التخطي إلى المحتوى

كيف أرفع ضغطى .من اكثر الامراض التى يعانى منها الكثير من البشر فى الوقت الحالى هى امراض الضغط . ويعد ارتفاع ضغط الدم من اكثر الامراض التى تؤثر بالسلب على صحة الانسان وايضا انخفاض ضغط الدم يؤثر بالسلب على صحة الانسان لذا يجب على الجميع ان يقوموا باختبارات صحية من فترة الى اخرى لكى يحافظوا على سلامة صحتهم والان فى هذة المقالة سوف يقدم موقع لحظات عن كل ما هو جديد ومميز ومتوقع عن كيف أرفع ضغطي الدم وعلاجه تابعونا الى اخر المقالة .

ما هو ضغط الدم

ويعنى ضغط الدم بانة :

يعتبر ضغط الدم من الأمراض الأكثر شيوعاً في المجتمعات، والتي تصيب الأشخاص بعد التقدم في العمر، وهو مرض مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالشرايين والأوعية الدموية، والقلب، حيث إنه يصيب عدداً كبيراً من الناس دون إدراكهم له،

وذلك يعود إلى عدم معرفتهم للأعراض الجانبية التي تصاحبه، وبالإضافة إلى تقصيرهم بحق أنفسهم وعدم قياس الضغط باستمرار.

يشار إلى أن ضغط الدم من الممكن أن يرتفع بشكل كبير مما يؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل ومنها الإصابة بالعمى،

ووجع في الرأس، أما إذا انخفض ضغط الدم عن معدله الطبيعي فيكون ذلك خطيراً بشكل كبير، وسنتعرف في هذا المقال على طرق وأطعمة يتم تناولها لرفع الضغط.

ما هى الاطعمة التى تساعد على رفع الضغط

يوجد العديد من الأطعمة التي ترفع ضغط الدم ومن ضمن هذة الاطعمة التى تساعد على رفع ضغط الدم هى :

الأطعمة المصنعة:

تحتوي هذه الأطعمة على كميات كبيرة جداً من الأملاح، ولعل أكثرها ملح الصوديوم، وتقوم الشركات بإضافة كميات كبيرة من الملح على الأطعمة حتى تعمل على زيادة فترة صلاحيتها، بالإضافة إلى المحسنات التي تتم إضافتها إلى الأطعمة في المطاعم، وهذا من شأنه رفع مستويات الضغط في الجسم.

الأطعمة الدهنية:

لقد أثبتت الدراسات، والأبحات التي أجراها الخبراء على أن تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من اللحوم، والدهون، تؤدي إلى رفع مستويات ضغط الدم أكثر من الأشخاص الذين يتناولون الخضرارات بكثرة، ويعود ذلك إلى احتواء الغذاء النباتي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى الألياف.

الكحول:

يؤثر الكحول بشكل خطير على ارتفاع مستويات الضغط، وذلك عند تناوله بكميات كبيرة.

القهوة، والنسكافيه، ومشروبات الطاقة، والشاي: تحتوي هذه المواد على عنصر الكافيين بشكل كبير جداً، وبدوره يعمل على زيادة نشاط الغدة الكظرية، الأمر الذي يؤدي إلى رفع مستوى الضغط من خلال الإفراج عن عنصر الكورتيزون، والأدرينالين، وكلاهما يساعد في رفع الضغط بشكل كبير.

السكر المكرر:

يؤدي السكر المكرر إلى الزيادة الكبيرة في الوزن، مما يؤدي ذلك إلى رفع الضغط.
الريحان: يحتوي الريحان على العديد من العناصر التي تعمل على ارتفاع الضغط، ومنها البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين سي، وحمض البانتوثنيك، وللحصول على نتائج فعالة يتم تحضير خلطة مخصصة وشربها يومياً على الريق وهي تحضر من خلال عصر خمس عشرة ورقة من الريحان، وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يمكن مضغ كمية قليلة من أوراق الريحان يومياً على الريق.

الشمندر:

يساعد الشمندر في معالجة مشكلة انخفاض ضغط الدم، وذلك من خلال شرب كوب من عصير الشمندر الطبيعي مرتين في الأسبوع.

الحليب واللوز:

هنالك العديد من العلاجات المنزلية التي يتم استخدامها ومنها الحليب، واللوز، ويتم الحصول على فعاليته من خلال نقع ست حبات من اللوز في نصف كوب من الماء النقي، لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نقشر حبات اللوز، ونطحنها حتى تصبح بودرة، ونضعها في كوب من الحليب المغلي، ونحركه جيداً ثم نشربه على الريق.

ما هى النصائح التى تساعد على رفع الضغط

يوجد العديد من النصائح التى تعمل على رفع الضغط الدم ومن بين هذة النصائح هى لرفع ضغط الدم بسرعة :

تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كافية من الملح مثل الشيبس والمقرمشات.

تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية ولعلّ

أهمها فيتامين ج وفيتامين ب.

عدم شرب الكحول.

ممارسة الرياضة بشكل دائم.

الحرص على عدم الوقوف بشكل مفاجئ خصوصاً من وضعية الجلوس أو الاستلقاء.

النوم بشكل كافٍ.

الابتعاد عن رفع الأحمال الثقيلة.

الابتعاد عن التوتر والإرهاق.

عدم الاستحمام بماء شديد السخونة.

تناول الأطعمة القليلة بالكربوهيدرات.

تناول الأدوية تحت إشراف الطبيب.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *