التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب ,معطرات أكثر لفمك و بالاضافة إلى البقدونس، الريحان، والكزبرة يوصي دوق باستعمال هذه الأعشاب للحصول على نفس منعش بدون استعمال المنتجات الصناعية , أسباب رائحة الفم الكريهة وهناك بعض الاعشاب ومنها شرب الشاي الأخضر والأسود على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

معطرات أكثر لفمك

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن معطرات أكثر لفمك و بالاضافة إلى البقدونس، الريحان، والكزبرة يوصي دوق باستعمال هذه الأعشاب للحصول على نفس منعش بدون استعمال المنتجات الصناعية وهي من الاتي :

 

الشبت:

غني بالكلوروفيل. إمضغ البذور، أو اشربه على شكل شاي عن طريق إضافة الأوراق أو هرس البذور في الماء المغلي.

– الهيل:

يحتوي سينيول، مطهر فعال يقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. يمكن أن تمضغ البذور ثم تبصقها.

– اليانسون:

إستعملت بذور هذه العشبة التي تشبه طعم عرق السوس لآلاف السنوات لإنعاش النفس. إغلِ البذور في كوب من الماء. صفيها، وبعد ذلك اشرب المحلول أو استعمله كغسول للفم.

وأخيراً، يعتبر شاي النعناع مطهرا قويا للفم ومعالجا للرائحة الكريهة أيضاً.

ولكن بالرغم من هذه المعالجات الطبيعية يبقى الاهم أن تحافظ على نظافة أسنانك باستعمال المعجون والفرشاة والخيط مرتان في اليوم، إذا أمكن.

أسباب رائحة الفم الكريهة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أسباب رائحة الفم الكريهة وهناك بعض الاعشاب ومنها شرب الشاي الأخضر والأسود على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم وهي :

 

  • تراكم البكتيريا داخل الفم.

  • بقاء بعض من الطعام عالقاً بين الأسنان.

  • التهاب في الحلق والجيوب الأنفيّة.

  • التهاب الفم، والإصابة بأمراض اللثة.

  • قلّة الاهتمام بالأسنان وتنظيفها.

  • جفاف الفم، والتهاب القصبات.

  • اضطراب في المعدة.

كيفيّة التخلص من رائحة الفم الكريهة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة ومنها الاعشاب الشاي الاخضر والاسود و الزعتر و الاعشاب العطريه و الكزبرة و نبات العرعر و الخضار والفاكهه وهي من الاتي :

 

الشاي الأخضر والأسود

يساعد شرب الشاي الأخضر والأسود على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم، وخاصّةً شاي النعناع الذي يعتبر مطهّراً قوياً للفم، ومعالجاً فعالاً للتخلّص من رائحة الفم الكريهة.

الزعتر

نأخذ مقدار ثلاثين غراماً من أوراق الزعتر، ونغليها في لتر ماء لمدّة ثلاث دقائق، ثم نمضمض بها الفم.

القرفة وكربونات الصوديوم

نسخن القليل من ماء الورد، ونضيف إليه ملعقة من كربونات الصوديوم، وملعقة من القرفة، وملعقة من القرنفل ونحركها جيداً، ونصفي بعد ذلك الخليط، ونضع المحلول في زجاجة، ونمضمض به الفم بشكل يومي

الكزبرة

نخلط كميتين من متساويتين من الكزبرة المطحونة، وسكر النبات، ونتناول ملعقة صغيرة من المسحوق يومياً بعد الأكل ولمدّة أسبوعين.

الشومر

نغلي ملعقة من بذور الشمر في كوب من الماء، ونتركه يبرد، ثم نمضمض ونغرغر به الفم.

نبات العرعر

نغلي القليل من نبات العرعر في القليل من الماء لمدّة ربع ساعة، ثمّ نتمضمض ونتغرغر في المغلي، فذلك يعمل على تطهير الفم، والحلق، والأسنان.

الأعشاب العطرية

تساعد الأعشاب العطرية في تعطير رائحة الفم من خلال مضغها أو إضافتها للشاي الدافئ، ومن هذه الأعشاب العطرية المفيدة في القضاء على روائح الفم الكريهة البقدونس، والنعناع، والكافور، وإكليل الجبل، والهيل.

الحمضيات

يعمل تناول الأطعمة الحمضية كالبرتقال، والليمون الحامض، والكيوي على زيادة إفراز اللعاب، الذي يعمل كمطهر، ويحافظ على رطوبة الفم وبالتالي تقليل انبعاث رائحة كريهة منه.

الخضار والفواكه

تحتوي الخضار والفواكه على كثير من الألياف الغذائية التي تنظّف الجهاز الهضمي، وتخلّصه من السموم، وتحتوي على موادّ مضادّة للأكسدة ممّا يجعلها علاجاً فعالاً في القضاء على روائح الفم.

السكريات

إنّ تناول السكريات يعمل على ترك خمائر في الفم، هذه الخمائر تؤدّي إلى روائح الفم، لذلك يجب التقليل من تناول السكريات، والحرص على غسل الأسنان بعد تناولها.

 

لمعرفه المزيد من كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة و معطرات أكثر لفمك و كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *