التخطي إلى المحتوى
معنى اسم قسور Qswr
معنى اسم قسور

معني اسم قسور, صور اسم قسور, صفات اسم قسور, دلع اسم قسور, حكم التسمية اسم قسور , صور اسم قسور2019 مهتم وصفات اسم قسور معنى اسم قسور بشكل مفصل عبر موقع حنين الحب، بعد ظهور العديد من الاسماء الاجنبية الغريبة التي قد تحمل معاني لا تتناسب مع الدين الاسلامي او مع تقاليدنا ومجتمعنا من الشرق بدأ مجموعة من الاباء في البحث في معاجم اللغة العربية للحصول على اسم مميز ذو معنى قيم يتناسب مع الدين وفي نفس الوقت يكون اسم غير تقليدي يتناسب مع كل الاباء الذين يحبون التمييز والاسماء النادرة.

معنى اسم قسور في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعين الأسد كما انه يعني والشاب القوي الجرئ والشجاع، والصياد الماهر وجمع اسم قسور هو قساورة ويقال قسور النبت بمعنى كثر وألتف.

حكم الإسلام في التسمية باسم قسور

  • اسم قسور هو اسم عربي الأصل.

  • كما ان اسم قسور لا يحمل معنى مهين لصاحبه على الضد بل يحمل معنى قيم وجميل.

  • ولقد أوضح في القرآن الكريم في سورة المدثر.

  • لهذا فاسم قسور هو اسم ممكن التسمية به ولا حرج من التسمية بذلك الاسم.

معنى اسم قسور

قسور اسم علم مذكر عربي الاصل ومعناه الاسد ويحمل معاني القوة والشجاعة والجرأة ويطلق على الصياد الماهر، وكل هذه المعاني المتميزة تتناسب مع الذكور بشكل كبير وتؤثر على نحو ايجابي على تكوين شخصية فريدة سنتعرف على تفاصيلها لاحقا، كما ان تلك المعاني تشجع الكثير من الاباء إلى اختيار هذا الاسم بدلًا من الاسماء الاعجمية التي تحمل معاني سطحية وقد تتعارض مع الدين او مع شخصية اولادنا في المستقبل حيث انها قد تجلب له بعض التعليقات السلبية في وقت لاحق.

والان دعونا نتعرف على حكم الشريعة الاسلامية فيما يتعلق اسم قسور وإذا كان يجوز اطلاقه على الذكور المسلمين او هو من الاسماء الممنوعة في الشريعة الاسلامية.

حكم تسمية قسور في الإسلام

من المهم ذكره ان اسم قسور تم ذكره في القرآن الكريم ولكن على صيغة المؤنث في سورة المدثر في قوله تعالى:“كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ”، وهذا دليل على ان اسم قسور من الاسماء المحببة في الاسلام لانها تحمل معنى مميز وجميل لا يهين صاحب الاسم ولا يسيء للدين الاسلامي كما انه من اصل عربي ولا يتعارض مع الشريعة الاسلامية .

وتحرم الشريعة الاسلامية الاسماء الاجنبية والاسماء التي تحمل معاني تدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى او هذه الاسماء التي تحمل معاني مذمومة او معنى فيه تزكية للنفس، لهذا فإنه يجوز اطلاق اسم قسور على الذكور المسلمين دون رهاب او إرتباك من حرمانيته.

صفات شخصية قسور

شخصية قسور جلية من معنى الاسم فهو فرد متميز وشجاع وجريء ويتحمل المواقف الصعبة وقادر على تحمل المسئولية ويمكن الاعتماد عليه في المواقف الصعبة قبل السهلة، قسور فرد عصبي بعض الشيء وعنيد ومتقلب المزاج ولكنه يحمل قلب طيب ومميز يحب الخير لكل الناس ويسعى لمساعدة الناس، ومن الناحية العملية فهو شخص ذكي ومجتهد ونشيط في عمله ويسعى لتحقيق اهدافه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *