التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم :
الاربعاء 22, يناير 2020

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد شاي المورينجا ” كل هذه الفوائد في كوب من شاي المورينجا ، شاي المورينجا ، فوائد شاي المورينجا ، قيمة المورينجا الغذائية ، طريقة عمل شاي المورينجا ، تعرفو الى فوائد شاي المورينجا لا تعد ولا تحصى.  ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

كل هذه الفوائد في كوب من شاي المورينجا

نقدم لكم في هذه الفقرة ” كل هذه الفوائد في كوب من شاي المورينجا ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

عن الشاي المورنينجا

 

المورينجا أو Moringa هي شجرة ضخمة، تُزرع في الهند وباكستان وبنغلادش وأفغانستان وفي المناطق الإستوائية. يطلق البعض على هذه الشجرة إسم “شجرة الحياة” وذلك للخصائص العديدة التي تتمتع بها أوراقها وبذورها، وقدرتها على علاج العديد من الأمراض.

 

شاي المورينجا

 

في كوب من الماء الساخن قومي بوضع عدد من أوراق وزهور المورينجا المجففة وتغطيتها وتركها لفترة 10 دقائق ومن ثم تناولي الشاي اللذيذ الذي يتمتع بخصائص تجعله يمنحك النشاط والطاقة طوال النهار. إلى جانب ذلك فوائد عديدة أخرى لشاي المورينجا نعددها لك في ما يلي:

  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

يعزز جهاز المناعة:

 

فهو غني جداً بمضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم وقدرته على مكافحة الأمراض الكثيرة بما فيها السرطان، كما أنه يساهم في شفاء الإلتهابات والوقاية من العدوى الجرثومية والبكتيرية.

 

يعزز عمل الجهاز الهضمي:

 

ويساهم في التخلص من مشاكل المعدة والقولون كونه يسهل الهضم وهو فعال في مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات.

 

وعمل الكلى والكبد:

 

فيساعد الجسم على التخلص من السموم من خلال تقويته لعمل الأعضاء الحيوية الأساسية فيه.

 

يساهم في التنحيف:

 

وذلك لأنه يحفّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية بوتيرة أسرع.

 

مفيد لعمل الدماغ:

 

وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الحمض الأميني Tryptophan الذي يساهم في إنتاج هرمون Serotonin المسؤول عن تحسين المزاج.

 

يعزز عمل الغدة الدرقية:

 

كونه يحتوي على نسبة عالية من المواد التي تحسّن أداءها، وبالتالي فه يساهم في التخلص من مشاعر القلق والتوتّر والاكتئاب، ومن التعب والإرهاق المزمن.

 

يخفض معدل السكر والكولسترول في الدم:

 

وهو بذلك يساعد في ضبط معدل ضغط الدم ويساهم في حماية القلب والشرايين من المشاكل والإنسداد والجلطات.

 

يساعد في تحسين صحة البشرة:

 

وذلك لأنه يخلص الجسم من السموم، ما يبدو جلياً على الجلد الذي يُعتبّر مرآة للصحة، وهذا الشاي من شأنه أن يجعل البشرة خالية من الشوائب، كما وأن يحارب علامات الشيخوخة والتقدم بالسن التي تظهر عليها.

  فوائد القهوة الاسبريسو

 

فوائد شاي المورينجا

نقدم لكم في هذه الفقرة ” فوائد شاي المورينجا ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

شاي المورينجا

 

الشاي العادي الذي تتناوله في الصباح لشاي المورينجا يرتبطان ببعضها البعض، فتناول الشاي في الصباح جيد للصحة ويعتبر بداية رائعة لليوم،

 

وشاي المورينجا يحتوي على عدد من القيم الغذائية التي يمكن أن تساعدك على البقاء نشطاً طوال اليوم، حيث تستخدم الزهور من هذه الشجرة لإعداد الشاي، وهذا النوع من الشاي يعمل كمضاد للأكسدة،

 

وبالتالي يزيل سموم الجسم ويدعم تعزيز جهاز المناعة، ويساعد أيضاً على تحسين صحة الجلد عن طريق استهلاك هذا الشاي على أساس منتظم.

 

فوائد شاي المورينجا

 

إليك أهم فوائد شاي المورينجا التي يجب التعرف عليها وهي كما يلي :-

 

يعزز فقدان الوزن بشكل صحي

 

تبين الدراسات أن شاي المورينجا مفيد للتعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي، ويكمن تأثيره في تحفيز عملية التمثيل الغذائي حيث يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بوتيرة أسرع، كما أن شاي المورينجا سريع الامتصاص في الأمعاء.

  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

يدعم طاقة الجسم

يمكن لكوب من الشاي المورينجا كل صباح تنشيط أجزاء الجسم والمساعدة على البقاء نشطاً طوال اليوم، وسيتولد شعوراً تلقائياً بأن الجسم أفضل وأكثر نشاطاً من ذي قبل.

 

يوفر التغذية

إلى جانب كونه شراب مغذي للجسم كله، شاي المورينجا أيضاً له دوراً رئيسياً في تغذية الدماغ والعينين، جيث يساعد الدماغ المغذى على اتخاذ القرارات المناسبة حتى في المواقف الصعبة.

 

تسهيل عملية الهضم

شاي المورينجا يعمل على تعزيز الهضم السليم للمواد الغذائية، والهضم السليم يمكن أن يخفف من مشاكل اضطراب المعدة.

 

التخلص من سموم الجسم

يساعد شاي المورينجا على تعزيز الطاقة وبالتالي تعزيز الأداء السليم للكلى والكبد، وبناءً على ذلك يتم التخلص من نفايات الجسم بشكل أفضل.

 

يحسن صحة الجلد

الجلد هو مرآة الصحة الجيدة، عندما يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، فإن تأثيره يظهر على الجلد، وسيصبح أكثر صحة وقد يصبح خالٍ من الشوائب بشكل كامل.

 

يعزز نمو الشعر

المغذيات الموجودة في هذا الشاي تعزز النمو السليم للشعر، وذلك بفضل المواد الغذائية الموجودة فيه بكميات مناسبة.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد شاي المورينجا ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ”  اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *