التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الاربعاء 22, يناير 2020

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” افضل قهوة في العالم ” بعض الناس يقولون ان كل انواع القهوة شئ واحد ونوع واحد وطعم واحد ولاكن موقعنا ” لحظات ” في تقديم افضل قهوة في العالم ونتمني ان تستفادو من هذه المعلومات والتعريفات الرائعة عن الشاي والقهوة ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من التعريفات وفوائد واضرار القهوة والشاي زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

أفضل قهوة في العالم

نقدم لكم في هذه الفقرة ” افضل قهوة في العالم ” ونتمني ان تنال اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

القهوة

تعتبر القهوة أبرز المشروبات المفضلة عند كثيرٍ من الناس، بحيث يشربونها في الصباح أو المساء أو أي وقت آخر، وهي تمد الجسم بالكثير من الفوائد، لأنّها تحتوي على مادة الكافيين،

 

والتي تساعد على زيادة نشاط الجسم وتمنحه طاقة كبيرة، كما تحتوي على حمض يسمّى الكلوروجينيك الذي يحافظ على توازن معدل السكر في الدم.

 

إضافةً إلى مادة تسمّى العفص، والتي تقلل من كمية الرواسب المتشكلة في الأسنان، بحيث تمنع نمو الميكروبات الضارة في الفم، وتحديداً البكتيريا التي تسبب اضمحلال الأسنان، وللقهوة أنواع مختلفة تختلف باختلاف البلد المنتج لها.

 

قهوة الكوبي أفضل قهوة في العالم

 

تعتبر قهوة الكوبي لواك أفضل قهوة في العالم، وهي إندونيسية المنشأ، وعلى الرغم من ثمنها العالي والبالغ تقريباً ستمئة دولار للرطل الواحد فقط، إلا أنّها الأطيب من ناحية المذاق والرائحة،

  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

وتتمّ صناعتها بالاعتماد على فضلات بعض الحيوانات التي تتغذى على البن، ويسمّى بالزباد، بحيث تعمل الإنزيمات الموجودة في معدة هذا الحيوان على تخمير البن، وتفكيك البروتينات الموجودة فيها.

 

 

وعندما تخرج هذه الحبوب من جهازه الهضمي، يقوم المزارعون بالعناية بها من خلال غسلها وتحميصها؛ لذلك تعتبر طريقة صنعها ليست تقليدية كالمتعارف عليها،

 

وتقدم بالتحديد في المناسبات الخاصة التي تجريها الطبقة الراقية، في مناطق معينة من العالم أبرزها اليابان وأمريكا إضافةً لبعض الدول الأوروبية.

 

أنواع أخرى من القهوة

 

لا يتوقف الأمر على قهوة الكوبي، بل هناك مجموعة أخرى من أجود أنواع القهوة، وتتضمن ما يلي:

 

القهوة الخليجية:

 

تتألف من الزعفران والهيل، إضافةً لمواد أخرى، ويتمّ تحميص البن بحيث يكون خشناً وفاتح اللون.

القهوة التركية:

 

تم ظهورها لأول مرّة في القرن الخامس عشر للميلاد، وتحديداً في اليمن، ومن بعدها اشتهر بها العثمانيون،

أمّا عن أول مقهى للقهوة التركية فكان في اسطنبول، وتحضر من خلال طحنها وغليها ووضعها في فناجين خاصة بها.

القهوة سريعة الذوبان:

 

أو كما تسمّى بالقهوة الفورية بحيث يتمّ تجفيفها وتجميدها للتخلص من السوائل والزيوت الطيارة الموجودة فيها، ويتمّ تحضيرها بشكل سريع من خلال تذويبها في المياه الساخنة بشكل فوري، وأول من اخترع هذا النوع كان في العام 1901م على يد العالم الياباني ساتوري كاتو.

 

القهوة الحضرمية:

 

من أبرز أنواع القهوة العربية المرّة، ويتمّ تقديمها مع أصناف مختلفة من الحلويات، أمّا عندما تكون حلوة فيتمّ تقديمها مع أصناف مالحة، ولها مذاق مختلف عن القهوة الأخرى.

  فوائد القهوة الاسبريسو

القهوة الفرنسية:

 

قهوة سادة يتمّ مزجها مع كمية من الحليب المخفوق، ويتمّ تقديمها في فناجين كبيرة.

أفضل أنواع للقهوة وطرق تحضيرها

نقدم لكم في هذه الفقرة ” أفضل انواع للقهوة وطرق تحضيرها ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

الإسبرسو

الإسبرسو قهوة سوداء قوية يتم صنعها بآلة خاصة لصنع الإسبرسو. الإسبرسو المثالي يجب أن يملك كثافة سميكة، ورغوة ذهبية تميل إلى اللون البني على السطح. عندما تكون الرغوة مثالية فإن السكر الذي تضيفه يجب أن يطفو على السطح لبضع ثوان قبل أن يغرق إلى قاع الفنجان.

 

كمية القهوة المستخدمة تختلف باختلاف التركيز، الذي تريده يمكنك استخدام ١٨ غراماً أو ٢١ غراماً لنكهة أقوى.

 

النوع هذا هو أساس لمجموعة متنوعة من القهوة كالكابتشينو، لكن المولعين بالقهوة يعتبرون أن أي إضافة باستثناء السكر هو جريمة بحق هذا المشروب اللذيذ.

 

كابتشينو

 

من المشروبات الشائعة جداً والمفضلة عند الغالبية الساحقة من عشاق القهوة. هناك نسخ عديدة من الكابتشينو في ظل التفنن بالإضافات، لكن ما يهمنا هو النسخة التقليدية.

 

الكابتشينو المثالي هو مزيج متساو من القهوة والحليب المبخر، والحليب المخفوق، بحيث تكون كمية كل عنصر ٦٠ ملل. ومن الشائع رش القليل من الكاكاو غير المحلى أو الشوكولاتة السوداء كلمسة اخيرة.

  فوائد القهوة الاسبريسو

 

القهوة العربية

 

هناك نسخ مختلفة من القهوة العربية، لكن النسخة التقليدية تتضمن الهيل. كثافة القهوة تعتمد على الذوق بشكل عام، فالبعض يفضلها ثقيلة والبعض الآخر يفضلها خفيفة، ومع أو بدون الهيل.

 

تتضمن ٣ ملاعق كبيرة من البن، ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الهيل المطحون، وثلاثة أكواب من الماء. لتحضير القهوة السعودية يمكن اعتماد المكونات نفسها، وإضافة ١/٤ ملعقة من الزعفران.

 

أما الإماراتية فيتم اعتماد نفس المكونات لكن القهوة التي يصار الى استخدامها هي الخضراء وليس المحمصة.

 

القهوة التركية

 

القهوة التركية بسيطة، ومباشرة رغم وجود نسخ تتضمن إضافات كالقرفة وكبش القرنفل. طريقة التحضير هي الأساس للحصول على نكهة القهوة التركية المميزة. المكونات هي الماء والقهوة والسكر حسب المذاق. أما طريقة التحضير فهي كالتالي:

 

-إضافة القهوة إلى الماء حين يصل إلى مرحلة الغليان، وفي هذه المرحلة لا يجب خلطها، بل ترك القهوة تطفو على السطح.

 

-إضافة السكر من دون تحريك المزيج أيضاً.

 

-حين تبدأ القهوة بالغرق إلى قاع الوعاء حينها يمكن تحريك المزيج؛ حتى تظهر الرغوة.

 

-يجب الحرص على ظهور فقاعات صغيرة الحجم من دون وصول الماء لمرحلة الغليان.

 

-حين تتحول الرغوة كاملة إلى فقاعات صغيرة حينها تكون قهوتك جاهزة.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا  ” لحظات ” افضل قهوة في العالم ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *