التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر والبورصة العالمية

استقرت أسعار الذهب في بورصة البيع والشراء المصرية اليوم الثلاثاء ، بعدما ازداد السعر بحوالي 5 جنيهات أثناء تداولات الامس، ومن المنتظر أن تتواصل الاسعار في الصعود بنهايو تعاملات اليوم الأربعاء، عقب إزدياد سعر المعدن الأصفر في البورصة الدولية للذهب، وسجلت اسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم يوم الإثنين على حسب ما أفصحت الشعبة الذهب باتحاد القاعات التجارية:

سعر الذهب معيار 18 اليوم الاربعاء

سجل اليوم 543 جنيها

سعر الذهب معيار 21 اليوم الاربعاء

سجل سعر الذهب معيار 21 باتجاه 634 جنيها

سعر الذهب معيار 24 اليوم الاربعاء

سجل سعر الذهب اليوم 724 جنيها

سعر الجنيه الذهب اليوم الاربعاء

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم فى جمهورية مصر العربية 5072 جنيه

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء دوليًا

ازدادت أسعار الذهب دوليًا نحو تسوية تداولات اليوم الاثنين، ليسجل أعلى مستوى في 6 أشهر، بعدما كسب باتجاه 14 دولاراً مع خسائر متاجر الأسهم الدولية والورقة الخضراء الأمريكي.

وينهي سوق الذهب جلسة اليوم ساعة قبل ميعاد التسوية المعترف به رسميا تحسباً لعطلة الكريسماس يوم غدً يوم الثلاثاء، كما تعلق البورصة الأمريكية في وقت مبكر أيضا اليوم.

واستفاد الذهب من الخسائر الحادة في سوق الأسهم الدولية مع تهاوي “داو جونز” بحوالي 650 نقطة أثناء تداولات اليوم إلى منحى تدهور الورقة الخضراء.

كما إستلم المعدن العون من اشتعال إنقضاض الرئيس دونالد ترامب على الفيدرالي من جديدً في نغمة تكررت كثيراً أثناء الآونى الأخيرة متهماً إياه بأنه الإشكالية الوحيدة في مواجهة استثمار الولايات المتحدة الامريكية.

وعند عاقبة الجلسة، زاد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر شهر فبراير بنسبة 1.1% أو ما يعادل 13.70 دولار ليغلق نحو 1271.80 دولار للأوقية.

وقد كان الذهب سجل انتصارات بحوالي 1.4% في جلسات الأسبوع المنقضي.

أسعار مصنعية الذهب اليوم الثلاثاء

يذكر أنه ليس هناك سعر معين لمصنعية الذهب، وفق لا تتشابه من محل لآخر، وتتشابه أيضاً من ماركة لأخرى، ويقوم البائع بتحديدها، ويتراوح قيمتها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام، أما سعر جرام الذهب فيحدده الثمن الدولي للأوقية، ويحدث تحديده على نحو بطولة دوري ويحدث تعميمه في مكان البيع والشراء المصرية.

عوامل تؤثر في أسعار الذهب

يتأثر سعر الذهب في مكان البيع والشراء المصري بالثمن الدولي للمعدن القيّم في بورصات المواد المعدنية الدولية، ويتحكم في الثمن الدولي له ازدياد المطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بثمن الدولار بسوق الأوراق النقدية الدولية بأسلوب عكسية، حيث يؤدي صعود سعر الدولار ببورصات الأوراق النقدية لتقهقر سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال انكماش سعر الدولار نتيجة لـ الأحكام السياسية والاقتصادية الأمريكية يسير المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا.

يقال أن لمعدن الذهب مقدار جوهرية هائلة منذ آلاف السنوات ولا يزال حتى يومنا ذلك يحتل تلك المكانة العالية، وهذا نتيجة لـ خصائصه التى تجعله فى مقدمة المواد المعدنية الثمينة حيث أنه ما زال محتفظ بسعره على مدار التاريخ، كما أن العقيدة الراسخة فى عقول الناس أن الذهب هو الكيفية الوحيدة لتمرير والحفاظ على الحصيلة من جيل لآخر.

في أوقات الاضطراب السياسى والاقتصادى وأيضًا الكوارث الطبيعية يلتجئ المستثمرون إلى شراء الذهب كملاذ آمن في أماكن البيع والشراء وكمخزن للمقدار، كما يستعمل أيضًا كوسيلة للتحوط مقابل مستويات التضخم المرتفعة.

إذا كنت ترغب في أن يكون الذهب قسم من محفظتك الاقتصادية تَستطيع الاختيار من ضمن الكثير من اختيارات الاقتصاد في الذهب حيث كل منها له مواصفات اقتصادية غير مشابهة.

كيف تستثمر في الذهب

وهناك الكثير من الأساليب للاستثمار فى معدن الذهب، واستنادًا على صعيد خبرتك بمكان البيع والشراء ومعرفتك بهذه الأساليب سوف يكون أحدها ملائمًا لك للاستثمار:

1- سبائك الذهب وامتلاكها على الفور

الذهب هو المال الحقيقي الأوحد وغير ممكن تحويل ثمنه ولا الهيمنة عليه من قبل السلطات وهذا بسب خروج الحكومات عن المقياس الذهبي، وتخضع مقدار الذهب لقوى العرض والطلب، يمكن الاقتصاد في الذهب من خلال امتلاكه على الفور كسبائك ذهبية أو عملات أو جواهر والاحتفاظ به لفترات طويلة ثم بيعه نحو الأثمان العالية دون وجود أى واسطة بينك وبين استثماراتك، ولكن النقص والخلل الأساسى فى تلك الأسلوب هي عدم تقصي مكاسب سريعة لأن الشأن يفتقر إلى وقت إضافة إلى التكلفة التى تتحملها لتخزينه بمقر آمن.

2- صناديق الذهب

تمثل صناديق الذهب أكثر الأساليب تهييج للاستثمار فى الذهب فهى أداة فعالة لتحقيق الانتصارات وأقل تكلفة حيث توفر أضخم قدر من الرافعة المالية، يمكن للمستثمر أن يحصل على الذهب من خلال صناديق الاقتصاد المشتركة التي تقوم بشراء الذهب أو باستعمال الصناديق التي يتم تداولها فى البورصة وسوق الفوركس وهي نوع من الصناديق المشتركة التى تتداول فى البورصة مثل الأسهم العادية وتقدم صناديق الاقتصاد التي يتم تداولها كيفية عملية جدًا للاحتفاظ بالذهب فى محفظة اقتصادية.

3- العقود الآجلة

العقود الآجلة للذهب تستخدم الذهب كأصل أساسى وهي بديل هابط التكلفة، وهي عقود تنتهي في فترة محددة بكره، ويعطي العقد الآجل للذهب للمشترى الحق فى شراء الذهب الفعلي في وقت ما في المستقبل بثمن معين، ويحدث تبادل العقود الآجلة في البورصة.

4- أسهم فى مؤسسات تعدين الذهب

قد تظهر أداة جيدة للاستثمار فى الذهب حيث تتملك أسهم فى مؤسسات تعدين الذهب وبيعها دون الحصول على الفور على الذهب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *