التخطي إلى المحتوى
محتويات المقال


يتقدم في ترتيب فريق مصر القومي صعوبة النومام القياسية المتعلقة بتاريخ مونديال كأس الشعوب الأفريقية التي تتم إقامة نسختها الـ 32 في بلاد الفراعنة أثناء المسفرية من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين.


ويعتبر فريق مصر القومي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات السيطرة على مونديال كأس الشعوب الأفريقية بمخزون 7 ألقاب يتبعه الكاميرون بمخزون 5 ألقاب ثم غانا بمخزون 4 ألقاب ثم نيجيريا بمخزون 3 ألقاب.



كما يعتبر فريق مصر القومي الأكثر مشترِكة في تاريخ المأسبقة “24 مرة” يتبعه كوت ديفوار “23 مرة”، ثم غانا “22 مرة”، ثم الكاميرون والكونغو الديموقراطية وتونس “19 مرة”، ثم نيجيريا والجزائر “18 مرة”.


وحجزت 5 منتخأصبح عربية مقاعدها فى مونديال كأس أمم أفريقيا 2019، وهى مصر والمغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، وهو رقم قياسي.


لم تتوقف أرقام مصر القياسية نحو هذا الحد، حيث تستضيف مصر أحداث مونديال كأس الشعوب الأفريقية للمرة الخامسة وهو الرقم الذي لم يتأوقع في أي دولة أخرى، بعد أن ربحت بشرف ترتيب المونديال أعوام 1959، 1974 ، 1986، 2006، 2016، معرفةاً بأن “18” دولة لاغير حظيت بشرف إقامة ماتشات خكامِليات كأس الآمم الافريقية ” الكان” على أراضيها أثناء ست عقود كاملة


وأتىت لائحة المنتخأصبح المتأهلة لمونديال كأس أمم أفريقيا 2019 كما يلى، مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، العمرغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمكاناطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.


وتجرى اليوم مراسم سحب قرعة مونديال كأس الشعوب الأفريقية بمساحة “سفح الأهرامات”، وسط حضور العديد من الشخصيات رفيعة المستوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *