التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الحجاب في المنام

تفسير رؤية الحجاب في المنام علي موقع لحظات افضل موقع في الشرق الاوسط في تفسير الاحلام ومدي تأثيره علي حياتنا العامه والخاصه علي موقع لحظات رؤية الحجاب في المنام وكل ما تشير إليه من دلالات للمتزوجة والعزباء والحامل سوف نعرضه عليكم اليوم من خلال هذا الموضوع الذي يقدمه موقع “ لحظات“، وسوف نستعرض في الموضوع أيضاً المواقف المختلفة التي يظهر فيها الحجاب في الحلم الحجاب أو الخمار هو أداه لحجب عورات الرأس مثل الشعر والأذن والرقبة وما يحاذي الأذن من الوجه، ولذلك يطلق عليه الحجاب أو الخمار، والبعض يسمى النقاب على أنه الحجاب ولكن النقاب هو ما يغطي إضافة للسابق ما تبقى من الوجه مع وجود إمكانية للرؤية بأي طريقة، وهذا الأمر متعلق بالنساء كفريضة ارتدائه أمام من هم دون المحارم في الدين الإسلامي دون الرجال وقد ترى أي امرأة سواء الحامل أو المتزوجة وكذلك البنت العزباء أنها ترتدي الحجاب أو الخمار في منامها أو تخلعه عن رأسها، ويمكن أن يرى ذلك الرجال أيضا، ولكل منهم تفسير سنوضحه لمجموعة من علماء التفسير بما أوردوه بشرح مبسط أما لبس الحجاب والخمار للنت العزباء فهو زواجها أو قرب خطبتها أو صلاح في دينها، أما المتزوجة فذلك صلاح في حياتها وزوجها، وللحامل هو يسر وسهولة في ميلادها وسلامتها وصحة لمولودها وفي حال كان الحجاب على رأس المرأة بلون أسود وكان باليا أو به ثقوب فإنه يدل على أن زوجها رجل سفيه أو يتبع الهوى والبدع، وإن كانت غير متزوجة فهو مصيبة لها في حيائها أو قيمها من أخ أو عم تصاب به أو ضرر في مالها، أما الحادث في الحجاب فهو للمتزوجة مصيبة في زوجها وللعزباء مصيبة في نفسها.

تفسير حلم الحجاب في المنام للنابلسي

أشار العالم الكبير النابلسي أن رمز الحجاب في منام أحد سواء رجل أو امرأة، فهو دلالة خير فبنسبة للرجل هو حظ وفير، وللمرأة هو عفة وستر، أو قد يشير إلى رزق وأمان وخاصةً إن كان حجاب حرير، وسوف نعرض بالتفصيل تفسير النابلسي ظهور الحجاب في المنام وهو :

  1. إذا حلم أحد في المنام بحجاب لونه أسود، فهذا يرمز إلى التدين وصفاء القلب وطهارة الروح، كما أنه يدل على الطريق القويم لصاحب الحلم.
  2. إذا ظهر حجاب اسود في منام أحد فهذا يرمز إلى أنه عادل في أحكامه، ويحظى بعلم وفير، وقد يكون سفر للعلم أو قد يكون حج مبرور، أو قد يكون نهاية حسد وسوء.
  3. إذا ظهر حجاب بلون أبيض في منام أحد، فهذه إشارة على المحبة والفرح والنجاح، وإن كان به تطريز باللون الذهبي، فهذا رزق واسع عظيم، أما إن كان الحجاب ذو اللون الأبيض حريراً، فهذا يشير إلى المال الوفير، وعندما يرى أحد في منامه أنه يقوم بغسل حجاب أبيض وينشره حتى ينشف، فهذه دلالة على أنه سوف يتطهر من ذنوبه وعلى أنه سوف يكون في حياته مرحلة جديدة تتميز بالاستقامة وعمل مثمر وجاد، أما إن كان الحجاب الأبيض به تطريز فضة فهذه دلالة على النجاح بتفوق والشهادات العُليا.

تفسير حلم الحجاب في المنام لابن شاهين

فسَر العالم ابن شاهين الكثير من الدلالات الخاصة بظهور الحجاب في المنام وقال :

  1. إذا رأى أحد في منامه أن هناك فتاة بدون حجاب وهى في الواقع مُحجبة، فإن هذا معناه أن هذه الفتاة إن كان يعرفها تقوم بعمل صالح ولا يعلمه الناس، أو قد يشير ذلك إلى أن هذه الفتاة سوف تتزوج قريباً.
  2. إذا رأى أحد في منامه أن هناك فتاة أو سيدة تقوم بخلع حجابها أمام رجل غريب عنها، هذه دلالة على أن هذه الفتاة سوف تتزوج من الرجل الذي خلعت أمامه حجابها، وإن كانت سيدة فهذا يدل على أنها تفعل شيء لابد أن تتوقف عنه فوراً.
  3. عندما يرى أحد في منامه أن هناك فتاة تقوم بخلع حجاب ثم ترتديه ثانياً، فهذا يدل على عدة أمور منها :
    1. إن كانت صاحبة الحلم هي من تقوم بخلع الحجاب ثم ترتديه، فهذا معناه أن هذه الفتاة تقوم بأمر لابد أن تتراجع فيه، وذلك فيما يخص الإرتباط.
    2. أما إن كانت متزوجة فهناك صعوبة وأزمات تمر عليها في حياتها، لكن سرعان ما سوف تزول وسوف تستقر.

 

صور تفسير رؤيه الحجاب في المنام

تفسير حلم الحجاب في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين بأن الحجاب للمرأة بشكل عام هو زوجها أو سترها وزينتها، وكذلك الأمر إن رأت المرأة على رأسها ثوبا يغطي عوراتها التي يحرم كشفها فيقاس على أنه حجاب، وإن قامت المرأة بخلع الحجاب فهو سوء في دينها أو طريق فساد تسير فيه، أما إن طار مع الرياح أو ذهب لوحده فإن هنالك من يريد من أعداء الدين أن يزيل عنها العفة وقد يكون ذلك من غرور الزوج أو فراق.

أما لبس الحجاب والخمار للنت العزباء فهو زواجها أو قرب خطبتها أو صلاح في دينها، أما المتزوجة فذلك صلاح في حياتها وزوجها، وللحامل هو يسر وسهولة في ميلادها وسلامتها وصحة لمولودها.

وفي حال كان الحجاب على رأس المرأة بلون أسود وكان باليا أو به ثقوب فإنه يدل على أن زوجها رجل سفيه أو يتبع الهوى والبدع، وإن كانت غير متزوجة فهو مصيبة لها في حيائها أو قيمها من أخ أو عم تصاب به أو ضرر في مالها، أما الحادث في الحجاب فهو للمتزوجة مصيبة في زوجها وللعزباء مصيبة في نفسها.

وأما الرجل إن رأى كأنه يرتدي الحجاب أو يلبس شيئا يقنع به رأسه فإنه يصيب خادمة أمة أو ينال منها غلاما من صلبه، وفي حال وضعت المرأة الحجاب على رأسها في مجمع للناس أو أمام مجموع من الرجال أو في سوق فإنه فقد لصفات الحياء بها أو مصيبة في عرضها أو كشف لعوراتها أمام الناس، وما فقدت خمارها أو فارق رأسها فإنه فراق لزوجها حتى تعود لتضعه على رأسها ليعود الزوج لها، ويقال بأن الخمار والحجاب مال يريده الناس من الرائي ويقال أنه مدى صلاح دينه وخلقه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *