التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ضغط الدم المرتفع وعلاجه بالاعشاب ” علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب ، علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي : ، طرق الوقاية من إرتفاع ضغط الدم: ، أعراض ارتفاع ضغط الدم: ، تعريف ضغط الدم  ، علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي بالاعشاب الطبيعية ، كيف تعالجي مرض ضغط الدم بالأعشاب الطبية ، 10 أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب ، علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب مجرب ، علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا ” كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ”علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

 

الحد من ضغط الدم يساعد على حماية المرضى و التأكد من انهم لا يعانون من أي من الآثار الجانبية المدمرة التي يمكن أن تحدث عندما يصبح ضغط الدم عالي جدا. ارتفاع ضغط الدم ، هو المسؤول عن زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى، و النوبات القلبية، و مشاكل الرؤية، و فشل القلب و السكتة الدماغية و العديد من الظروف الصحية الأخرى التي تهدد الحياة. لسوء الحظ، كثير من الناس إما لا تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد أو أنها وجدت أن الأدوية التي وصفها الطبيب جاء مع آثار جانبية تجعلهم يشعرون بحالة صحية أسوأ فيهملون فيه .

 

الدواء ليس هو الحل الوحيد : كجزء من خطة العلاج لارتفاع ضغط الدم، الطبيب غالبا ما يؤكد للمريض مدى أهمية تحسين نمط حياتهم و مدى فائدة ذلك لصحتهم. هذه الانماط مثل ممارسة و تناول نظام غذائي يركز على تناول المزيد من الفواكه و الخضروات و التقليل من اللحوم و منتجات الألبان و اتباع هذا النظام الغذائي يمكن أن يقطع شوطا كبير نحو الحد من ارتفاع ضغط الدم. و بالإضافة إلى ذلك ، وضع المعهد الوطني للقلب و الرئة و الدم خطة و نظام غذائي متكامل للحد من ارتفاع ضغط الدم ، و هي جزء من الخطط المتبعة في المعاهد الوطنية للصحة ، و الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن إضافة بعض المشروبات العشبية التي يمكن تحضيرها في المنزلو تساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم.

 

الأعشاب التي يمكن أن تساعد : الأعشاب السبعة التالية، كثير منها شعبية و تستخدم بالفعل في المطابخ في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم و تقلل الحاجة إلى الأدوية.

 

الثوم : وجدت دراسة في مركز الأبحاث السريرية في نيو أورليانز أن الأليسين، و هي مادة في الثوم، ساعدت عدد كبير من حالات حادة من ارتفاع ضغط الدم و تمكن الثوم من خفضه و تم نشر تلك النتائج في تسعة مواضيع بحثية .

 

البصل : وجدت مجلة من دراسة التغذية أن الفلافونول المضاد للأكسدة، و الكيرسيتين، تسببوا في خفض في كلاً من الضغط الانبساطي و الضغط الانقباضي المسئولين عن ضغط الدم مقارنة مع الأشخاص الذين أخذوا فقط دواء وهمي.

 

عشبة القرفة : هذه العشبة لديها العديد من الخصائص الصحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم و مكافحة مرض السكري ، حيث اثبتت الدراسات الحديثة ان القرفة تحتوي على العديد من المكونات التي يمكنها خفض ضغط الدم الحاد و تحسين مستويات السكر في الدم .

 

اعشاب البردقوش : الدراسات العلمية التي اجرت ابحاثها على الحيوانات باستخدام عشبة البردقوش ، وجدوا انها تحتوي على مادة تُسمى كارفاكرول، و و وجدوا انها تساعد بشكل كبير في انخفاض الضغط الشرياني، و الضغوط الانبساطي و الضغط الانقباضي و كذلك معدل ضربات القلب.

 

عشبة الهيل : بعد أخذ هذه العشبة لمدة ثلاثة أشهر فقط، وجد الباحثون ان 20 شخصا تم تشخيصهم مؤخرا بارتفاع ضغط الدم الشديد مستويات ضغط الدم لديهم انخفضت بشكل كبير.

 

زيت الزيتون : زيت الزيتون هو غذاء أساسي في الانظمة الغذائية الصحية ، و قد تبين انها تحد من ضغط الدم ، مما يجعل الناس الذين يستخدمونه بشكل مستمر في الطعام و باقي الاغراض ، يعيشون حياة صحية للغاية .

 

نبات الزعرور : في دراسة بحثية مؤخرة قام بها بعض الباحثون استخدموا فيها عشب الهيل مع 79 شخصا من الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 و من اؤتفاع ضغط الدم الحاد ، و تم اعطائهم جرعة 1200 ملليجرام من نبات الزعرور لمدة ستة عشر أسبوعا، ووجدوا انه تمكن من خفض متوسط ضغطهم الانبساطي بشكل كبير.

كيف تعالجي مرض ضغط الدم بالأعشاب الطبية

نقدم لكم في هذه الفقرة ”كيف تعالجي مرض ضغط الدم بالأعشاب الطبية ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

كيف تعالجي مرض ضغط الدم بالأعشاب الطبية

 

ينقسم ضغط الدم الى قسمين : وهما الضغط الانقباضي ، والضغط الانبساطي ، اما بالنسبة للضغط الانقباضي فهو الضغط الموجود على جدران الشرايين لحظة انقباض القلب خلال عملية ضخ الدم الى خارجه وهو دائما الرقم الاعلى ، واما بالنسبة للضغط الانبساطي فهو الضغط الموجود على جدران الشرايين اثناء انبساط القلب للسماح بدخول الدم اليه وهو دائما الرقم الاقل ، وغالبا ما تلعب الفئة العمرية دورا مهما في تحديد الضغط الطبيعي .

 

ضغط الدم المرتفع

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الامراض الشائعة والمنتشرة وهو مرض في اغلب الاحيان خطير وخاصة عند صغار السن ومن اسباب وجود هذا المرض ، اعتلالات القلب ، امراض الغدد والاورام ، والحالات النفسية والعصبية ، تناول بعض الادوية مثل ادوية منع الحمل عند النساء ،

 

تصلب الشرايين وهو من اهم واكثر اسباب ارتفاع ضغط الدم وغالبا ما ينتج عن زيادة نسبة الدهون المترسبه تحت بطانة الشرايين وهنا يكون الشريان المصاب بالتصلب شديد الحساسية ويصاب بالتوتر عند تعرض شبكة الاعصاب لاي انفعال نفسي من ما يسبب ارتفاع ضغط الدم ، واذا اصيبت الشرايين الكلوية بالتصلب فأن هذا يؤدي الى ضمور وعجز في وضائف الكليتين مما يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير وملحوظ .

 

علاج ضغط الدم المرتفع

اولا : لا بد من الوصول بالمريض الى حالة نفسية مستقرة لان المريض غالبا ما يكون خائفا ويشعر ان هذا المرض سيجر عليه مشاكل كثيره وهنا مهمة الطبيب بتهدئة المريض واشعاره بأن المشكلة بسيطة وهذا ما يسهل مهمة العلاج .

 

ثانيا : استخدام مادة خل التفاح بما فيها من مواد مزيلة للدهون الضارة ( الكولسترول ) .

 

ثالثا : استخدام مادة حبوب اللقاح لما تحتويه من مواد تعمل على تهدئة الاعصاب وتركيز الضغط في وضعه الطبيعي .

 

رابعا : استخدام مادة خل الثوم حسب البرنامج المرافق للعلاج حيث ان المادة المذكورة تعمل على اذابة الدهون الضارة في الجسم كالكولسترول والدهون الثلاثية وبالتالي تعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والتخلص من تصلب الشرايين .

 

خامسا : استعمال الليمون ، ان قشر الليمون يحتوي على مادة ( الفلافونويدات ) والتي ظهرت فاعليتها في تقوية جدران شعيرات الاوعية الدموية والفلافونويدات لها اثر فعال في حالات الاضطرابات المتنوعة ومنها مرض الاوعية الدموية ، وهذه المادة يعتقد بأن وجودها يمنع الاكسدة السريعة للفيتامين ( C ) وهذا ما ينتج عنه تقوية دفاعات الجسم ضد المرض والعدوى ، ويعمل الليمون اذا اخذ مع قشره على تهدئة الحالة النفسية كما يخلص الدم من السموم الناتجة عن عملية الاستقلاب في الجسم .

 

ولمرضى ضغط الدم المرتفع ننصح بالابتعاد عن تناول مشروب السوس نظرا لانه يعمل على ارتفاع ضغط الدم وكذلك تجنب اكل اللحوم الدسمة وتجنب تناول الطعام المالح وتجنب الامساك .

 

ضغط الدم المنخفض

تعتبر ظاهرة انخفاض ضغط الدم غير مقلقة وغالبا ما تكون طبيعية ومؤقته ، واهم اسباب انخفاض ضغط الدم الافراط بتناول بعض الادوية ومنها الادوية التي تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع ، وسوء التغذية المؤدي الي فقر الدم ، الاصابة ببعض الامراض مثل الاسهال ، حدوث نزف دموي .

 

علاج مرض انخفاض ضغط الدم

 

اولا : تناول منقوع نبات القصعين ( الميرمية ) ملعقة كبيرة تضاف الى كوب ماء مغلي تصفى وتشرب ثلاث مرات يوميا .

 

ثانيا : تناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا من الخليط التالي : وهو 200 جرام من حبوب اللقاح تطحن وتخلط مع كيلو جرام من عسل النحل ، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الدم خلال اسبوع واحد . (صحة)

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات “ضغط الدم المرتفع وعلاجه بالاعشاب” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” أكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *