التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الخميس 23, يناير 2020

مشكله الحمونيل مشكله يعانى منها الاطفال والكبار وخاصتا فى فصل الصيف مع ارتفاع درجه الحراره والتعرق لذلك قررنا ان نقدم لكم موضوع اليوم عن كيف اعالع الحمونيل بوصفات طبيعيه من خلال موقع لحظات الموقع الرائد على الاطلاق فى العنايه بالجسم ولكم اهم التفاصيل فى الفقرات الاتيه وسوف نوضح أسباب ظهور الحمو النيل ولماذا يظهر الحمو النيل واليكم اهم الوصفات الطبيعيه للحمونيل

أسباب ظهور حمو النيل

أسباب ظهور حمو النيل يظهر الحمو النيل لعدة أسباب اهمها وأشهرها :

1- ارتفاع درجة حرارة الجو مما يؤدى الى التعرق الشديد والحكة

2- ارتداء ملابس غير قطنية ومع الحر الشديد والعرق يؤدى الى ظهور الحبوب أو الطفح الجلدى الذى يسمى الحمو النيل .

3- الأحتكاك وارتداء ملابس كثيرة فى فصل الصيف

عادة ما يصيب الحمو النيل الأطفال ولابد من علاج سريع حتى لا يتفاقم المرض ويتحول الى دمامل عرقية والوقاية خير من العلاج وسنعرض لكم كيفية العلاج من مرض الحمو النيل وكيفية الوقاية منه حتى نبعد اطفالنا وأنفسنا عن كل ما يسبب الحمو النيل .

علاج حمو النيل عند الاطفال والكبار

علاج حمو النيل عند الاطفال والكبار اما عن طرق علاج الحمو النيل تنقسم الى جزئين الأول هو ما يسمى بالعادات القديمة والتى كان يتبعها أهلنا  الوصفات الطبيعية ومنها :

1- ماء منقوع الترمس : بعد نقع الترمس فى المياه نأخذها ويرش بها الجسم .

2- حك الجسم بقشر البطيخ : قشر البطيخ يحك به الجسم لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يشطف الجسم بالماء عادى جدا ومن المعروف عن قشر البطيخ اننه يستخدم كمرطب للبشرة ويزيل اثار الحموالنيل .

الجزء الثانى عن طريق اللوشن أو اللوسيون : وهناك علاج مشهور جدا فى الصيدليات يسمى ( كلاميل لوسيون ) يدهن به الجسم من 3 – 5 مرات يوميا مع الاستحمام كل يوم بماء فاتر لان الماء الساخن يزيد من التهاب الجسم .

كيفية الوقاية من مرض حمو النيل

نقدم لكم في هذه الفقره كيفية الوقاية من مرض حمو النيل والوقاية خير من العلاج وللوقاية من مرض الحمو النيل لابد من اتباع الآتى :

1- تهوية المنزل بشكل سليم يوميا وتغير المفروشات كل يومين واستخدام المفروشات القطنية التى تشرب العرق والابتعاد عن البوليستر والأقمشة الأخرى .

2- الابتعاد تماما عن ما يسبب ارتفاع فى درجة حرارة الجسم والاسراع فى عمل الكمادات واخذ ادوية خافضة للحرارة مع الاستحمام بصورة دائمة ويومية ومن الممكن الاستحمام مرتين فى اليوم وكما قلنا بماء فاتر ليرطب الجسم .

3- الابتعاد تماما عن الخروج اثناء النهار وعدم التعرض لأشعة الشمس .

4- اثناء النوم لابد من الحرص على تهوية الجسم بطريقة مناسبة والتكييف لا يزيد عن 25 درجة او مروحة لتجنب التعرق .

بالنسبة للأطفال والرضع اللذين لا يستطيعون التقلب اثناء النوم على الأم ان تقوم بتقلبهم بصورة مستمرة حتى لايعرق الطفل ويظهر الحمو النيل .

وعلى الأم الحرص دائما على ارتدائهم الملابس القطنية خاصة الملابس الداخلية حتى تشرب العرق ، ومن الممكن استخدام بودرة التلك بعد الاستحمام والتنشيف الجيد جدا هو اساس الوقاية من مرض الحمو النيل .

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اعالع الحمونيل بوصفات طبيعيه على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *