التخطي إلى المحتوى
صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري

صور محمد صلاح والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح محمد صلاح لاعب كـبير جدآ لاعب حريف يجد اللعب في بعض المراكز هوا لاعب كبير اتبني من نادي المقاولون العرب صور محمد صلاح , عن محمد صلاح , صور محمد صلاح 2019 , محمد صلاح , صور , نجم مصر محمد صلاح  وهو صغير ، محمد صلاح انجز الكثير والكثير شرف مصر والوطن العربي كله رسالة من محمد لكـل لاعيب في مصر ان لا يوجد مستحيل أذأ كنت تريد ان تلعب مثل محمد او تتمني هذا شد حيلك وخلي عندك امل في ربنا واعمل اللي عليك محمد صلاح كانت عيلته فقيرة جدآ وحالته المادية صعبة للغاية محمد هو من شرف اهله وقريته البسيطة الذي تبرع لها سابقآ

 

صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري

عن محمد صلاح

محمد صلاح حامد غالي طه (مواليد 15 يونيو عام 1992) هو لاعب كرة قدم دولي مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي ويلعب أيضاً ضمن منتخب مصر الوطني لكرة القدم. يعد أحد أهم اللاعبين العرب والأفارقة، وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة الاتحاد الإفريقي لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017،[2] جائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017،[3] جائزة أفضل لاعب عربي بواسطة غلوب سوكر لعام 2016،[4] جائزة أفضل لاعب في نادي روما موسم 2015/2016،[5] جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013،[6] جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2012 [7] وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016.[8] عقب انتقاله إلى نادي ليفربول أصبح أغلى لاعب عربي[9][10] وإفريقي عبر التاريخ[11][12][13][14][15][16] وأغلى لاعب في تاريخ النادي.[17] ويعد أهم إنجازاته مع منتخب بلاده هو الحصول على وصيف كأس الأمم الأفريقية 2017 والتأهل لكأس العالم 2019 في روسيا بعد غياب منذ كأس العالم 1990.[18]

بدايات محمد صلاح

ولد محمد صلاح في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بتاريخ 15 يونيو/حزيران عام 1992. ترعرع صلاح في كنف عائلة بسيطة. وكانت ظروفهم المادية صعبة، مما أثر على حياة صلاح الأكاديمية فلم يقدر على الالتحاق بالجامعة. وبطبيعة الحال ظهر شغف صلاح بكرة القدم منذ الصغر، وأبان عن موهبة كروية عظيمة. لذا قرر السير على خطى عظماء كرة القدم المصرية، وانتسب إلى أحد الأندية المصرية وهو نادي المقاولون العرب.

أنجازات محمد صلاح

بدأ محمد صلاح مسيرته مع نادي المقاولون سنة 2010، حيث انضم إلى صفوف فريق الناشئين. ولكن موهبته الكبيرة وتطور أدائه اللافت دفعا مدرب الفريق الأول إلى إشراكه في إحدى مباريات الدوري المصري أمام فريق المنصورة عام 2010. وفي الموسم التالي أضحى محمد صلاح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول، وجذب أنظار المتابعين والنقاد وأعين كشافي الأندية الأخرى. فحاول نادي الزمالك التعاقد معه، بيد أنهم اعتبروا تكلفة الصفقة كبيرة جدًا قياسًا على عمر صلاح، لذا غضوا الطرف عنها. ولكن عام 2012 حمل مفاجأة كبيرة لصلاح، فقد قرر نادي بازل السويسري التعاقد معه، فكان ذلك تجربته الاحترافية الأولى في القارة الأوربية.
أمضى صلاح موسمين ناجحين جدًا مع فريق بازل؛ ففي الموسم الأول نجح مع فريقه في التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، غير أنه لم يتمكن من الصعود إلى المباراة النهائية. ولكن رغم ذلك تألق محمد صلاح خلال أدوار البطولة، محرزًا هدفين ثمينين أمام فريقي توتنهام وتشلسي الإنكليزيين. أما على الصعيد المحلي، نجح صلاح في إحراز لقبة الدوري مع بازل، وحل وصيفًا في مسابقة الكاس بعد خسارته المباراة النهائية.
في الموسم التالي، تابع محمد صلاح تألقه مع فريق بازل، وشارك في دوري أبطال أوروبا، حيث قدم أداء لافتًا محرزًا هدفًا ثمينًا لفريقه في المباراة التي جمعته بتشيلسي الإنكليزي. ولكن رغم ذلك لم يتمكن بازل من تحقيق أي لقب في هذا الموسم. فكان هذا الأمر من الأسباب التي جعت صلاح إلى التفكير بعروض الأندية الأخرى التي انهالت عليه، وكان أهمها عروض تشيلسي وليفربول الإنكليزيين. فقرر أخيرًا الانتقال إلى صفوف فريق تشيلسي ليلعب في صفوفه بدءًا من موسم 2013/2014.

لم تكن فترة صلاح مع نادي تشيلسي موفقة كثيرًا، فالنادي يضم في صفوفه عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين، لذا كان من الطبيعي أن يلقى صلاح منافسة شديدة على حجز مكان ضمن تشكيلة الفريق. كان أول ظهور رسمي له بألوان قميص تشيلسي في مباراة فريقه مع نادي نيوكاسل يونايتد. بيد أن أول أهدافه كان في مباراة فريقه مع نادي أرسنال، والتي انتهت بستة اهداف مقابل هدف لاشيء. وعمومًا لم يكن هذا الموسم ليرضي طموح صلاح وأنصاره، فلم يشارك سوى في 11 مباراة فقط، مسجلًا خلالها هدفين.

ولم يكن وضع صلاح في الموسم الثاني بأفضل حالًا من سابقه، فلم يشارك سوى في 8 مباريات فشل خلالها في إحراز أي هدف. ونظرًا لقلة المباريات التي خاضها مع تشيلسي، قرر الانتقال على سبيل الإعارة إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، في صفقة شملت في المقابل انتقال اللاعب الكولومبي خوان كوردادو إلى تشيلسي. خلال الفترة التي قضاها صلاح مع فيورنتينا، شارك في 26 مباراة محرزًا خلالها 9 أهداف. وقد قدم خلال تلك الفترة أداء قويًا، رغم ما يكتنف الدوري الإيطالي من صعوبات خصوصًا من جهة اللعب البدني العنيف. بيد أن صلاح برهن عن قدرة عالية على التكيف، وتألق في مباريات كثيرة أشهرها تلك التي خاضها بمواجهة يوفنتوس بطل الدوري.

وطبعًا كان من الطبيعي أن يكون تألقه محط أنظار الأندية الأخرى، فنجح نادي روما في الظفر بخدماته للانتقال إلى صفوفه موسم 2015/2016. وأكمل صلاح مسيرة تألقه في الملاعب الإيطالية، فكان عنصرًا حاسمًا في خط الهجوم لدى فريق روما، وأضحى من عناصر التشكيلة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنهم أبدًا. وخلال الموسمين الذين قضاهما مع روما، خاض 83 مباراة في جميع البطولات، مسجلًا 33 هدفًا. واختير خلال موسم 2016/2017 أفضل لاعب في الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي.

شكل عام 2017 محطة مفصلية في تاريخ محمد صلاح، فقد انتقل إلى صفوف ليفربول الإنكليزي مقابل 42 مليون يورو، ليعود بذلك إلى منافسات الدوري الأعرق في العالم. وسرعان ما أبان صلاح عن نجاح هذه الصفقة بتألقه الرهيب مع ليفربول، حيث شغل مركز الجناح الأيمن، وقاد الفريق للتألق في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي، بإحرازه عددًا كبيرًا من الأهداف. وتصدر قائمة هدافي الدوري الإنكليزي خلال مرحلة الذهاب. وإذا حافظ على مستواه التصاعدي، فمن المرجح أن يحقق لقب الهداف في نهاية الموسم، ليكون هذا الأمر إنجازًا تاريخيًا بكل معنى الكلمة.

وعلى صعيد المنتخب الوطني المصري، تدرج محمد صلاح في فئاته السنية المختلفة، وشارك في عديد المنافسات التي خاضها المنتخب. فأحرز معه المركز الثالث في بطولة أفريقيا للشباب عام 2011. كما حقق المركز الثاني في منافسات بطولة أمم أفريقيا عام 2017. بيد أن الإنجاز الأكبر تمثل في قيادته المنتخب للتأهل إلى كأس العالم المقرر إقامتها عام 2019.
أشهر أقوال محمد صلاح
حياة محمد صلاح الشخصية

في عام 2013، تزوج محمد صلاح من صديقة طفولته ماجي محمد، وأنجب منها ابنة سماها مكة. ومن المعروف التزامه الأسري وحبه لعائلته وبره بوالديه. كما يشتهر بحبه للأعمال الخيرية، ودفع الأموال في سبيل عدد كبير من المشاريع الخيرية ودعم اللاعبين القدامى الذين ساءت أحوالهم المادية. كما شارك في حملات توعية للتنبيه إلى الأخطار الكبيرة لتعاطي المخدرات.
حقائق سريعة عن محمد صلاح

حاز جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد لعام 2012.
حاز جائزة لاعب الموسم في نادي روما لموسم 2015/2016.
أصبح أول لاعب مصري يفوز بجائزة أفضلا لاعب في الشهر خلال منافسات الدوري الإنكليزي.
اختير ضمن التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الأفريقية عام 2017.
حاز جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عام 2017.

صور محمد صلاح

 

 

صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري صور محمد صلاح 2019 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري

 

هذه صور جميلة لـ ألاعب المحترف محمد صلاح الذي صنع مجد لنـفسه والذي يشرف مصر دائمآ في كل وقت محمد صلاح هو شخص ماهر جدآ في عمله جميع الشعب المصري كله يحبه ولا اعلم من يكرهو فهوا شاب جميل ولاعب محترف جدآ

محمد صلاح هو من احسن الاعيبة في العالم ماديآ ولعبآ محمد صلاح لاعب ذو قيمة كبيرة يفرق مع نادي ليفربول الذي يلعب له ألأن محمد صلاح هوا الذي حقق كل اماني المصريين هو السبب بعد ربنا في الصعود ألي كاس العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *