتيجة مشاكل فى الهرمونات، أو عدوى أو شذوذ الرحم أو عنق الرحم، أو نتيجة التعرض للمخاطر البيئية، مثل الإشعاع أو مشاكل بجهاز مناعة الأم، أو أمراض الكلى، أو أمراض القلب الخلقية، أو نتيجة لتعاطى بعض الأدوية، أو نتيجة سوء التغذية الحاد.

كيف يمكن تشخيص الإجهاض؟وما هو علاجه؟

يتم تشخيص الإجهاض عن طريق عمل فحص موجات صوتية «سونار» للتأكد من حدوث الإجهاض، فإذا لم يحدث إجهاض وتوجد فقط أعراض الإجهاض، فسوف يصف لكِ الطبيب الراحة التامة بالسرير لعدة أيام، ويطلب منكِ تحليل لهرمون الحمل، ويمكن أن يعطيكي بعض الأدوية – غالباً ما تكون مثبتات للحمل وأدوية للتقلصات، وبعد توقف النزف.. يمكن أن تكملى حملك بسلام، وإذا كانت المشكلة عندك فى تمدد عنق الرحم، فيمكن أن يقوم الطبيب بغلق عنق الرحم، بعمل ما يسمى بـ«الربط»، وطبيبك الذى تتابعي معه حملك، هو الذي يقرر ما سيفعله معكِ.

أما إذا تم الإجهاض والرحم كان فارغاً إذا لا يوجد علاج، وإذا تم الإجهاض ولم يتم إفراغ الرحم، فالأمر يحتاج إلى عمل ما يسمى بـ«الكحت» للرحم، ويمكن استبدال ذلك بأخذ بعض الأدوية التى تساعد على إفراغ الرحم بدون جراحة. وإذا تكرر الإجهاض أكثر من مرتين – فيما يعرف بالإجهاض المتكرر – فلابد من عمل بعض التحاليل الوراثية وبعض الفحوصات، لمعرفة سبب الإجهاض المتكرر.