التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ما هي الطعمية ” طعمية مصرية ، الطعميه ، اصل الفلافل ، طريقة عمل الطعمية ، طريقة عمل الطعمية بطريقة سهلة ، طريقه عمل الطعميه المقرمشه ، طريقة عمل الطعمية المصرية مثل المطاعم ، طريقة عمل الطعمية في اسرع وقت ، ما هو اصل الفلافل ، طريقة عمل الطعمية المصرية ، كيفية تحضير الطعمية المصرية ” كل ده في موقعنا ” لحظات” نتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من التعريفات عن الفلافل الاخري زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

ما هي الطعمية

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ما هي الطعمية ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

ما هي الطعمية

 

الطعمية أكلة عربية ذات شهرة و ذات شعبية واسعة جداً خصوصاً في بلاد الشام و مصر و السودان ، و من أسمائها الشائعة المعروفة أيضاً الفلافل و الباجية ( كما تسمى في بلاد اليمن ) ، و هي تصنع من مطحون حبوب الحمص المنقوعة ( هكذا تشتهر صناعتها في بلاد الشام ) أو من مطحون حبوب الفول المنقوعة ( هكذا تشتهر صناعتها في مصر ).

 

عند طحن الحمص أو الفول تضاف إليه البهارات الخاصة لإضفاء الطعم المميز وكذلك يضاف البقدونس و يتم عجن الخلطة حتى تصبح متجانسة ثم تقلى بالزيت الساخن حتى تنضج ، و تقلى على شكل أقراص دائرية أو بيضوية ( كانت تشكل قديما باليدين ثم تم صناعة قوالب خاصة من النحاس أو الستانلس ستيل لتشكيلها على شكل أقراص دائرية منتفخة ،

 

و حديثا هنالك ماكينات تشكلها على شكل بيضوي مائل للإستطالة ) ، ثم تقدم ساخنة لتؤكل مع الخبز و الحمص بالطحينية و الفول المدمس ، أو يتم حشوها داخل رغيف من الخبز مع الحمص أو الفول أو السلطات و الليمون .

 

يتم التفنن كثيراً في صناعة الطعمية (الفلافل) في يومنا هذا بشكل ملفت ، فترى منها ما هو محشو بالسماق و البصل ، و ترى منها ما هو مزين بالسمسم ، و ترى بعضهم يستخدم قوالب خاصة لتشكيلها على شكل حلقات أو تشكيلها على شكل أصابع ، كذلك تستخدم بهارات معينة تضفي على الفلافل ( الطعمية ) مذاقاً جذاباً.

 

لا يمكن إلا أن تجد مطعماً واحداً على الأقل في أي من دول كالأردن أو لبنان أو مصر أو سوريا أو غيرها ممن يعشقون هذه الأكلة يفتح أبوابه على مدار الأربع و العشرين ساعة لزبائنه لتناول هذه الأكلة الشعبية المحببة التي تتفوق شعبيتها على جميع الأكلات في تلك الدول و خاصة لوجبتي الإفطار و العشاء، كذلك تعد تلك الأكلة هي الأكلة رقم 1 على سفرة الإفطار يوم الجمعة في تلك الدول.

 

 

ما هو اصل الفلافل

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ما هو اصل الفلافل ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

اصل الفلافل

 

اصل الفلافل قد يكون موضوعا ساخنة للنقاش بين المصريين و السورين واللبنانيين و الفلسطينيين ، وكل يدعي انه اول من ابتكر هذه الاكلة الشعبية العريقة التي يسميها البعض كباب الفقراء ، النقاس قد يتحول الى جدل صاخب حول من يملك براءة اختراع الفلافل ؟ .

 

في الحقيقة القضية بحاجة الى مؤرخين ليعرفوا من اين جاء الفلافل وما هو اصلها ، فالمصريون هم اصحاب هذه الاكلة لكن السوريين غير راضين عن ذلك ويرون ان الفلافل شامية ابا عن جد ، بينما يعتبر الفلسطينيون انها فلسطينة بالتاكيد .

 

دراسة حديثة حسمت هذا الجدال واكدت ان اصل الفلافل مصري وذلك خلال مهرجان الفلافل في لندن!! نعم لا تستغربوا ، والنتيجة كانت فوز المصريين ، حيث شهد الاتحاد الدولي للبقوليات Global Pulse Federation تدشين احتفالية الفلافل في لندن ، وهو جزء من عام البقوليات الدولي 2016 الذي أقرته الأمم المتحدة.

 

ووفقاً لكاتب لتقرير الاتحاد ومتخصصيه فإن المصريين هم “ملوك الفلافل” ، او ما يسمونه الطعمية ، حيث حلت الفلافل التي قدمها المصريون في المرتبة الاولى بعد مقارنتها مع عدة انواع من الفلافل.

 

وبالمناسبة الفلافل لا تقتصر على مصر وسوريا ولبنان وفلسطين فهي مشهورة ايضا في اليونان ، وفي السعودية و السودان ايضا ، اما في اليمن فيسمونه باجية .

 

والفلافل التي يقدمها المصريون مكوّنة من الفول المطحون والكزبرة الطازجة والتوابل، اما في الشام فيستبدلون الفول بالحمص المنقوع والمطحون ، المهم في النهاية فاز المصريون بالمسابقة

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ماهي الطعمية ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد من التعريفات عن الفلافل الاخري زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ” وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *