التخطي إلى المحتوى

طريقه عمل البقدونس للتنحيف , افضل الطرق للتنحيف , طرق جديده ومميزه , افضل الطرق المميزه للتنحيف , البقدونس له فوائد كثيره ومميزه ومن اهم هذه الفوائد فائدته فى التنحيف , من خلال هذه المقاله المميزه ستجدو طريقع عمل البقدونس , طريقه عمل البقدونس للتنحيف , الكثير مننا يعانون من مشكله النحافه لذلك نقدم لكم فى هذه المقاله افضل الطرق للنحافه , طريقه عمل البقدونس للتنحيف , يوجد الكثير من طرق التنحيف لكن طريقع عمل البقدونس طريقه سهله ومميزه , طريقه عمل البقدونس للتنحيف.

البقدونس

البقدونس من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على البقدونس, البقدونس له فوائد كثيره ومميزه , سنتعرف على هذه الفوائد بالتفصيل , ويحتوى البقدونس على فيتامينات سنتعرف عليها ايضا.

فوائد البقدونس

البقدونس نبات عُشبي ثُنائي الحول لونه أخضر، وهو من أشهر النباتات العطريّة، ينتمي إلى الفصيلة الخيمية، ويتراوح طوله ما بين 6 و20 سم، من أسمائه المقدونس والمعدنوس، لكنه اشتهر باسمه الشعبي المتداول”البقدونس” استخدمه الفراعنة القدماء في العديد من العلاجات الطبية كونه غنياً بالكثير من المعادن والفيتامينات كفيتامين “C” فهو يحتوى على أربعة أضعاف الكمية الموجودة في ثمرة الليمون من هذا الفيتامين، كما أنّه يحتوي على عُنصريّ الحديد والكلوروفيل.

فوائد البقدونس

من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو فوائد البقدونس , البقدونس له فوائد كثيره ومميزه , سنتعرف على هذه الفوائد بالتفصيل , ويحتوى البقدونس على فيتامينات سنتعرف عليها ايضا.

  • الحماية من السرطان

يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تمنع تدمير الخلايا في الجسم وتَشَكُلْ الأورام؛ لذا يُنصح بتناول نبات البقدونس عن طريق غليه وشربه أو بإضافته الى الطعام كالسلطات.

  • المحافظة على صحّة الكلى

يحتوي البقدونس على بعض المركّبات أومضادّات الأكسدة مثل “الماريستيسين والأبيول”، ونقصد بمضادات الأكسدة تلك المُركبات التي تعمل على تدمير ذرات الأكسين الأحادية، وذلك لأنّها تعمل على البحث عن ذرة أخرى لتتأكسد، وهذه العملية “الأكسدة” تؤدّي إلى التسبّب بعديد الأمراض للجسم، كما أنّ البقدونس يُعّد مُدرّاً طبيعياً للبول الذي تخرج معه كلّ السموم، ويُستخدم البقدونس ايضاً كمُعقم للمسالك البوليّة، ويستخدمهُ من يعانون من حصوات الكلى لإذابتها.

  • فوائد للبشرة

يعمل على تحفيز البشرة لإنتاج مادة “الكولاجين” الضروريّة لنضارة البشرة، لذلك تستخدمه بعض السيدات في الأقنعة المستخدمة لحيوية البشرة.

  • تخفيض الوزن

إنّ تناول مغلي أوراق البقدونس بانتظام يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن فهو يحتوى على فيتامينات”C ، K ، A” إلى جانب حمض الفوليك، ويُنصح بشربه بشكل يوميّ للمساعدة على انقاص الوزن، وفيما يلي نتحدث عن وصفات استخدام البقدونس للتخسيس.

طريقه عمل البقدونس

سنتعرف من خلال هذه الفقره المميزه طريقه عمل البقدونس ويوجد اكثر من طريقه لكن فى هذه الفقره اسهل طريقه لعمل البقدونس , سنتعرف عليها بالتفصيل .

  • إضافة أوراق وسيقان نبات البقدونس إلى عصير الليمون، وإضافة مقدار ثلاثة أكواب من الماء إليهما، وغلي المزيج على النار لمدة تتراوح بين خمس إلى سبع دقائق.

  • تناوله بعد أن يبرد على فترات متقطّعة، حيثُ يشرب كوب منه وبعد ربع ساعة يُشرب الكوب الآخر، وهكذا دواليك لمدة ثلاثة أيام.

للمزيد من الاعشاب والعنايه بالبشره ووصفات الطعام والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال والازياء زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *