التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الاربعاء 22, يناير 2020

طريقة عمل القهوة الإسبرسو يدوياً سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة علي الشرق الاوسط والعالم هناك الكثير ا ستتعرف علية من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن الكثير من طرق عمل القهوة الإسبرسو يدوياً , قهوة إسبريسو , أنواع قهوة الإسبريسو , تذكر أنه إذا كنت تفضل اسبريسو ام لا فهذا يعتمد على مذاقك الشخصي ويعتمد أيضا نوع القهوة التى تريد على مزاجك الحالي وهناك الكثير ما ستعرفة من خلال الفقرات التالية عن قهوة إسبريسو

قهوة إسبريسو

قهوة إسبريسو هناك الكثير ما ستعرفة عن هذا المشروب ويمكنك ان تتعرف علي الكثير من خلال هذة الفقرة عن قهوة إسبريسو وهي :

 

 

1- تعد قهوة الإسبريسو (Espresso ) من أثقل أنواع القهوة وأغناها بالكافيين، وهي مشروب إيطالي مركز.

 

2- تتميز بلونها الغامق، وتتكون قهوة الإسبريسو من حبوب البن (الأصلي) المطحون، والتي غالباً ما تخلو منها أنواع القهوة الجديدة سريعة التحضير، وتقدم في فنجان صغير مع صحن كالقهوة التركية، لكن هذه الفناجين عادة تكون سميكة، لونها يكون أبيض في الغالب.

 

3- ولأن قهوة الإسبريسو تكون أثقل من باقي أنواع القهوة، جرب أن تسأل النادل صباحاً وأنت تشعر بالنعاس عن أقوى نوع من القهوة وأغناه بالكافيين، فستكون نصيحته الأولى قهوة الإسبريسو.

  فوائد القهوة الاسبريسو

 

4- فهي تحتوي على كمية عالية من المواد العالقة، والمواد الذائبة، والرغوة الكريمية اللّذيذة، والأهم من ذلك كمية مضاعفة من الكافيين.

 

5- تتكون الكثير من المشروبات من قهوة الإسبريسو، كالكافيه لاتيه، والموكا، والقهوة الأمريكية، والكوفي، والقهوة السوداء واللاتيه الفرنسي، والكابتشينو الإيطالي.

 

6- يصل تركيز قهوة الإسبريسو في الفنجان النموذجي (60 مل) من 80 – 150 مل/ لتر كافيين، أما الفنجان الأكبر (240 مل) يبلغ الكافيين به 95 – 200 مل/ لتر، وهو تركيز عال.

 

7- تقدم قهوة إسبريسو مضاعفة بفناجين كبيرة لزيادة التركيز، وتسمى (Double Espresso)، ولزيادة التركيز، يشربها البعض دون سكر ودون تخفيف، ويقدم معها عادة السكر على حدة، والبعض يحب إضافة نكهة اللوز لها، أو غيرها من النكهات الخاصة بالقهوة.

 

8- ولقهوة الإسبريسو نوعان أو شكلان: الأول هو الرستريتو إسبريسو (Ristretto)، وفي هذا النوع تكون القهوة مطحونة، وناعمة، ومضغوطة بقوة.

 

9- أما الشكل الثاني فهو أخف، ويسمى الإسبريسو لونجو (Lungo)، ويكون مضغوطاً بدرجة أقل قليلاً من النوع الأول.

أنواع قهوة الإسبريسو

أنواع قهوة الإسبريسو هناك الكثير من الانواع التي سوف تتعرف عليها من خلال هذة الفقرة ويمكنك ان تتعرف علي أنواع قهوة الإسبريسو وهي :

 

  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

الإسبريسو ريستريتو:

نوعية من الإسبرسو ذات مذاق قوي يستخدم فيه نفس كمية البن مع نصف كمية الماء، وتقدم عادة في فنجان صغير مع صحنه، أو في كوب، ولا يجب الخلط بينها وبين الإسبرسو المضاعف.

 

 

كافية لاتية:

وتُسمى قهوة بالبن، قهوة بالحليب، كافيه لاتيه.

 

هي كمية قهوة كبيرة منعشة، عادة ما تقدم في فنجان عميق، تتكون من الإسبريسو الطازج، واللبن المبخر الساخن، يكون فوقها دائماً كمية بسيطة من رغوة الحليب للاحتفاظ بدفء الكوب.

 

 

إسبريسو، إسبرسو:

كمية صغيرة من القهوة سادة، ذات مذاق قوي، تقدم في فنجان صغير مع صحنه، أو كوب، تتميز بنكهة عالية وقوية.

إسبريسو كون بانا:

 

تسمى قهوة بالكريمة، أو كافيه بانا.

 

هي عبارة عن فنجان قهوة إسبريسو بدون سكر، يتم وضع طبقة من الكريمة عليه لاعطاءه شكلاً وطعماً لذيذاً.

 

 

موكا كافية:

 

تعرف أيضاً باسم قهوة الموكا.

 

وهي مزيج لذيذ من الإسبرسو النقية والشوكولاتة مع لبن مبخر، ويعلوها طبقة خفيفة من الكريمة المخفوقة، وتزين ببودرة الشوكولاتة حلوة المذاق، أو أجزاء من الشوكولاتة السوداء، وهي تجربة غنية وممتعة.

 

 

كابوتشينو :

مزيج من الإسبريسو قوي المذاق، ويمزج بكميات متساوية من اللبن المبخر ورغوة اللبن معاً لتكوين طبقة من الرغوة، يمكن إضافة بودرة الشوكولاتة، أو القرفة، وعادة ما يقدم في فنجان كبير كلاسيكي.

  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

إعداد قهوة الإسبرسو يدوياً

إعداد قهوة الإسبرسو يدوياً هناك الكثير ما ستعرفة عن طرق التحضير هذة ومن خلال هذة الفقرة سوف تتعرف علي إعداد قهوة الإسبرسو يدوياً وهي :

 

 

المكونات :

 

1- كوب صغير من السكر الأبيض الخشن.

 

2- كوب صغير من ماء الحنفية.

 

3- كوب صغير من القهوة سريعة الذوبان.

 

4- كمية من الحليب.

 

5- كمية من مسحوق الكاكاو غير المحلى.

 

 

طريقة التحضير :

 

1- تحضير الخلاط الكهربائي، وتركيب الجزء المخصص لخفق البيض.

 

2- وضع السكر، والقهوة، والماء في الخلاط، وتشغيله على سرعة عاليةٍ، حتي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض، وتتشكل رغوة كثيفة.

 

3- وضع كمية من الحليب في إبريق على النار حتى يغلي.

 

4- وضع كمية من الرغوة المعدة مسبقاً في أكواب التقديم.

 

5- سكب الحليب المغلي في الأكواب من مسافة عالية.

 

6- تزيين الأكواب برشة من مسحوق الكاكاو.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم طريقة عمل القهوة الإسبرسو يدوياً وكل ما يخص طريقة عمل القهوة الإسبرسو يدوياً كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *