التخطي إلى المحتوى
معلومات عن جمهورية قبرص

معلومات عن جمهورية قبرص , جمهورية قبرص هي جزيرة يونانية  , سكان وتسمية جمهورية قبرص ,  مناخ جمهورية قبرص , اللغة في جمهورية قبرص , تقسيمات جمهورية قبرص الإدارية , الزراعة في جمهورية قبرص والصناعات في جمهورية قبرص وسنعرض لكم من خلال مقالتنا عن معلومات عن جمهورية قبرص وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز …

سكان وتسمية جمهورية قبرص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن سكان وتسمية جمهورية قبرص ونتحدث عنها من هذه الفقرة الاتيه وهي عن السكان :

 

يبلغ عدد سكان جزيرة قبرص حوالي 850.000 نسمة، تشكل الغالبية العظمى منهم السكان الأصليين من القبارصة اليونان، أما الأقليات فترجع أصولهم إلى القبارصة الأتراك، ومجموعة من خارج قبرص، إضافة إلى أقليات من الأجانب الذين يعيشون فيها بداعي العمل أو الدراسة، وسُميت قبرص بهذا الاسم نتيجة وفرة معدن النحاس فيها، وهو اسم مشتق من لفظ نحاس باللغة الإغريقية Kypros.

مناخ جمهورية قبرص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن مناخ جمهورية قبرص والمناخ هو حاله الجو في فترة زمنيه معينه من حيث المناخ والامطار ودرجه الحرارة وهي :

 

قد تشاهد:  المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

يتميز مناخ جزيرة قبرص بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الصيف فيها طويلاً، وحاراً، وجافاً، ويمتد لثلاثة أشهر، فهو يبدأ من شهر يونيو، ويستمر إلى شهر سبتمبر، بينما فصل الشتاء فيكون متقلباً بين البرودة، والاعتدال، حيث يبدأ من شهر نوفمبر إلى شهر مارس، وبالعادة يكون فصلا الربيع والخريف قصيرين جداً، وتحدث فيهما تغيرات مناخية طفيفة، ولكن مناخ قبرص إجمالاً معتدل، وجاذب للسياحة بشكل كبير.

اللغة في جمهورية قبرص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن اللغة في جمهورية قبرص وماهي لغه الجمهوريه وهي :

 

يتحدث سكان جزيرة قبرص اللغة الانجليزية بنسبة تزيد عن تسعين بالمئة منهم، أما ما تبقى منهم فهم يتحدثون اللغة اليونانية، واللغة الروسية، والفرنسية.

 

قد تشاهد:  المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

تقسيمات جمهورية قبرص الإدارية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن تقسيمات جمهورية قبرص الإدارية ومن خلال الفقرة نتحدث عن المزيد من تقسيمات وهي من الاتي :

 

  • نيقوسيا: وهي تعتبر عاصمة مدن جزيرة قبرص، ويصل عدد سكانها إلى 195.000 نسمة.
  • مدينة ليماسول: يبلغ عدد سكانها 150.000 نسمة، وهي ثاني أكبر المدن فيها، وأكثرها نشاطاً.
  • مدينة لارنكا، وبافوس، وفاماغوستا، وكيرينيا، وتقع جميعها في الجزء الجنوبي من قبرص، ما عدا العاصمة نيقوسيا، فهي مقسمة بين كيرينيا، وفاماغوستا.

الزراعه والصناعه

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي الزراعة في جمهورية قبرص والصناعات في جمهورية قبرص وهي من الاتي :

 

الزراعة في جمهورية قبرص

يعمل حوالي خمسة بالمئة من سكان قبرص في القطاع الزراعي، فهم يهتمون بزراعة المحاصيل الحقلية، والحمضيات، والأشجار المثمرة، وكروم العنب لصناعة النبيذ القبرصي المشهور، أما بقية السكان فإنهم يعملون في مجال الخدمات، والصناعة.

الصناعات في جمهورية قبرص

تشتهر جزيرة قبرص بالعديد من الصناعات؛ ومن أهمها: الصناعات الغذائية، والمنتجات المعدنية، والمنتجات الخشبية، والمشروبات، والصناعات الكيماوية، بالإضافة إلى السياحة، أما صادراتها فهي من الحمضيات، والعنب، والنبيذ، والملبوسات، والأحذية، ناهيك عن تميزها في صناعة الأجبان وخصوصاً جبن الحلوم، وتعتبر بريطانيا، واليونان، والولايات المتحدة الأمريكية، وسوريا وروسيا، ولبنان أهم شركائها التجاريين.

 

قد تشاهد:  المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

للمزيد من الموضه والازياء والاكلات الخليجيه والمصريه و الكثير من الاقسام زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *