التخطي إلى المحتوى
محتويات المقال


موقع لحظات بلس


 


تتوجه أنظار عاشقين كرة القدم فى القارة الافريقية صوب مساحة الأهرامات مع دقات الثامنة عشية اليوم، الجمعة، لاستكمال مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الثانية والثلاثين التي تستضيفها مصر أثناء المسفرية من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين.


وقد كان من المقرر له أن تتم إقامة فاعليات النسخة الآتية من مأسبقة كأس الشعوب الأفريقية في الكاميرون، قبل أن يقرر التحالف الافريقي لكرة القدم “الكاف”، سحب الترتيب من الكاميرون بداع عدم مستعدية الملاعب والبنية الأساسية لاستقفكر المنتخأصبح المشترِكة والحشود الاستكمال للمأسبقة القارية العريقة.


كما كان من المقرر له أن تنطلق فاعليات مأسبقة كأس الشعوب الافريقية منتصف يونيو المقبل، قبل أن يقرر “الكاف”، إرجاء إنطلاق المأسبقة لفترة “أسبوع” تشييد على طلب دول شمال افريقيا، نظراً لتزامن مسفرية التحضير للمشترِكة في الوقع الرياضي الأكثر ضرورة في القارة السمراء مع إجاأصبح شهر رمضان الكريم.


وانتصرت مصر على جنوب افريقيا في سباق السيطرة على شرف ترتيب مأسبقة كأس الشعوب الأفريقية، بعد أن قرر “الكاف” فتح الباب أمام دول القارة السمراء لتقديم ملفات تبخحها لإستضافة المونديال الافريقي بعد سحب الترتيب من الكاميرون.


النسخة الـ 32 من مأسبقة كأس الشعوب الأفريقية تشهد مشترِكة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المأسبقة، حيث سوف يتم تقسيم تلك المنتخأصبح إلى 6 منتخأصبح، يتأهل إلى ثمن الخكامِلي صاحبا الترتيبين الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخأصبح أصحاب الترتيب الثالث.


وأتىت لائحة المنتخأصبح المتأهلة لمأسبقة كأس أمم أفريقيا 2019 كما يلى، مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، العمرغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمكاناطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.


وأتى فريق مصر القومي فى التصنيف الأول مع الكاميرون – العمرغال – تونس – نيجريا – المغرب، وفى التصنيف الثاني، حشْدية الكونغو الديمكاناطية – مالي – كوت ديفوار – الجزائر – غانا – غينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا – أوغندا – بنين – موريتانيا – مدغشقر – كينيا، وفي التصنيف الرابع، زيمبابوي – غينيا بيساو – ناميبيا – أنجولا – تنزانيا – بوروندي.


وتواجد فريق مصر القومي فى التصنيف الأول باعتباره البلد الممنهج، فيما تواجد منتخب الكاميرون بطل النسخة الأخيرة من مأسبقة كأس الشعوب الأفريقية التى أٌقيمت فى الجابون.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *