التخطي إلى المحتوى
سبب تسمية البحرين

سبب تسمية البحرين ,مملكة البحرين هي دولة تقع في جنوب غرب قارة آسيا , كانت تسمى البحرين قديماً باسم دلمون , وعاصمتها هي مدينة المنامة ,والبحرين عبارة عن مجموعة من الجزر المتفاربة في البحر، حيث تتكون من ثلاث وثلاثين جزيرة طبيعية وسنعرض اليكم من هذه المقال وهي عن سبب تسمية البحرين وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز …

لماذا سميت

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن لماذا سميت وهي نتكلم عن معلومات عن سبب تسميه البحرين وهي من الاتي :

 

كانت تسمى البحرين قديماً باسم دلمون، ويعود سبب تسمية البحرين بهذا الاسم نسبة لمسمى الجزيرة الكبرى، حيث يعتقد أنّها سميت هكذا نتيجة وجود مياه الينابيع العذبة، والتي تسمى بالكواكب في وسط مياه البحر المالح.

قد تشاهد:  المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

معلومات عن مملكة البحرين

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الكثير من المعلومات وهي يمكن ان  تستفيد منها وهي من الاتي :

 

  • ترتبط جزيرة البحرين مع جزيرة المحرق من خلال جسر يصل بينهما، ويقع مطار البحرين الدولي في جزيرة المحرق، وهناك جسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصناعيّة، ويوجد فيها خزانات ومصفى لتكرير النفط. وهناك العديد من الجزر صغيرة الحجم، وغالباً هي غير مأهولة بالسكان، وتشتهر بأنّها مأوى لمختلف أنواع الطيور المهاجرة، والتي تعبر البحرين في فترة الربيع.
  • المساحة الصغيرة لمملكة البحرين جعلت منها أصغر دولة عربيّة، وتعتبر البحرين بلداً سهليّاً، حيث تطغى السهول على جميع سواحلها وجزرها، ويتميز مناخ البحرين بأنه صحراوي حار نتيجة وقوعها قرب خط الاستواء.
  • تعتبر قمة تلة جبل الدخان هي أعلى قمة في البحرين، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 134 متراً، وهي في المرتبة ما قبل الأخيرة من ناحية الارتفاع في الوطن العربي، أما على مستوى العالم فهي تأتي في المرتبة رقم 228، ويعتبر مستوى سطح البحر هو أخفض نقطة في البحرين.
  • يربط جسر الملك فهد بين البحرين والسعودية منذ افتتاحه عام 1986م، وتصل مسافة الجسر حوالي 25 كم تقريباً، بالإضافة إلى الجسر المخطط له في الوقت الحالي، حيث سيربط هذا الجسر بين قطر، وهو بذلك سيكون أطول جسر في العالم، فطوله يقدر بـ 45 كم.
  • بعد انسحاب البريطانيين منها أواخر عام 1960م، تم إعلان استقلال البحرين عام 1971م، وقد كانت البحرين دولة، إلى أن جاء عام 2002م لتغيير المسمى إلى مملكة.
  • منذ أوائل عام 2011، سادت احتجاجات متواصلة في البلاد، والتي كانت نتيجة ما يعرف بالربيع العربي، ولكن الأوضاع هدأت وتم السيطرة عليها.
قد تشاهد:  المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

للمزيد من الموضه والازياء والاكلات الخليجيه والمصريه و الكثير من الاقسام زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *