التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الوضوء في المنام هذا التفسير علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تفسير الاحلام ومدي تأثيرها علي حياتنا العامه والخاصه تفسير حلم الوضوء في المنام .. مر الإنسان خلال نومه بالكثير من الأحلام التي تحمل الكثير من الرموز التي يقف أمامها حائراً عن ما تحمله من مضمون، يتمنى أن تكون تلك الرموز تحمل له الخير ولا تحمل له ما يقلقه، ومن هذا المنطلق يقدم لكم موقع ” لحظات “ أكبر موسوعة من تفسير الأحلام بطريقة جديدة وصحيحة، واليوم تقدم لكم أسرة الموقع مدلول ظهور الوضوء في المنام بأشكاله المختلفة فهناك من يرى حلم الوضوء في المسجد، وهناك من يرى تفسير حلم الوضوء في الحمام، حيث لكل حلم تفسيره رؤية الوضوء فى المنام ،الوضوء والأغتسال فى الحلم له دلالات كثيرة وتفسيرات متعددة تختلف فى منام الرجل عن المرأة ،والوضوء هو بمثابة الطهارة ولكنها الطهارة الصغرى من الأحداث الصغيرة مثل قيام الشخص بالتبرز أو التبول أو نزول دم منه أو الخروج عن الهدوء والغضب والنطق بألفاظ بذيئة ،والوضوء هو ركن أساسى للصلاة حيث أنه يجب على المرء أن يتوضأ قبل أن يقوم للصلاة ،ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نذكر تفسير رؤية الوضوء للعزباء والمتزوجة والحامل ودلالات أخرى من رأى في المنام أنه توضأ وضوء صلاة فإنه يأمن مما يخاف من عدوه ، و من رأى أنه اغتسل فإنه يضفر بشيء كان قد سرق منه، و من رأى أنه توضأ و دخل في صلاة فإنه يخرج من هم كبير ، ومن رأى أنه صلى بغير وضوء فإن كان تاجرا فإن تجارته ليس فيها رأس مال و إن كان صانعا فليس له مأوى و إن كان صاحب ولاية فليس له جند.

تفسير حلم الوضوء في المنام

  1. قبل أن نستعرض التفسير الخاص بالوضوء في الحلم لابد أن نعرف أن هذا الرمز متصل بالصلاة والماء، وهم دلالة خير فالماء رمزاً للحياة والرزق والرخاء، أما الصلاة فهي صلة بالله سبحانه وتعالى وهى مزيد من الخير لصاحب الرؤية وخاصةً إن كان يؤديها صحيحة كاملة، وتشير أيضاً إلى سعي صاحب الرؤيا إلى الخير ورضا الله تعالى عنه وهذا ما جاء على لسان الأمام الصادق.
  2. وقد ذكر النابلسي في تفسيره بكتابه ( تعطير الآنام في تفسير الأحلام ) عن ظهور الوضوء حيث أشار إلى أن إذا رأى أحد في منامه إنه يتوضأ وهو متوضأ فهذا معناه إنه يكتسب خير يوماً بعد يوم، وهذا الفرد يمشي في حوائج الناس، وتمام الوضوء من الرموز التي تحمل الخير الوفير لمن يراه لأنه آمان من الله تعالى.
  3. ومن قام بالوضوء بشيء غير الماء فهذا يدل على معاناته في شيء لكن الفرج قريب، ومن رأى إنه يصلي بدون وضوء فذلك معناه إنه لا يملك قرار نفسه.

 

تفسير حلم الوضوء في المسجد لأبن سيرين

الوضوء
من رأى في المنام أنه توضأ على وضوئه بما يجوز به الوضوء فإنه نور على نور، كما جاء في الخبر: ” الوضوء على الوضوء نور على نور “. وربما دل الوضوء على قضاء الحوائج عند أرباب الصدور، فإن كمل الوضوء دل على بلوغ قصده، وإلا فلا، والوضوء صالح في كل الأديان وأمان من الله تعالى، ومن توضأ في سرب أو اغتسل فإنه يظفر بشيء كان سرق له، وإن توضأ بما لا يجوز الوضوء به فهو في جهد ينتظر الفرج منه، وذلك الأمر الذي هو فيه لا يتم، ومن صلى بغير وضوء وكان تاجراً فإنها تجارة ليس لها رأس مال، وإن كان صاحب ولاية فليس له جند، ومن صلى في موضع لا تجوز فيه الصلاة كالمزبلة فإنه متحير في أمره ولا يقدر عليه.
ومن رأى: أنه يتوضأ في فراشه وهو مريض دلت رؤيته على مفارقة زوجة أو صديقة، وإن توضأ في الأسواق، أو الحمامات فإنه يدل على غضب الله تعالى وملائكته، وإن توضأ على رأس صاحبه فإنه يرثه.
ومن رأى: أن صاحبه توضأ على رأسه أصابته منه مضار كثيرة وفضيحة شديدة، وقيل الوضوء أمانة يؤديها أو دين يقضيه أو شهادة يقيمها.
ومن رأى: أنه يتوضأ وأتم وضوءه، فإن كان مهموماً فرج الله تعالى همه أو خائفاً أمنه الله مما يخاف أو مريضاً شفاه الله تعالى أو مديناً قضى الله دينه أو مذنباً كفر الله تعالى عن ذنوبه.
ومن رأى: أنه لم يتم وضوءه فإنه لا يتم أمره الذي هو طالبه.
ومن رأى: أنه توضأ بماء ساخن أو اغتسل به أو شره أصابه هم ومرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *