التخطي إلى المحتوى
كيف اتخلص من لغد الرقبه فى فتره وجيزه

موقع لحظات يقدم لكم موضوع هام جدا وهو عن كيف اتخلص من لغد الرقبه ويظهر لدى الكثير من الناس  ما يسمى باللغد وهو المظهر الذي يرفضه الكثيرون ويبحثون عن طرق لعلاجه والتغلب عليه و أكثر الأسباب المسببة للغد هى البدانة والتى تعد من أكثر العوامل خطورة على الجسم وتصيبه بالكثير من الأمراض منها أمراض القلب والسكر وغيرها واما عن الحلول لكم الفقرات الاتيه نتمنا الاستفاده منها

تمارين التخلص من الدهون تحت الذقن

نقدم لكم فى هذه الفقره تمارين التخلص من الدهون تحت الذقن ويمكن ممارسة بعض التمارين للتخلص من الدهون تحت الذقن والتي منها ما يلي:

التمرين الأول

لإزالة الدهون من منطقة الذقن يُمكن ممارسة التمرين التالي:

 

فتح الفم بقدَر كبير.
سحب الشفة السفلية فوق الأسنان السفلية.
تحريك الشفة السفلية لأعلى ولأسفل، مع التكرار 10-15 مرة في بداية التمرين، حتى يتم التعويد على ذلك فيتم زيادة عدد المرات للتَّخلص من الدهون في هذه المنطقة.

التمرين الثاني

يُمكن التَّخلص من الدهون في منطقة الذقن من خلال الحفاظ على استقامة الظهر والعمود الفقري، ثم يتم رفع الذقن والنظر إلى أعلى مع ضم الشفتين على شكل سمكة والبقاء هكذا لمدة خمسة ثواني، ويُكرر هذا التمرين لعدد 10- 15 مرة للحصول على أفضل نتائج

مضغ العلكة

يُمكن لمضغ العلكة على التخلص من الدهون تحت الذقن حيثُ يتم تحريك عضلات الفك التي تؤدي إلى تقوية عضلات الوجه وشد البشرة كما يُساعد تناول العلكة الخالية من السكر على الحفاظ على صحة الفم بشكل عام بما فيه اللثة والأسنان.

أسباب و طرق علاج الذقن

طرق العلاج :

وأضاف استشارى الأمراض الباطنية أن علاج مثل هذه الحالات يتم عن طريق تتبع بعض الخطوات .

أهمها شد عضلات الوجه والرقبة، وأفضل ما يأتي بالنتيجة المرجوة هو مضغ اللبان .

– تعريض زبدة الكاكاو لشعلة نار، حتى تصبح سائلة ثم تدهن بها اللغد.

– الإكثار من تناول جميع منتجات الألبان، والبقوليات ، والتفاح ، والفول السوداني ، بشكل يومي جميعها أو بعضها .

– شرب الشاي الأخضر .

– تجنب القهوة بجميع مشتقاتها .

– تقليل كمية الدهون وممارسة الرياضة وكذلك اتباع بعض التمارين اليومية لمدة ربع ساعة لشد منطقة الذقن .

وبالنسبة للنساء تفيد عملية التقشير بشكل كبير فى تحسين مظهر منطقة اللغد وذلك حيث تعمل على شد الجلد فى تلك المنطقة ويتم التخلص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا جديدة مشدودة تتميز بالحيوية .

وتعتبر ” الجراحات التجميلية ” أشهر الطرق لتجميل منطقة الذقن والتخلص من اللغد والتى لا تستغرق وقتا طويلا حيث تحتاج فقط إلى عدة أيام ووضع شريط على الذقن لعدة أيام، كذلك حديثا فقد ظهرت حقن جديدة يمكنها علاج تضخم اللغد بشكل جيد .

7 تمارين رائعة للتخلص من اللغد

 

1- تمرين الرأس
اجلسي ثم اديري وجهط إلى المنتصف وتوقفي قليلًا ثم حاولي شد عضلات الرقبة لأعلى وإنزال كتفيك لأسفل ثم توقفي عن شد العضلات واسترخي قليلًا. ثم اديري رأسك إلى جهة اليمين وحافظي دومًا أن تبقى ذقنك في وضع عمودي. اديري رأسك إلى المنتصف وتوقفي ثم كرري التمرين في جهة اليسار وكرري التمرين 4 مرات.

2- تمرين الذقن أو الضغط على اللسان
قومي بالوقوف مستقيمة الظهر مع إبقاء اكتافك للأسفل، ارفعى رأسك للأعلى وانظرى للسقف، اضغطي لسانك إلى سقف حلقك ثم حركي ذقنك باتجاه صدرك. ثم اعيدي رقبتك لوضعها الطبيعي كررى هذا التمرين 20 مرة وكرريه بشكل يومى.

3- تمرين حرف ال O
قومي بالوقوف مستقيمة الظهر مع إبقاء اكتافك للأسفل، ارفعى رأسك للأعلى وانظرى للسقف، ضمي شفاهك جيدًا ثم افتحي فمك بحيث يشكل حرف O واثبتي على هذا الوضع لمدة 20 ثانية. ثم عودي إلى الوضع الطبيعي كرري هذا التمرين 10 مرات بشكل يومي.

4- تمرين لف الذقن
قومي بالوقوف مستقيمة الظهر مع إبقاء اكتافك للأسفل ، حركى رأسك جركة دائرية إلى الجانب الأيمن أو الأيسر وذلك من كتفك حتى صدرك وانظري فى نفس الاتجاه، ثم اعيدي التمرين في الاتجاه الآخر. كررى هذا التمرين على الأقل 10 مرات يوميا.

5- تمرين تمديد عضلات الرقبة
اجلسي على الأرض وضعي يدك على الأرض بعيدًا عن فخذك بحوالي قدم لا تحملي وزنك على اصابعك أو تسترخي عليها. لفي ذراعك الآخر حول أعلى رأسك بحيث تلامس راحة يدك أذنك في الناحسة المقابلة ( إذا كانت يدك اليمني فإنها ستلمس اذنك اليسرى). ابقي رأسك موازيًا لكتفك. ثم ضعي يدك الأخرى على كتفك واضغطي على الكتف مع تمديد الرأس بعيدًا. اثبتي على هذا الوضع لمدة 10 ثواني ثم عودي إلى الوضع الطبيعي وكرري التمرين على الجهة الأخرى. كرري التمرين 3 مرات.

6- تمرين الفك
يمكنك ممارسة هذا التمرين وأنتِ واقفة أو جالسة، شدي عضلات الرقبة إلى أعلى حافظي على ان تبقى حركي الفك لأعلى ,اسفل كأنك تقومين بمضغ شئ ما مع ابقاء شفاهم مضمومة، تنفسي ببطء عن طريق انفك عند الانتهاء من الزفير افتحي فمك واضغطي لسانك باتجاه اسنانك السفلية. اثبتى على هذا الوضع قليلًا ل يستغرق هذا التمرين 90 ثانية. كررى هذا التمرين يوميًأ.

7- تمرين إبراز اللسان
يُعد هذا التمرين من التمارين الهامة التي تبني عضلات ذقنك ويمكن أن تقلل من اللغد دون جراحة. يمكنك ممارسة هذا التمرين في وضعية الجلوس أو الوقوف. افتحي فمك جيدًا ثم أبرزي لسانك للخارج حتى تشعرين بشد في الذقن والرقبة. اثبتي على هذا الوضع لمدة 10 ثوان. ثم استرخي قليلًا واعيدي نفس الخطوات.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اتخلص من لغد الرقبه فى فتره وجيزه  على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *